القائمة
منظمة الغذاء العالمي تحرج إيلون ماسك وتكشف عن برنامج القضاء على الجوع

منظمة الغذاء العالمي تحرج إيلون ماسك وتكشف عن برنامج القضاء على الجوع

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-25

كشفت منظمة الغذاء العالمي وهي إحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة عن خطتها لإنفاق 6.6 مليار دولار للقضاء على الجوع حول العالم, ليرد مسؤولي المنظمة على إيلون ماسك الذي وعد بأن يتبرع بهذا المبلغ إذا ما تم الكشف عن أوجه الإنفاق للوصول لهذا الهدف.

ونشر David Beasley مدير برنامج الغذاء في منظمة الغذاء العالمي عدد من التغريدات التي تكشف عن أوجه إنفاق مبلغ 6.6 مليار دولار. سيتم إنفاق 3.5 مليار لتوفير مواد غذائية بموجب وجبة واحدة يومياً لمدة عام لـ 42 مليون إنسان في أكثر من 43 دولة. هذا المبلغ يتضمن تكلفة الطعام, الشحن وتأمين وصول الطعام في المناطق التي تعاني من نزاعات.

2 مليار دولار أخرى سيتم تقديمها كقسائم للحصول على الطعام أو كمساعدات نقدية في الدول التي ما زالت تتواجد فيها أسواق تجارية.  400 مليون دولار سيتم تخصيصها كمصاريف العمليات الإدارية والتعاقدات والإشراف أما المبلغ المتبقي والمقدر بـ 700 مليون دولار فسيتم تخصيصها على إنشاء برامج غذائية لدول تحتاج لبرامج غذاء خاصة.

وبدأ هذا النقاش مع ارتفاع ثروة إيلون ماسك خلال الأسابيع القليلة الماضية نتيجة لارتفاع أسهم شركة تيسلا للسيارات الكهربائية ليصبح أغنى أغنياء العالم بثروة تقدر بـ 288 دولار. المبلغ الذي تحتاجه منظمة الغذاء العالمي المقدر بـ 6.6 مليار دولار يمثل 2% فقط من ثروة الملياردير الأمريكي ليخرج ويقترح أن يتبرع بهذا الرقم إذا ما وجد خطة للقضاء على الجوع.

حتى هذه اللحظة لم يعلن إيلون ماسك عن أي تبرع, فهل كان الأمر مجرد عرض إعلامي أم أنه عازم فعلاً على استثمار جزء من ثروته لخدمة البشرية؟

شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (0)
ذات صلة