القائمة
الإمارات تعتمد اختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارعها

الإمارات تعتمد اختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارعها

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-11-09

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء، الموافقة على بَدْء اختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سمو الشيخ في تغريده على حسابه الرسمي بتويتر: "دولة الإمارات ستكون الدولة الأولى في الشرق الأوسط والثانية عالمياً التي تختبر السيارات ذاتية القيادة في شوارعها".

جاء هذا القرار ضمن اجتماع لمجلس الوزراء في معرض إكسبو دبي 2020، واعتُمِد الطلب المقدم من وزارة الداخلية بالبدء باختبار القيادة الذاتية للسيارات على طرق دولة الإمارات بشكل مبدئي.

وأوضح سموه انه تم رفع التقرير للمجلس لاعتماد السيارات ذاتية القيادة بشكل دائم مًستقبلاً في حال اعتمدت الوزارة تلك التقنية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

الإمارات تعتمد اختبار السيارات ذاتية القيادة

ترخيص السيارات ذاتية القيادة في الإمارات

وفيما يتعلق بتنظيم سير هذه السيارات الجديدة، فقد اعتمد المجلس المُنعقد بحضور الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، منح ترخيص مؤقت للمركبات ذاتية القيادة بواسطة مختبر التشريعات في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وكانت وزارة الداخلية بالتعاون مع مكتب الذكاء الاصطناعي تقدمتا في وقت سابق بطلب ترخيص اختبار تقنيات القيادة الذاتية في شوارع الإمارات للوقوف على إمكانية تطبيقها بشكل دائم في المٌستقبل، ورُفع الطلب لمجلس الوزراء من أجل الموافقة عليه واستحداث تشريعات جديدة لتمكين هذه التقنية في المُستقبل.

أخيراً، فيُشير المصدر إلى أن اختبار السيارات ذاتية القيادة في الإمارات سيتم على عدة مراحل في المستقبل لضمان الوصول لأعلى درجة من السلامة والجودة حفاظاً على الأفراد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة