أعلنت واتساب عبر مدونتها الرسمية إطلاق أداة الجديدة لنقل ومزامنة المحادثات بين أجهزة آيفون وهواتف سامسونج التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 10 أو 11.

ووفقاً للتدوينة، فإن عملية نقل البينات عبر الأداة الجديدة تتم بدون إرسال الرسائل إلى شركة واتساب، وتتضمن الملفات المدعومة خلال النقل الرسائل الصوتية والصور والفيديو كذلك.

ففي حالة تغيير الهاتف من آيفون إلى هاتف سامسونج يعمل بنظام أندرويد 10 أو أعلى، يمكنك نقل معلومات حسابك وصورة ملفك الشخصي والمحادثات الفردية والمحادثات الجماعية وسجل الدردشة والوسائط والإعدادات، ولكن لا يمكنك نقل سجل المكالمات أو اسم العرض.

واتساب عرب هاردوير

وتوضح واتساب آلية عمل الأداة الجديدة حيث تعتمد عملية النقل على كابل USB-C إلى Lightning، لنقل المعلومات مباشرة بين الهاتفين دون الحاجة إلى خدمات التخزين السحابي.

ما يضمن أن البيانات المنقولة لا تنتقل إلى خدمات التخزين السحابي عند تغيير الأجهزة، وأن الشركة نفسها لن تستطيع رؤية تلك البينات المنقولة.

كما أنها توفر شرح كامل لآلية عمل الأداة الجديدة، وطريقة نقل المحادثات من آيفون إلى سامسونج من هنا.

أخيراً، فإن هذه الخطوة هي أولى الخطوات الملموسة التي تتخذها واتساب في سبيل توفير إمكانية نقل المحادثات بأمان عند التغيير من نظام تشغيل إلى آخر، وهواتف سامسونج هي أولى الهواتف التي تحصل على الأداة الجديدة وسوف تكون متاحة على المزيد من هواتف أندرويد الجديدة قريباً.