R6S
القائمة
تحديث Windows الأخير يوقف تطبيقات مكافحة الفيروسات ويسبب تعطُّل الأجهزة!

تحديث Windows الأخير يوقف تطبيقات مكافحة الفيروسات ويسبب تعطُّل الأجهزة!

منذ سنتين - بتاريخ 2019-04-20

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

يبدو أن آخر تحديث لنظام تشغيل ويندوز (Windows) والذي قد تم إطلاقه في التاسع من أبريل قد تسبب في إيقاف عمل بعض من تطبيقات مكافحة الفيروسات ومنها تطبيقات هامة مثل Avast، ArcaBit، McAfee، Sophos والمكروه Avira، إلا أن الأمر لم يتوقّف هنا، بل أن أجهزة الكمبيوتر نفسها بدأت من معاناة توابع هذه المشكلة، حيث أن جميع أنظمة الشتغيل بدأت بالتصرف بشكل غير طبيعي بعد هذا الحدث ومنا ويندوز 10 نفسه وويندوز 8.1 وويندوز 7 وكذلك أنظمة السيرفرات مثل Server 2008 R2 و Server 2012.. إلخ

مشاكل تحديث 9 أبريل من ويندوز 10

ما أرسله المستخدمين لشركة مايكروسوفت هو أنه وعندما يكون أحد تطبيقات مكافحة الفيروسات المذكورة بالأعلى تعمل يصبح نظام ويندوز غير مستجيب وبطيء إلى حد كبير خاصة في نافذة تسجيل الدخول الخاصة بالويندوز والتي تظهر عند فتح الجهاز مباشرة أو عند تشغيله بعض وضعه في وضع النوم Sleep. بعض المستخدمين والذين تاثروا بهذا الـBug استطاعوا تسجل الدخول إلى أجهزتهم إلا أن الأمر قد تطلب منهم الانتظار لعشر ساعات أو أكثر من نافذة الـLoading تلك، من ناحيتها لم تعلّق مايكروسوفت على الأمر، إلا أن كلًا من Avira و ArcaBit قد أرسلوا بالفعل تحديثات لحل هذه المشكلة.

طريقة حلّ مشكلة توقّف ويندوز 10 بعد تحديث 9 أبريل

أوصت شركة Avast المستخدمين بأن يتركوا الجهاز دون أن يفعلوا أي شيء لمدة 15 دقيقة وهذا قبل إجراء محاولة تسجيل الدخول للنظام، وهذا حتى يتم تحديث تطبيق Avast بشكل تلقائي في الخلفية، وهو ما فعلته الشركات الأخرى التي أصدرت تحديث لحل المشكلة أيضًا. الحل الثاني والأسرع هو تسجيل الدخول في وضع Safe Mode ومن ثم إلغاء تنصيب تطبيق الـAntivirus نفسه، وهذا الحل مباشر وسيخلّصك من المشكلة مباشرةً، إلا أنه سيحرمك من تطبيق مكافح الفيروسات أيضًا وهو أمر خطير ومزعج خاصةً إن كان قد كلّفك الكثير من المال. أما عن سبب المشكلة فهي مايكروسوفت نفسها، حيث أنها قد غيّرت نظام الـRuntime Subsystem (CSRSS) والذي عد مكوّن أساسي من مكونات تشغيل تطبيقات Win32، وهذا التغيير هو ما جعل تطبيقات مكافحة الفيروسات لا تعمل بشكل سليم، إلا أن اللوم لا يقع كله على مايكروسوفت هنا، حيث أن الشركات المطورة لهذه التطبيقات كان عليها أن تنتبه للتغييرات منذ صدورها في إصدارات Insider Preview. هنا ينتهي خبرنا، علمًا أنه لا داعي للقلق، فبمجرد تحديث التطبيقات لآخر تحديث ستختفي المشكلة بنسبة كبيرة.. ما رأيك؟
أضف تعليق (0)
ذات صلة