القائمة

كيف سيكون Steam Deck هجيناً بين الكونسول والحاسب؟ Valve تجيبنا!

كيف سيكون Steam Deck هجيناً بين الكونسول والحاسب؟ Valve تجيبنا!

منذ شهرين - بتاريخ 2021-07-19

شاركتنا Valve المزيد من التفاصيل بخصوص جهاز Steam Deck ونظام تشغيله، يمكنكم التعرف عليها بالكامل أدناه.

تأتي المعلومات الجديدة من خلال لقاء آخر مع شبكة IGN، تتطرق للحديث عن المزايا والتقنيات التي تستهدف الشركة تقديمها مع المنصة حينما تصدر في ديسمبر 2021.

- نظام تشغيل Steam Deck هو نفسه متجر Steam بدون فرق على الحاسب مع تعديلات لواجهة المستخدم لتعمل بشكل أفضل مع المنصة الجديدة.

- كل ما تتوقعه من Steam متوفر في جهاز Steam Deck أيضًا. ستتذكر ميزة Steam Workshop التعديلات التي قمت بتثبيتها، و ستحافظ Steam Cloud على ملفات الحفظ الخاصة بك، ويتم تتبع إنجازات Steam عبر ملفك الشخصي كالمعتاد.

- يمكن الوصول إلى تخصيص وحدة تحكم Steam الشاملة (حتى في الألعاب التي لا تدعم وحدة التحكم الرسمية) سواء كنت عند اللعب في الوضع المحمول أو وضع الثبات، ستتيح لك Steam Remote Play بث الألعاب من كمبيوتر آخر إلى المنصة أو العكس.

- تمامًا كما هو الحال مع Switch، يمكنك ببساطة تعليق اللعبة التي تلعبها إلى أجل غير مسمى دون الحاجة إلى الحفظ والإنهاء وإعادة التشغيل لاحقًا. في حين أن الكثيرين قد يعتبرون ذلك أمرًا مفروغًا منه، تؤكد Valve أن تلك لم تكن مشكلة سهلة الحل كما يظن الجميع.

- يبحث فريق التطوير عن طريقة لإيقاف اللعبة على منصة Steam Deck ومن ثم المتابعة من حيث توقفت على الحاسب الشخصي.

- بعض التغييرات التي تم إجراؤها على جهاز Steam Deck ستشق طريقها لمتجر Steam على الحاسب الشخصي قبل إصدار المنصة في شهر ديسمبر القادم.

- تخطط Valve لتحديث نظام تشغيل Steam وجهاز Steam Deck بعد الإطلاق، ويبدو أن تلك الخطوة ستتم بشكل دوري.

إذاً لن يكون Steam Deck مجرد منصة تعيق الإستخدام بحسب زعم IGN و Valve فهل نحن بصدد أول منصة حاسب شخصي محمول متوازنة الأركان فعلاً؟!

أضف تعليق (0)

ذات صلة