الجانب المتفائل: تعدين GPU يتلاشى

تُعد Ethereum حاليًا أكبر قاعدة مثبتة لتعدين GPU في جميع أنحاء العالم، ويمثل معدل التجزئة الخاص بـ ETH أكبر حالة استخدام لها. عندما ينتقل ETH من إثبات العمل إلى إثبات الحصة، سيصبح تعدين GPU بشكل سريع غير ممكن. في هذه المرحلة، كل معدنين العملة المشفرة لديهم خياران. إذا كانوا يريدون البقاء في لعبة الـEthereum، فيمكنهم تصفية جميع وحدات معالجة الرسومات الخاصة بهم وتحويل جميع الأموال إلى عقد تشغيل ETH 2.0 (وهو ما يسمى Staking).

في الوقت الحالي، فإن بقية السلاسل ليست مربحة إلى هذا الحد، كما أن معدل التجزئة منخفض جدًا. من غير الواضح ما إذا كان يمكن لأي من هذه السلاسل بعد الدمج استيعاب التدفق الهائل لمعدل التجزئة الإضافي (والحفاظ على الربح). من الممكن أنه عندما يقفز الناس إلى تعدين عملات أخرى، سيزداد إجمالي معدل التجزئة، وستزداد الصعوبة بشكل كبير ولكن السعر سيبقى كما هو تقريبًا - مما يقلل فعليًا من ربحية هذه العملات بشكل أكبر. في هذا السيناريو، سيتطلع المعدنون إلى ما بين 10-20٪ من ربح ETH.

سيؤدي ذلك إلى تدفق وحدات معالجة الرسوميات المستعملة الرخيصة في الأسواق مما سيؤدي إلى انهيار الأسعار (ويمكن أن ينهي أيضًا أزمة المعروض من أشباه الموصلات حيث أن الطلب في سوق وحدة معالجة الرسومات قد تم القضاء عليه إلى حد كبير لمدة عام أو عامين).

الجانب المتشائم: تعدين GPU يحصل على بطل جديد بعد Ethereum

لسوء الحظ، لا يمكن التنبؤ بسوق العملات المشفرة ومن الممكن أيضًا أنه مع ارتفاع صعوبة هذه العملات (حيث يحوّل المعدنون إلى عملات بديلة مثل RVN) ، يرتفع السعر أيضًا في المقابل، وإذا كان بإمكانهم الحفاظ حتى على 60٪ من هذه الربحية بعد الدمج، فلديهم فرصة.

إذا كان بإمكان المعدنين الاحتفاظ بما يقرب من 60-70 ٪ من ربحية Ethereum بعد الدمج، فمن غير المرجح أن يقرروا التصفية لأن معظم المعدنين تعمل بهوامش ربح مريحة للغاية منذ طفرة أسعار ETH الأخيرة في عام 2021. إذا كانت تلك الحالة صحيحة فإن تعدين GPU للعملة المشفرة موجود ليبقى ولن يذهب إلى أي مكان.

أقرأ أيضًا: سوق الـ DDR5 في مشكلة بسبب نقص هذه القطع!

ومع ذلك من الناحية الواقعية، من المحتمل أنك تنظر إلى مزيج من هذين النقيضين مع بعض الارتفاق في عرض وحدة معالجة الرسومات وبعض الزيادة في الأسعار في خليفة تم اختياره عشوائيًا لـ ETH 1.0. يجب أن ننظر إلى انخفاض الأسعار بين 30-50٪ بحلول يونيو/يوليو من عام 2022 بالإضافة إلى زيادة العرض نظرًا لأن بعض العمليات تقرر التصفية ويقوم اللاعبون بشراء وحدات معالجة الرسومات. مع استثمار صناعة أشباه الموصلات في موارد إضافية، من الواضح أنه عاجلاً أم آجلاً (في فترة 4 سنوات) ستنتهي أزمة العرض وستؤدي في النهاية إلى وحدات معالجة رسومية رخيصة للجميع (بشكل نسبي).