أظهر تقرير جديد صادر عن شركة أبحاث السوق Counterpoint Research أن أبل تنازلت عن 10% من حصتها السوقية في سوق الأجهزة القابلة للارتداء لمنافستها سامسونج.

وقال كبير المحللين في شركة أبحاث السوق أن أداء العملاق الكوري سامسونج أفضل من المتوقع في الربع الثالث حيث كانت شحنات سلسلة Galaxy Watch 4 أعلى بكثير مما كان متوقعًا.

ومع سلسلة الساعات الذكية جالاكسي واتش 4، وسعت سامسونج نظام تطبيقاتها من خلال استخدام نظام التشغيل Wear OS الذي يعمل بنظام الأندرويد بدلاً من Tizen.

منافسة شرسة

كما أضافت العلامة التجارية أيضًا نطاق خيارات المستخدمين من خلال إطلاق نموذجين، أساسي وكلاسيكي وجلبت ميزة تكوين الجسم المضافة حديثًا أيضًا استجابة جيدة.

لا تزال شركة أبل تحتل المرتبة الأولى لكن حصتها انخفضت بنسبة 10٪ على أساس سنوي بسبب تأجيل إطلاق Watch Series 7 إلى الربع الرابع حيث استحوذت ساعة أبل الذكية التي تعمل بنظام التشغيل WatchOS على 22% من الشحنات في الربع الثالث من عام 2021.

أيضا، استطاع نظام Wear OS البدء في تحقيق مكاسب حيث وصلت النسبة إلى 17% من الشحنات مقارنة بنسبة 3% فقط من الشحنات خلال العام الماضي كما احتلت Amazfit المرتبة الثالثة بسبب شعبيتها المتزايدة في أوروبا.

أخيرا، يشكل نظام التشغيل Amazfit OS و Fitbit OS (المملوك أيضًا لشركة Google) ونظام التشغيل Lite معظم الحصة المتبقية في سوق الأجهزة القابلة للإرتداء.