نشرت لجنة التجارة والمنافسة بالمملكة المتحدة ردود 6 فرق تطوير طرف ثالث بعد استشارتهم في صفقة استحواذ مايكروسوفت على شركة أكتفيجين.

الغريب في الأمر هو أن الفرق الستة ردت كلها بالموافقة على إتمام الصفقة بين مايكروسوفت و أكتفيجين ولا يوجد أي شركة نصحت بحجب الصفقة أو تعديلها.

جميع الردود التي نشرتها لجنة التجارة جاءت مجهولة المصدر ماعدا رد واحد من فريق التطوير 4J Studios وهو الفريق الذي عمل على جلب لعبة Minecraft على المنصات المنزلية.

الفريق أشاد بالعلاقة بينه وبين مايكروسوفت وقال أن مايكروسوفت شركة تحترم وعودها بشكل كبير وجلبت لعبة Minecraft على منصات Nintendo.

على الرغم من أننا نجهل طبيعة وأسماء باقي فرق التطوير بالتحديد، ولكننا نعلم أن الفرق ضمت فريق تطوير مستقل، وناشر ومطور ألعاب AAA يقوم ببيع ألعابه على جميع المنصات بما فيها منصات PlayStation، إلى جانب ناشر كبير كذلك.

من بين الردود كان أحد فرق التطوير المستقلة الذي يبدو أنه يعمل مع Microsoft وSony كذلك ولكنه أكد على أن مايكروسوفت تحترم وعودها بشكل كبير جدًا وهذا ما اختبره على مدار 25 عام من الاتفاقات بين فريقه وبين العملاق الأخضر.

حتى الآن لا يمكن معرفة الغرض وراء نشر هذه الردود، وهل تمهد لجنة التجارة والمنافسة للموافقة على الصفقة خلال الأيام القادمة، خصوصًا وأن الشهر الماضي شهد تحركات قوية جدًا من إكس بوكس لضمان تمرير الصفقة.