بعد أسبوعين من الإطلاق الرسمي، ها هي شركة Valve تدعم إضافة نظام تشغيل Windows إلى منصة Steam Deck. لكن لا تتسرعون، فإن الإطلاق ليس مثالي في الوقت الراهن لعدم وجود التعريفات الكاملة!

باختصار، يُمكنك الآن إضافة نظام تشغيل Windows 10 على منصة Steam Deck حيث صدرت التعريفات الشاملة للـ WIFI والـ Bluetooth والبطاقات الرسومية. الخبر جيد لكل اللاعبين الذين يريدون الحصول على أفضل نظام تشغيل سلس ويُتيح لهم الحرية الكاملة في التحكم بمنصة Steam Deck خاصتهم، ولكن التعريفات ليست كاملة وستواجه مشكلة نسبية عند محاولة الاستمتاع بأصوات المنصة!

في الوقت الحالي، Valve لم تُطلق تعريف الصوتيات لمنصة Steam Deck على نظام تشغيل Windows مما يعني أنك لن تستطيع الاستمتاع بصوت الجهاز نفسه، وحتى إذا قررت توصيل سماعتك عن طريق مدخل الـ 3.5mm، فهي لن تعمل أيضًا. الحل الوحيد الآن هو توصيل سماعات عن طريق مدخل USB Type C أو بالـ Bluetooth.

شركة Valve تعمل حاليًا على دعم الصوتيات بشكلٍ كامل لمنصة Steam Deck، ويعملون أيضًا على إصدار التعريفات الشاملة لدعم نظام تشغيل Windows 11 على المنصة. يمكنكم التعرف على كل التفاصيل عن طريق زيارة هذا الرابط.