R6S
القائمة
سوق الـ DDR5 في مشكلة بسبب نقص هذه القطع!

سوق الـ DDR5 في مشكلة بسبب نقص هذه القطع!

منذ 4 أسابيع - بتاريخ 2021-12-22

من الواضح أن أزمة ذواكر الـ DDR5 الحالية، والتي لم نستطع مجاراتها حتى بعد أن صدرت الذواكر، مستمرة معنا لفترةٍ من الزمن، لكن ليست بسبب ما تتوقعه!

ذواكر الـ DDR5 تعاني في الوقت الحالي من أزمة تواجد في السوق، وهذا ما رأيناه بأم أعيننا وما أكدته لنا شركة Micron الرائدة في تصنيع القطع التي تعتمد عليها الذواكر العشوائية. الأزمة، في النهاية، ليست بالسبب عدم توافر خلايا الذاكرة العشوائية نفسها، لكنها بسبب عدم توافر القطع التي تعمل معها.

مراجعة ذاكرة الوصول العشوائي Kingston FURY Beast DDR5

القطع التي نتحدث عنها هي دوائر تنظيم الطاقة ودوائر تنظيم الجهد. هذا ما علقت عليه شركة Micron قائلة:

"الطلب على منتجات الـ DDR5 أعلى بكثيرٍ من المخزون الحالي بسبب عدم توافر القطع الغير متعلقة بخلايا الذاكرة نفسها، مما يؤثر على قدرة مزودي الذواكر لبناء وحدات الـ DDR5.".

نتفهم أن هناك أزمة في التزويد، لكن أزمة زيادة الطلب على الذواكر تعود إلى إنتشار معالجات الجيل الثاني عشر من Intel، وهذا إن دل على شيء، يدل على أن هذه المعالجات ستلعب دوراً كبيراً في سوق المعالجات المركزية في الفترة القادمة من عام 2022. لم تكن الشركات الكبيرة مستعدة لمثل هذه الطلبيات، مما أثر بالطبع على تواجد الذواكر في الوقت الحالي.

تعمل شركة Micron في الوقت الحالي، وهي من أكبر الشركات في مجال تصنيع الذواكر مع Samsung وSK Hynix، على حل الأزمة من خلال تأمين خطوط إنتاج خاصة بقطع معينة لتصنيع الذواكر العشوائية المعني بها الأمر، على أن يبدأ تزويد هذه الذواكر العشوائية بالتحسن في عام 2022.

أضف تعليق (0)
ذات صلة