OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
WhatsApp يؤجل سياسة الخصوصية بعد انتقال مستخدميه لتطبيقات منافسة

WhatsApp يؤجل سياسة الخصوصية بعد انتقال مستخدميه لتطبيقات منافسة

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-01-15

بعد سياسة الخصوصية الجديدة من واتساب WhatsApp وفرار المستخدمين إلى تطبيقات بديلة، قرر تطبيق التراسل الفوري المملوك لفيسبوك تأجيل تنفيذ سياسته الجديدة.

وكان تطبيق واتساب WhatsApp قد كشف عن سياسة الخصوصية الجديدة التي سوف تُجبر مستخدمي التطبيق على مشاركة بياناتهم مع الشركة الأم وهي فيسبوك.

Whatsapp واتساب - Arabhardware Generic Photos

وقرر تطبيق واتساب WhatsApp تنفيذ السياسة الجديدة رغما عن مستخدميه يوم 8 من شهر فبراير 2021 وأمام المستخدمين أما الموافقة أو الرفض وعدم استخدامهم تطبيق التراسل مرة أخرى.

وشعر مستخدمي واتساب بأن السياسة الجديدة تنتهك خصوصيتهم ولهذا انتقل العديد منهم لتطبيقات بديلة مثل تيليجرام الذي أصبح لديه حاليا نصف مليار مستخدم نشط.

أما تطبيق سيجنال هو الآخر فقد تجاوز عدد تحميلاته على متجر جوجل بلاي حاجز الـ 50 مليون عملية تحميل وبالطبع تلك الزيادة بسبب مستخدمي واتساب الساخطين على سياسة الخصوصية الجديدة.

إقرأ أيضا : بسبب سياسة الخصوصية من واتساب..Telegram يمتلك حاليا نصف مليار مستخدم

ومع أن واتساب WhatsApp حاول توضيح الأمور والتفاصيل الدقيقة حول سياسته الجديدة المتعلقة بالخصوصية من أجل منع تحول الكثير من مستخدميه للتطبيقات المنافسة إلا أن الأمر باء بالفشل.

ولهذا قرر تطبيق WhatsApp المملوك للشبكة الإجتماعية فيسبوك تأخير موعد العمل بسياسة الخصوصية الجديدة بدلا من 8 فبراير لتكون في منتصف شهر مايو 2021.

وأوضح تطبيق التراسل الفوري WhatsApp أنه لن يقوم بتعليق أو حذف حساب أي شخص بعد يوم 8 فبراير وسوف تتم إعادة النظر في سياسة الخصوصية الجديدة إلى ما بعد شهر مايو القادم.

أخيرا، يأتي تأخير السياسة الجديدة بعدما هروب ملايين من المستخدمين الساخطين لتطبيقات دردشة أخرى بديلة والتي توفر لهم حماية للخصوصية ورسائل مشفرة دون الحاجة لمشاركة بياناتهم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة