R6S
القائمة
تشير التقارير أن شركة TSMC التايوانيه ليست مهتمه بالتعاون مع Intel

تشير التقارير أن شركة TSMC التايوانيه ليست مهتمه بالتعاون مع Intel

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-02

يبدو أن عملاق تصنيع أشباه الموصلات التايواني TSMC لا يفضل Intel كعميل دائم أو شريك مُفضل، حيثُ أفادت آخر التقارير الصحفية بأن الشراكة المؤقتة التي يمكن أن تحدث بين كل من Intel و TSMC لن تدوم لفتره طويله.

خلال الأيام القليله الماضيه، كانت هناك الكثير من الأمور المرتبطة بدقة تصنيع 7nm، والتي تعمل على تطويرها شركة أشباه الموصلات TSMC. فعلى الرغم أن مرحلة الإنتاج الكمي لدقة التصنيع الجديده شبه محجوزه بالفعل لصالح شركات أخرى مثل AMD و Apple و NVIDIA، إلا أن المساحة الفارغة التي تركتها Huawei من الممكن أن توفر حصة كبيرة لبعض الشركاء الأخرين. فهل تستغل Intel هذه الفرصه وتبدأ في تطوير المعالجات المستنده على دقة تصنيع 7nm بالتعاون مع TSMC.

إقرأ أيضاً: توقف TSMC عن التصنيع لصالح Huawei يضع العملاق الصيني في مأزق حقيقي

كما أشادت تقارير DigiTimes بأن شركة Intel هي المسؤولة عن تطوير معالجاتها المركزية في الوقت الحالي، على الرغم من إعتمادها في بعض المراحل السابقة على TSMC من أجل تصنيع بعض شرائح التشغيل المركزية. إلا أن عجز Intel عن تطوير دقة تصنيع 7nm سيجعلها تحت رحمة TSMC، وكونها بمثابة المنقذ الوحيد لشركة إنتل، ولكن السؤال الحقيقي هنا: هل تقبل TSMC بالتعاون أم سترفض!.

من جهتها أشارت TSMC في وقت لاحق إلى تكدث مرحلة الإنتاج الكمي التي تقع على عاتقها حتى قبل أن تفصح شركة Intel وتفاجئنا بمشكلة تأخير تطوير دقة تصنيع 7nm. وبهذا الشكل لن توفر TSMC أي مساحة إضافية لعملاء جدد. لهذا السبب يقال أن مصنع أشباه المواصلات التايواني لن يخلق فرصة وجود Intel في المرحلة القادمة، الأمر الذي يتسبب لشركة Intel في عدم قدرتها على العوده لخارطة الطريق الموضوعة قبل حلول عام 2023.

أضف تعليق (0)
ذات صلة