LC100
القائمة
ترند
ترند
متحف الحوسبة التاريخي في أوكرانيا يتم تدميره بقنبلة روسية!

متحف الحوسبة التاريخي في أوكرانيا يتم تدميره بقنبلة روسية!

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2022-03-26

دمرت قنبلة روسية أُلقيت على مدينة ماريوبول مجموعة مملوكة للقطاع الخاص تضم أكثر من 500 قطعة من تاريخ الكمبيوتر والتكنولوجيا القديم. وبذلك تُعتبر الحرب في أوكرانيا مأساة على العديد من المستويات.

وقد سلّط مارك هوليت الضوء على الدمار على تويتر وأكده حساب متحف البرمجيات والكمبيوتر الأوكراني، الذي يُدير متاحف في خاركيف وكييف. وبحسب ما ورد، فإن مالك مجموعة Mariupul، السيد Dmitry Cherepanov لم يُصبه مكروه، على الرغم من أن مجموعته من أجهزة الكمبيوتر، ومنصات الألعاب، والتكنولوجيا المتنوعة من خمسين عامًا من الحوسبة قد تم القضاء عليها.

وقد كتب Cherepanov على صفحته على Facebook المعروفة باسم it8bit.club: "لا يوجد متحفي ولا منزلي".

قد يكون المتحف نفسه قد اختفى، لكن Cherepanov كان يؤرخ لمجموعته من المعروضات على الإنترنت لبعض الوقت الآن، وعلى الرغم من أن هذا هو كل ما تبقى منها، إلا أنه على الأقل لا يزال موردًا يستحق المراجعة. حيث أن هناك مجموعة من الأجهزة القديمة الرائعة، بما في ذلك جهاز Commodore C64. هذا وبالإضافة إلى الصور والمعلومات حول جميع أجهزة الكمبيوتر ومنصات الألعاب البالغ عددها 120 في مجموعته، يستضيف Cherepanov أيضًا راديو RetroBit على الموقع. وهذا أيضًا يستحق قضاء بعض الوقت فيه، إذا شعرت بالحاجة إلى العودة بالذكريات لعهد ألعاب الثمانينيات والتسعينيات.

إذا كان لديك أي ذكريات عن موسيقى المشهد التجريبي القديم، فستكون بمثابة ضربة حقيقية للحنين. أنشأ Cherepanov حسابًا على Paypal للتبرعات، ويمكن العثور على تفاصيله على صفحته على Facebook.

أضف تعليق (0)
ذات صلة