FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
حجم الألعاب سيكون أقل بـ 30% على Xbox Series S ولن يحد الجيل الجديد!

حجم الألعاب سيكون أقل بـ 30% على Xbox Series S ولن يحد الجيل الجديد!

منذ سنة - بتاريخ 2020-09-18

حسناً ، لدينا اليوم الكثير من المعلومات حول Xbox Series S صرحت بها Xbox وتحديداً السيد Jason Ronald المهندس التقني للشركة بعد انتهاء حدث سوني و PS5 أول الأمس ، تلك المعلومات طمأنتنا عن حجم الألعاب على Xbox Series S وكيف أنه لن يحد من قدرات الجيل الجديد !

Xbox Series X Xbox Series S

كما تعلمون فمنصة Xbox Series S ستأتي بـ 512GB فقط من المساحة التخزينية في صورة SSD طبعاً مما أدى للكثير من التساؤلات حول قدرة تلك المنصة على إستيعاب أكبر عدد ممكن من الألعاب خصوصاً وأننا نشهد على أحجام تتعدى الـ 100GB في المتوسط الآن وهنا رد Jason Ronald في مقابلة مع IGN وقال بأن حجم الألعاب على Xbox Series S سيكون أقل بنسبة 30% من أخيه الأكبر Xbox Series X وهذا بسبب قلة دقة العرض المستهدفة والـ Textures والتي سيكون هدفها هو العمل على 1440p وليس الـ 4K فكلما زادت دقة العرض المستهدفة كلما زاد هذا من أصول اللعبة والـ Textures وبالتبعية حجم اللعبة ومن المفترض أن المطورين سيعملون على توفير الـ Textures المخصصة لدقة عرض 1440p بشكل منفرد عن Textures الـ 4K لمنصة Xbox Series X وبالتالي سيكون حجم الالعاب أصغر.

على صعيد آخر كشف Jason عن معلومات لم نكن نعرفها عن Xbox Series S وهي أن Xbox ليس في خططها إيقاف دعم المنصة في المستقبل بل سيتم دعمه خلال سنوات باعتباره أحد أفراد عائلة Series ، يمكن لـ Xbox Series S تشغيل تقنية تتبع الأشعة بنفس قدرة Xbox Series X كما يمكن للمطور إلغاء هذه التقنية وعدم تفعيلها إن أراد التركيز على خواص رسومية أخرى.

التخطيط لـ Xbox Series S بدأ منذ 2016 حينما رأت Xbox بأن عليها توفير جهازين يستقطبان شرائح مختلفة من الجمهور ويقدمان خواص وتجربة متقاربة ، كما أن من الممكن أن يستهدف Series S دقة عرض 4K Upscaled ويمكن للمطور التركيز على تقديم تجربة 1440p مع تفعيل خواص رسومية أكبر.

أخيراً أكد Jason بأن Xbox Series S لن يكون عائق أمام المطورين نهائياً لأن تقريباً هما مصنوعين بنفس القالب ولكن غرضهما مختلف أو طريقة وصولهما للهدف الذي بُنيوا من أجله مختلفة وليس أكثر.

يمكنكم مشاهدة فوارق شاشات التحميل ما بين Xbox Series S وما بين Xbox One S حيث يستغرق الأول حوالي الـ 11 ثانية فقط لتشغيل اللعبة أما الثاني فقد يصل لدقيقة كاملة ، يمكنكم أيضاً مشاهدة خاصية الـ Quick Resume والتنقل السريع عبر التطبيقات على المنصة أدناه :

شاركونا رأيكم في كل تلك المعلومات !

أضف تعليق (0)
ذات صلة