القائمة
نظام Windows 11 سيدعم معالجات Ryzen 1000 وجيل Intel السابع!

نظام Windows 11 سيدعم معالجات Ryzen 1000 وجيل Intel السابع!

منذ 5 أشهر - بتاريخ 2021-06-29

كان الجميع في قمة السعادة عندما تم الكشف عن نظام تشغيل Windows 11، سواء من خلال التسربات أو الكشف الرسمي الخاص بشركة Microsoft. الجميع أيضاً كان في قمة السعادة بسبب دعم نظام التشغيل للمعالجات التي تأتي بنواتين فقط وتردد الجيجاهرتز الواحدة، لكن هذا تغير سريعاً. 

Windows 11 - ويندوز 11

الأزمة بدأت عندما قامت Microsoft بحجر نظام التشغيل على المعالجات التي تأتي من جيل Intel الثامن وما يليه والمعالجات التي تأتي من سلسلة Ryzen 2000 وما يليها، مما يجعل معالجات سلاسل Ryzen 1000 وCore من الجيل السابع بعيدة عن نظام التشغيل الجديد. 

 

لكن من الواضح أيضاً أن Microsoft ستتراجع في قرارها، وهذا من أجل برنامج Windows Insider على الأقل، والذي يسمح لمن سجل فيه بالقيام بتجربة أحدث أنظمة التشغيل وتحديثاتها قبل الجميع من باب اختبار النظام نفسه. 

 

لا ننسى أيضاً أنه من ناحية الهاردوير، تقوم Microsoft بدعم الأجهزة التي تأتي على الأقل بمعالج يعمل بتردد جيجاهرتز واحدة فقط على نواتين، ذواكر عشوائية بسعة 4 جيجابايت مع 64 جيجابايت من السعة التخزينية، والطريف في الأمر أن هذه المواصفات هي نفس مواصفات برامج الـ Office وMicrosoft Teams إن كنت لا تعلم هذا. 

 

يجب أن تعلم أيضاً أن Microsoft صرحت بشكل رسمي بأن برنامج Health Check الذي يقوم بالعمل على توضيح قدرة جهاز الكمبيوتر على تحديث لنظام Windows 11 ليس جاهزاً بعد لتوفير أعلى دقة، مما أدى إلى سحبه من موقع الشركة الرسمي

أضف تعليق (0)
ذات صلة