من الواضح أن شركة Microsoft لا تريد أن تحمل أي نوع من المسؤولية تجاه من يقوم بتحديث نظام التشغيل إلى Windows 11 بدون أن يوافي مواصفات التشغيل الدنيا، مع العلم أن الشركة لن تمنع أي شخص أيضاً من القيام بهذا الأمر. هذا يظهر في اتفاقية الاستخدام الخاصة بـ Microsoft، والتي توضح بأن الشركة غير مسؤولة عن أي ضرر وغير ملتزمة بتزويدك بأي تحديث.

من المعروف أن Microsoft تنوي القيام بإيقاف التحديثات عن من سيقومون بوضع نظام Windows 11 على أجهزة تأتي بعتادٍ غير مدعوم من Microsoft، لكن المزعج في الأمر أن الشركة قد تقوم في النهاية بإخلاء مسؤوليتها بشكلٍ كامل من أي ضرر يلحق من الكمبيوتر الخاص بك قد يعرضه لأزمة بسبب نظام Windows 11 الذي ستضعه عليه.

هذا الأمر يتضح في اتفاقية الاستخدام التي ذكرناها في نظام Windows 11، والتي تنص على الآتي:

Windows 11 Warning Setup

"جهاز الكمبيوتر هذا لا يوافي المواصفات الدنيا لتشغيل Windows 11 - هذه المواصفات تساعد على التأكد من وجود تجربة أكثر اعتمادية ذات جودة عالية. تثبيت نظام Windows 11 على هذا الجهاز لا ينصح به وقد يتسبب في أزمات توافق. [...] إن قمت بتثبيت نظام Windows 11، جهازك لن يكون مدعوماً ولن تحصل على تحديثات. الأضرار التي ستلحق بجهاز الكمبيوتر بسبب غياب التوافقية لن يتم تغطيتها من ضمان المصنع.".

 

ما تم ذكره في الأعلى يشير إلى أن الشركة تخلي مسؤوليتها بشكلٍ كامل كما ذكرنا نحن، وهذا ما أغضب الكثير من المستخدمين الذين يريدون وضع نظام التشغيل على أجهزة تستطيع، على الورق، أن تشغل النظام بالفعل. ننصح بأن يظل من لا يدعم جهازه النظام الجديد على نظام Windows 10 حتى إشعارٍ أخر لتفادي الأزمات.