R6S
القائمة
يوتيوب يطلق صندوقًا لمكافأة صناعة الفيديوهات القصيرة في الشرق الأوسط

يوتيوب يطلق صندوقًا لمكافأة صناعة الفيديوهات القصيرة في الشرق الأوسط

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-05

أعلن موقع YouTube اليوم عن وصول صندوق YouTube شورتس في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والجزائر والعراق والبحرين والأردن والكويت ولبنان والمغرب، اعتبارًا من 5 ديسمبر، ستكافئ الشركة المبدعين والفنانين الذين يصنعون أفلامًا قصيرة مبتكرة وفريدة من نوعها على مساهماتهم. 

يوتيوب عرب هاردوير

تم الإعلان عن الصندوق العالمي بقيمة 100 مليون دولار أمريكي في البداية في مايو وهو متاح بالفعل في عدد من الأسواق حول العالم.وتعد shorts هي ميزة جديدة على YouTube تم طرحها في يوليو لمن يريد إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وجذابة باستخدام لا شيء سوى هواتفهم المحمولة.

منذ طرح الأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وقت سابق من هذا العام، شهدنا نموًا كبيرًا في نسبة المشاهدة والإبداع. قال طارق أمين ، مدير YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كان صندوق الشورتات الخطوة المنطقية التالية بينما نبني خطتنا طويلة الأجل لتحقيق الدخل من الأفلام القصيرة.

لكي تكون مؤهلاً للحصول على الصندوق ، يجب على المبدعين استيفاء المعايير التالية:

  • يجب أن تكون القنوات قد حملت قناة Short واحدة على الأقل مؤهلة في آخر 180 يومًا.
  • يجب أن تلتزم القنوات بإرشادات منتدى YouTube وقواعد حقوق الطبع والنشر وسياسات تحقيق الدخل.
  • لن تكون القنوات التي تحمّل مقاطع الفيديو التي تحتوي على علامات مائية أو شعارات من منصات وسائط اجتماعية تابعة لجهات خارجية أو مقاطع فيديو غير أصلية (على سبيل المثال، المقاطع غير المعدلة من أفلام أو عروض تلفزيونية) أو مقاطع الفيديو التي أعيد تحميلها من قنوات منشئي محتوى آخرين.
  • لا يلزم أن تحقق القنوات ربحًا حاليًا على YouTube حتى تكون مؤهلة.
  • يجب أن يكون منشئو المحتوى فوق سن الرشد في بلدهم / منطقتهم.

يمكن للقنوات المؤهلة أن تكسب ما بين 100 إلى 10000 دولار أمريكي شهريًا للبدء، مع تعديل مبالغ المكافآت بناءً على الأداء الكلي للقناة وموقع جمهورها. تخطط YouTube لتوسيع الصندوق ليشمل المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة.

يُعد صندوق منشئ الشورتات طريقة إضافية يمكن من خلالها للمبدعين والفنانين استثمار المحتوى الخاص بهم على YouTube - من الإعلان إلى السلع الرقمية المدفوعة والبضائع والمحتوى ذي العلامات التجارية والمزيد.

على مدى السنوات الثلاث الماضية، دفع YouTube أكثر من 30 مليار دولار للمبدعين والفنانين والشركات الإعلامية. في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، يواصل مجتمع منشئي المحتوى على YouTube نمو الأرباح والاشتراكات:

في الإمارات العربية المتحدة ، ارتفعت النسبة المئوية لقنوات YouTube التي تحقق 6 أرقام أو أكثر في الإيرادات (بالدرهم الإماراتي) بأكثر من 40٪ ، على أساس سنوي.

في المملكة العربية السعودية ، ارتفعت نسبة قنوات YouTube التي تحقق 6 أرقام أو أكثر في الإيرادات (SAR) بأكثر من 20٪ ، على أساس سنوي

في مصر، ارتفعت نسبة قنوات YouTube التي تحقق 5 أرقام أو أكثر في الإيرادات (بالجنيه المصري) بما يزيد عن 50٪ ، على أساس سنوي

في مصر، أكثر من 4 آلاف قناة لديها أكثر من 100 ألف مشترك، بزيادة تزيد عن 40٪ على أساس سنوي.

في مصر، أكثر من 400 قناة لديها أكثر من مليون مشترك، بزيادة تزيد عن 45٪ على أساس سنوي.

في المملكة العربية السعودية، أكثر من 2.5 ألف قناة لديها أكثر من 100 ألف مشترك، بزيادة تزيد عن 25٪ على أساس سنوي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة