OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
شركة Valve تُقدّم برنامج منصة Steam Deck المعتمد لتصنيف الألعاب

شركة Valve تُقدّم برنامج منصة Steam Deck المعتمد لتصنيف الألعاب

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-20

شركة Valve تُقدّم برنامج منصة Steam Deck المعتمد لتصنيف الألعاب. والتي ستقوم بتصنيف الألعاب طبقاً لأربعة عوامل هي أوامر الإدخال والعرض والسلاسة ودعم النظام. وسيتم ذلك على هيئة مُلصقات أمام الألعاب لتوفير فكرة واضحة للاعبين قبل شراء الألعاب.

أعلنت شركة Valve مؤخرًا عن برنامج جديد يهدف إلى التحقق من توافق الألعاب على منصة Steam Deck من خلال نظام تصنيف بسيط من أربع فئات. حيث تقوم Valve بمراجعة مكتبة Steam بأكملها لمعرفة كيفية أداء كل عنوان في أربعة مجالات رئيسية على منصة Steam Deck بما في ذلك أوامر الإدخال والعرض والسلاسة ودعم النظام. تحتاج الألعاب إلى دعم وحدات التحكم الكاملة وتوفير إظهار لوحة المفاتيح على الشاشة تلقائيًا للوفاء بمتطلبات أوامر الإدخال (أي أن اللعبة يجب أن تكون داعمة لوحدات التحكم، وذلك لأن المنصة بطبيعتها عبارة عن وحدة أو يد تحكم)، وهذا إلى جانب دعم الدقة الأصلية لمنصة Steam Decks التي تبلغ 1280 × 800 أو 1280 × 720.

شركة Valve تُقدّم برنامج منصة Steam Deck المعتمد لتصنيف الألعابشركة Valve تُقدّم برنامج منصة Steam Deck المعتمد لتصنيف الألعابشركة Valve تُقدّم برنامج منصة Steam Deck المعتمد لتصنيف الألعابشركة Valve تُقدّم برنامج منصة Steam Deck المعتمد لتصنيف الألعابشركة Valve تُقدّم برنامج منصة Steam Deck المعتمد لتصنيف الألعاب

سيحتاج مطوريّ الألعاب أيضًا إلى العمل بشكل صحيح مع Proton بما في ذلك دعم أنظمة مكافحة الغش، إذا لم يتوفر إصدار Linux أصلي للعبة دون عرض أي رسائل تحذير. هذا وستُحدد Valve الألعاب التي فشلت في بعض أقسام هذه الفحوصات على أنها قابلة للتشغيل أو playable ، وهذا التصنيف يعني أن المستخدم قد يحتاج إلى بعض التعديلات، مثل تحديد أو إستخدام وحدة تحكم (يد تحكم) أنشأها مجتمع اللاعبين بشكل يدوي، أو استخدام شاشة اللمس للتحرك بدلاً من ذلك.

سيتم وضع علامة على الألعاب التي لا يمكن تشغيلها على أنها غير مدعومة بينما سيتم تصنيف جميع الألعاب الأخرى على أنها غير معروفة مما يعني أن Valve لم تختبر العنوان بعد على منصة Steam Deck. سيتم عرض ملصقات التوافق الجديدة هذه بشكل بارز في جميع أنحاء متجر Steam على منصة Steam Deck مع معلومات مُفصّلة حول عمليات التحقق الفردية المتاحة.

ستقوم Valve بتحديث هذه التصنيفات باستمرار حيث يقوم المطورون بإطلاق تحديثات لألعابهم ويأملون أن تكون هذه الميزة حية قبل بدء عمليات تسليم Steam Deck بشكل فعلي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة