شركة VanMoof تُعلن عن الدراجة الكهربائية VanMoof V. أول دراجة كهربائية عالية السرعة من الشركة، قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 60 كم / ساعة (37 ميلاً في الساعة) وبأسعار 3498 دولار، في هولندا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان .

أعلنت شركة VanMoof عن الدراجة الكهربائية VanMoof V، وهي أول دراجة كهربائية عالية السرعة من الشركة، قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 60 كم / ساعة (37 ميلاً في الساعة). وهذا أسرع بكثير من الدراجات الإلكترونية الحالية لشركة VanMoof ، والتي تتمتع بحد أقصى للسرعة يصل إلى 25 كم / ساعة في أوروبا و 20 ميلاً في الساعة في الولايات المتحدة، وهو ما يتجاوز بكثير ما تسمح به القوانين المحلية حاليًا. وتُطلق Vanmoof اليوم الدراجة V التي تعمل بالدواسات كتحدي للمشرعين ومخططي المدن لإعادة التفكير في اللوائح التي عفا عليها الزمن والبدء في وضع احتياجات الناس قبل السيارات.

الدراجة الكهربائية VanMoof Vالدراجة الكهربائية VanMoof Vالدراجة الكهربائية VanMoof V

لا يزال تصميم V المنحوت يوفر جمالية VanMoof، والآن يتم تطبيقها على دراجة إلكترونية عضلية مزودة بمحركات في كل من محاور العجلات الأمامية والخلفية ويتم تشغيلها بواسطة بطارية ضخمة بقوة 700 واط في الساعة. والتي لا يمكن إزالتها للشحن. ومع ذلك ، سيتم تقديمها مع خيار موسع النطاق مع PowerBank.

طالع أيضاً : "الدراجات الكهربائية E-Bikes" نمو مرعب ينذر بإختفاء الدراجات الهوائية!

وهذا يسمح بفترات ركوب أطول يتم تلطيفها من خلال الإطارات الضخمة وأنظمة التعليق (الفرامل) الأمامية والخلفية المُتصل بإطارات من الألومنيوم "المقوّي". كما أنها تتميز بلمسات VanMoof المميزة مثل زر Turbo Boost ، وزر التبديل التلقائي ، والقفل بدون مفتاح والتي تُعد أحد تقنيات مكافحة السرقة والاسترداد التي اعتادت الشركة على وضعها في الدراجات الإلكترونية الخاصة بها.

الدراجة الكهربائية VanMoof V

للأسف لا يوجد الكثير من المواصفات التفصيلية التي تم الإعلان عنها اليوم. وذلك لأن الدراجة الكهربائية VanMoof V لا تزال قيد التطوير ، مع عدم التخطيط لعمليات التسليم الأولى حتى "أواخر عام 2022". وكعادة شركة VanMoof، فإن الشركة قد صرّحت بأن جميع المكونات الجديدة يتم تطويرها داخليًا. ومع ذلك ، يمكن لمالكي VanMoof الحاليين الانضمام الآن عن طريق حجز VanMoof V مقابل 20 دولارًا / 20 يورو / 20 جنيهًا إسترلينيًا. ستتم مشاركة رموز الحجز مع عامة الناس "بشكل دوري" عبر قائمة الانتظار.

سيتم بيع الدراجة الكهربائية VanMoof V مبدئيًا في هولندا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان مقابل 3498 دولارًا / 3498 يورو / 3498 جنيهًا إسترلينيًا على التوالي. هذا ليس رخيصًا حتى تقارنه بسعر السيارة التي يمكن أن تحل محلها دراجات الركاب الكهربائية القوية.فهل تتوقّع أن نرى مثل هذه الدراجات في منطقتنا العربية قريباً بهذا الشكل؟