مُقدمة وقصة المحتوى

آرون كينر يُنشر الفوضى ويُسيطر على شوارع نيويورك بمساعدة أربعة من أخطر الأشرار في المنطقة ، فهل أنت مُستعد لقتال زعماء نيويورك وتحريرها من الفساد؟ هذه هي مُراجعتنا للمحتوى الإضافي الأضخم للعبة The Division 2 بُعنوان زعماء نيويورك Warlords Of New York.

يرتكز المحتوى "زعماء نيويورك" بشكل أساسي على عودة عملاء Division إلى نيويورك موطن الجزء الأول من اللعبة تاركين العاصمة واشنطن ، وتترك لك الإضافة حرية البدء من أي مكان إذا كانت هي المرة الأولي لك بلعب The Division 2 بطبيعة الحال ، ولكن الشئ الذي يجب أن تعلمه إذا قررت خوض القتال في نيويورك أولاً أنك لن تستطيع العودة والسفر إلى واشنطن إلا في حالة إنهاء المهام الرئيسية في التوسعة والفتك بالأعداء التي تُحكم المدينة ، من بعد ذلك يحق لك التنقل والسفر بين المدينتين والتمتع بمحتوى ما بعد إنهاء القصة والمهام الجانبية.

القصة

عامل القصة في المحتوى هو أبرز ما يميزها بكل تأكيد ، لقد ذكرنا تلك النقطة الهامة خلال مقال إنطباعات عن المحتوى سابقاً ، وها نحن نعود بعد تجربة وإنهاء المحتوى بشكل كامل ونؤكد على ذلك ، يعجبني دائماً إختيار Ubisoft لفكرة الزعيم الأكبر الذي يُجند تحته مجموعة من الزعماء الأقل قوة وتترك اللعبة لك حرية إختيار البدء بقتال أي منهم والحصول على معلومات وعتاد أقوي طيلة تقدمك حتى الوصول للزعيم الأقوي وهو Aaron Keener ، تماماً مثل فكرة " Joseph Seed " في لعبة Far Cry 5 ، حيث كان آنذاك يتعين قتل ثلاثة من الزعماء للوصول إلى  "جوزيف" عن طريق 3 مقاطعات رئيسية كبيرة.

وهو ما اعتبرته هنا اعادة تقديم لنفس الفكرة لكن هذه المرة مع أربع مناطق رئيسية Battery Park و Two Bridges و Financial District و Civil Center في مدينة نيويورك لكل منها زعيم وبعد قتال كل زعيم تحصل على مهارة جديدة.

شخصية أرون مثيرة للاهتمام تماماً مثل معظم "الأشرار" في ألعاب Ubisoft ، في الواقع لدي هذا الشعور وهو أنني لا أريد قتلك أيها السيد "آرون"تماماً مثل شعوري تجاه "جوزيف سيد" وشعوري تجاه "Vass" الشرير المُلهم من Far Cry 3 ، هذه مشكلة يا يوبي سوفت في الواقع ، الوقوع في حب تلك الشخصيات الشريرة والشعور دوماً انك تريد ان تقف في الجانب "الخاطئ" أو " الشرير " هو أمر تتحمله الشركة نتيجة تصميمها لتلك الشخصيات المُلهمة ، لا أعتقد اني وحدي الذي أرى هذا الشعور ، لكن لا خيار لدينا سوف نكون على الجانب "الطيب" ونقوم بقتل الأشرار، حسناً هذا خارج السياق.

"هذا المدعو آرون كينر سيجعلك تشك في ماهية Division من الأساس ، سيجعلك تشك في زملائك ، سيجعلك تشك حتى في نفسك"

دعونا نعود لسياق المُراجعة مرة أخرى ، القصة كانت رائعة في مُجملها ، على الرغم من أنها ستختلف من شخص لأخر حسب الزعيم التي سُتقرر قتالة أولاً ، اقصد هنا إختلاف في الترتيب وليس الأحداث ، لكن النهاية ستكون واحدة وكالعادة ولن أحرق عليكم تفاصيل وإن كان الأمر بديهي ، كل ما استطيع قوله ان النهاية بها مُفاجاة ستُسر الجميع.

تصميم المهام الرئيسية الخمسة في ذلك المحتوى كان رائعاً ومختلف كما أن المهام الفرعية ترتبط ارتباط وثيق بالمهام الرئيسية وبالتالي لن تتجاهلها ، في المهام الرئيسية الخمسة في كل مرة ستواجه زعيم جديد سيكون هناك طريقة مُعينة من اجل التُغلب عليه وأبرز ما يميزهم هو التنوع الشديد في طرق قتالهم ، وكلما تتغلب على زعيم أو ROGUE كما تسميهم اللعبة سوف تحصل على مهاراة جديدة كما ذكرت مُسبقاً.

أتذكر على سبيل المثال لا الحصر الزعيم Theo Parnell والذي يقوم بنسخ نفسه ونسخ الأعداء بنُسخ هولوجرامية Decoy حتى يقوم بتشتيتك أثناء القتال وقد نجح في ذلك إلى حد كبير ، كان واحد من أكثر الزعماء أزعاجاً على مدار القصة ، ربما أكثر من كينر العدو الأكبر.