على خلاف شركة Intel التي تعاني مؤخراً من أثر عدة ضربات قاضيه سواء من معالج المنافس أو بسبب عدم تأكيدها على تطوير دقة التصنيع المستقبليه لمعالجاتها المركزيه، إلا أن شركة AMD من ناحية أخرى كشفت عن خارطة الطريق المستقبليه التي طمأنت بها المُحللين الماليين ومجموعة المستثمرين الشركاء وأكدت لهم على عدم تغيير أي شيء في خارطة الطريق الموضوعه.

صرحت Dr Lisa Su وهي المديره التنفيذيه الحاليه لـ AMD بأن "الشركه في وضع جيد جداً في الوقت الحالي، الجميع إستطاع رؤية أداء ونتائج معالجات AMD خلال الربعين الماضيين من عام 2020، ولدينا النيه في العمل على خارطة الطريق الموضوعه دون تغيير بها، ونؤكد بأن دقة تصنيع 5nm قادمه ضمن خارطة الطريق لصالح معمارية Zen 4".

ولكي تعيد Dr Lisa Su صياغة الأحداث القادمه خلال الربع الثالث والرابع من عام 2020 أكدت أن معالجات Zen 3 لن تتأخر، بمعنى آخر سنرى المعالجات المكتبيه Ryzen ومعالجات الأداء العالي الموجهه للخوادم ومحطات العمل EPYC التي تحمل الإسم الرمزي Milan خلال العام الحالي. بالإضافه إلى ذلك ستأتي المعالجات الرسوميه المستنده على بنية معمارية RDNA 2 قبل نهاية العام-ولكنها تشير على أن الظهور الرسمي لها قد يكون في بداية عام 2021.

صرحت المديره التنفيذيه لشركة AMD بأن شركتها غير منزعجه على الإطلاق مما يستطيع فعله معالج الجيل الحادي عشر لدى المنافس"Intel Tiger Lake" وأشارت على أن معالجات Ryzen 4000-Series المُلقبه بالإسم الرمزي Renoir مُستمره في تحقيق الإيرادات المرتفعه خلال النصف الثاني من عام 2020.

علاوة على ذلك فقد كررت Dr Lisa Su عبارة "Zen 4 لا تزال في مرحلة الإختبار " وستعتمد هذه المعمارية على بنية 5nm، هذا يعني أن معالجات EPYC بالإسم الرمزي Genoa التي تستند على معمارية Zen 4 سيتم طرحها للأسواق خلال عام 2021.

ضف على ذلك معالجات معمارية Zen 3 التي ستظهر لأول مره خلال الأشهر القليله القادمه من عام 2020، بينما الظهور الأول للمعالجات الرسوميه المستنده على معمارية RDNA 3 لن يكون قبل 2021. حيث صرحت Lisa Su بأن المعالجات الرسوميه لا تزال نقطة الضعف الوحيده التي تتسبب في إنخفاض الإيرادات والتي تحاول شركة AMD التغلب عليها بشكل أو بآخر، ولكنها راهنت على كل من معالجات Zen 3 وبطاقات RDNA 2 القادمه في قدرتها على تحقيق الهدف المقصود منها.

من خلال حديث Dr Lisa Su يبدو أنهم لم يحتفلوا بعد بحالة التخبط التي تتعرض لها Intel في عدم ثبات خارطة مستقبل معالجاتهم المركزيه، ولكنها أشارت على أن شركة Intel أصبحت الآن تحت رحمة TSMC في تطوير دقة التصنيع اللازمه لمعمارياتها المستقبليه.

من ناحيةً أخرى أضافت أن مرحلة تطوير دقة تصنيع 7nm لصالح معالجات AMD لا تزال تمر بحاله حرجه مع شركة TSMC التي تختنق في الوقت الحالي بحالة تكدث رهيبه من قبل الشركاء، ولكن AMD تسعى جاهده مع TSMC لتحقيق هدفها وضمان قدرتها على تلبية طلبات عملاؤها من جميع أنحاء العالم.