FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
WD تستحوذ على SanDisk بمبلغ 19 مليار دولار!

WD تستحوذ على SanDisk بمبلغ 19 مليار دولار!

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-10-22

Western-digital-SANDISK-03

أعلنت WD وSanDisk اليوم أنهما قد دخلا اتفاقية نهائية والتي بموجبها تستحوذ WD على كل الأسهم القائمة لشركة SanDisk. هذا العرض المقدم من قبل WD يقيم الأسهم العادية لـ SanDisk بـ86.50 دولار للسهم أو بقيمة أسهم إجمالية تقريبا بـ19 مليار دولار...ويأتي هذا الاستحواذ بعد فترة قصيرة من نشرنا لخبر بعنوان" Sandisk تفكر ببيع نفسها لشركة أخرى!!".

إذا كان الاستثمار المعلن عنه سابقا في WD قد أغلق فإن WD ستدفع 85.10 دولار للسهم نقدا لكل سهم من أسهم SanDisk، وإذا لم يتم إغلاق الصفقة أو إنهائها، سيكون سعر السهم عند 67.50 دولار نقدا لكل سهم من أسهم SanDisk...مع العلم أن الصفقة تم الموافقة عليها من قبل مجلس المدراء لكلتا الشركتين.

هذا الاندماج هو الخطوة التالية في تحويل WD إلى شركة حلول تخزين عالمية، إنتاج أكثر شمولية وأصول تقنية وخبرة عميقة في عالم NVM. مع هذه الصفقة، فإن WD ستضاعف أسواقها المستهدفة وتوسع مشاركتها في قطاعات ذات نمو أعلى.

بدورها ستقدم SanDisk خبرة 27 عام من تاريخ الابتكار والخبرات في تصنيع حلول أنظمة NVM. هذا الاندماج القائم سيتيح لـ WD بالاندماج في حلول ذاكرة NAND، وتأمين وصول طويل الأمد إلى تقنية SSD بتكلفة أقل, أي أننا على الأغلب سنشهد ظهور أول أقراص SSD من WD في المستقبل القريب وبحلة جديدة.

تقدم WD سجلا ناجحا من الابتكارات مع عدد من الاستحواذات على مر السنوات الأخيرة الماضية مما يساعد في تطوير الابتكار، والانتقال الى مركز أقوى للشركة لتحقيق فرص ذات نمو أعلى. إضافة إلى ذلك، فإن القرار المعلن حديثا بواسطة وزارة التجارة للصين سمح بـWD بإدراج كبير لحصصها إلى أعمال WD و HGST، الذي يُتوقع له أن يولد أوجه تضافر إضافية للتكلفة الإجمالية.

قال ستيف ماليغان المدير التنفيذي لـWD" هذا الاستحواذ  يتجاور مع استراتيجية طويلة الأمد لتكون WD رائد مبتكر في مجال صناعة التخزين بتوفير منتجات مقنعة وعالية الجودة مع تقنية رائدة. الشركة المتحدة ستكون متمركزة بشكل مثالي لتلتقط فرصا متنامية لإنشاء مجال صناعة سريع التطور. أنا متشوق للترحيب بفريق SanDisk ونحن نتطلع إلى تكوين قيمة إضافية لكل مساهمينا، بما في ذلك عملائنا، حاملي الأسهم والموظفين كذلك".

"إن Western Digital معروفة عالميا كمزود رائد لحلول التخزين وتمتلك إرث عمره 45 عام من تطوير وتصنيع حلول عصرية متطورة، مما يجعل الشركة الشريك الاستراتيجي المثالي لـ SanDisk. الأهم، أن هذا الاندماج يشكل أيضا شريك أقوى لعملائنا. بتضافر القوى مع Western Digital سيتيح للشركة المدمجة بعرض مجموعة أوسع من حلول التخزين المبتكرة والرائدة في مجال الصناعة إلى عملائنا عبر نطاق واسع من التطبيقات والأسواق".

تشكيلات منتجات Western Digital و SanDisk، بما في ذلك HDD و SSD، حلول خدمة مركز البيانات السحابية وحلول تخزين NAND، ستوفر القاعدة الأساسية لمجموعة أوسع من المنتجات والتقنيات. كلتا الشركتين تمتلكان أقسام بحث وتطوير وقدرات هندسة وقاعدة غنية من التقنيات الرئيسية مع أكثر من 15 ألف براءة اختراع صادرة أو بطور الصدور في جميع أنحاء العالم.

تعتبر توشيبا الشريك الاستراتيجي الطويل الأمد مع SanDisk لمدة 15 عام. والمشروع المشترك مع توشيبا رغم ذلك سيستمر، مما يتيح تكاملا عبر شراكة تقنية مدفوعة بواسطة تعاون وثيق عبر قدرات التصميم والتشغيل. سيقوم هذا المشروع المشترك بتزويد منتجات NAND على نحو مستقر عبر تقنيات NVM مثل 3D NAND.

بدوره سيستمر ستيف ميليغان بمنصبه "مدير تنفيذي" للشركة المدمجة، وستبقى الشركة في مقرها الرئيسي في إيرفين، كاليفورنيا. لكن عند مرحلة الإغلاق النهائي للصفقة يُتوقع أن ينضم سانجاي مهيروترا إلى مجلس مدراء Western Digital.

هذه الصفقة خاضعة لموافقة حاملي أسهم SanDisk وفي حال عدم إغلاق الصفقة، فإن حاملي أسهم WD، ستستلم الموافقات التنظيمية وغيرها من شروط الاغلاق المتعارف عليها. يتوقع للصفقة أن تغلق في الربع الثالث لعام 2016.

أضف تعليق (0)
ذات صلة