بعد انتشار شائعات مفادها اختراق بطاقات عملاء شركة جاهز. أعلنت الشركة السعودية الناشئة أنه لا صحة لتلك الأخبار المتداولة وأنها بعيدة تماما عن الصحة.

وعبر حسابها الرسمي على تويتر، نفت شركة جاهز الشائعات المتداولة حول تعرض بطاقات عملائها الائتمانية للوصول الغير مصرح له أمنيا. ووصفتها بأنها غير صحيحة على الإطلاق.

جاهز السعودية

وجاء في بيان الشركة الذي تم نشره على الإنترنت "تود شركة جاهز أن توضح أن الإشاعات المتداولة مؤخرا حول ادعاءات تتعلق بطاقات عملائنا الائتمانية للوصول الغير مصرح له أمنياً، عبارة عن محض إشاعات عارية تماماً من الصحة ولا أساس لها من الواقع".

وأضاف البيان " تعتمد شركة جاهز على أفضل الممارسات وأعلى التدابير الوقائية المتبعة في الأمن السيبراني ولم تتعرض أيا من بطاقات عملائها لأي وصول غير مصرح به".

إقرأ أيضا: أفضل 5 شركات في الموسم الأول من Shark Tank Egypt

وحتى تقطع الشك باليقين، اختتمت الشركة البيان الخاص بها قائلة "تحقيقاً لمبدأ الشفافية والمصداقية نشدد على عدم تناول أي ادعاءات غير صحيحة. وسوف نتخذ مع الجهات المختصة كافة التدابير القانونية من أجل ملاحقة ناشري ومروجي تلك الإشاعات الكاذبة حسب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والأنظمة ذات العلاقة".

ما هو تطبيق جاهز؟

يعد جاهز أحد أشهر التطبيقات المتخصصة في التوصيل والتسوق والمطاعم بالسعودية، حيث يمكن الإعتماد على جاهز لتوصيل الطعام والطلبات الأخرى من المطاعم بشكل سهل وسريع.

وتم تأسيس الشركة الناشئة في العام 2016 من قبل رائد الأعمال غصّاب المنديل وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرا لنشاطها المتزايد والذي يتسع تدريجيا.

ويمكن وصف جاهز بأنه أكبر تطبيق محلي في السوق لتوصيل الطعام داخل المملكة حيث يتعاون جاهز مع أشهر المطاعم والعلامات التجارية مثل بيتزا هت وماكدونالد وبرجر كينج وغيرهم.

ومع أن تطبيق جاهز يهيمن بشكل كبير على السوق السعودي إلا أنه يواجه منافسة من  خدمات أخرى قوية مثل أوبر وديليفري هيرو وطلبات وحتى كريم ناو.

أخيرا، لأنه ينمو بشكل كبير، يعتزم تطبيق جاهز التوسع في مجالات أخرى وهذا يشمل الخدمات اللوجستية والمطابخ السحابية (مكان يتواجد فقط أونلاين ويختص بإعداد وتوصيل الطعام والطلبات التي تأتي عبر الإنترنت).