بعد عام واحد من إطلاق هاتفها الرائد Mi 11، من المقرر أن تقوم شاومي بإطلاق خليفته في 28 ديسمبر 2021 بحسب ما أعلنته الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع Weibo.

ومن المقرر أن تُطلق شاومي على التشكيلة الجديدة سلسلة Xiaomi 12 بدلا من Mi 12 حيث اتخذت قرار بالتخلص التدريجي من علامة Mi التجارية في وقت سابق من هذا العام.

سلسلة Xiaomi 12 

ويمكن أن تتضمن سلسلة XIAOMI 12 ما يصل إلى أربعة أجهزة مختلفة وتشمل Xiaomi 12 و 12 Pro و 12 X و 12 Ultra ومع ذلك قد لا يتم الإعلان عنهم جميعًا خلال شهر ديسمبر.

وتشير التقارير التي ظهرت مؤخرا إلى أن المديرين التنفيذيين في الشركة الصينية قد تم رصدهم وهم يستخدمون الهواتف الثلاثة الأخرى للنشر في حساباتهم على Weibo.

ومع أنه لا يوجد الكثير من التفاصيل الرسمية حول الهواتف القادمة لكن شاومي أكدت أنها ستدعم هواتفها الجديدة بالجيل الأول من معالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8.

وتُظهر الصور التسويقية الظاهرة لـ Xiaomi 12 و 12 Pro التي شاركها حساب UniverseIce على تويتر أن الهواتف ستحتوي على كاميرات ذات فتحة مركزية وتشتمل المواصفات الأخرى التي يُشاع عن هاتف Xiaomi 12 على كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابيكسل.

أخيرا، ربما يهيمن العملاق الكوري سامسونج على السوق بإعتباره أكبر مصنع للهواتف في العالم إلا أن العملاق الصيني شاومي يأتي ثانيا كأكبر مصنع للهواتف الذكية في أوروبا ونفس المركز في العالم.