اختياراتك الجيدة لمكونات الحاسب هي أهم شئ لضمان استمرارية تشغيل لفترات طويلة جدا دون انقطاع او مشاكل وهذه ينصب بشكل واضح جدا علي مزودات الطاقة, في السنين الماضية اغلب مشاكل المستخدمين تنحصر في اختياراتهم وتقديرهم لاحتياج حد طاقة معين وخصوصا لو اقل من المطلوب, لكن في وقتنا الحالي اصبح معرفة متطلبات التشغيل والطاقه اللازمة للجهاز أمر سهل ومحدد, لكن هل يوجد مزود طاقة يستطيع الصمود طويلا ؟ بالطبع هناك وفي حقيقة الأمر الكثير من مزودات الطاقة الان تتجه الى استخدام معايير عالية من الجودة والاضافات التي تجذب المستخدم لتفضيل مزود طاقه عن مزود اخر.

Cooler Master V750 Fully Modular Box

معنا في هذه المراجعة مزود طاقة من شركة  Cooler Master وهو من فئة V التي تم اصدار الاصدارات الاولي لها في مطلع سنة 2013 وكانت الفكرة العامة الموجه اليها هذه المزودات هي عمل مزودات بأحجام صغيرة لتتناسب مع صناديق صغيرة الحجم وبها مكونات عالية الأداء كبطاقة رسومية من فئة عالية أو عدة بطاقات, وأيضا من اهم توجهات هذه الفئة هو تقديم اعلى ثبات ممكن عند التشغيل لساعات طويلة, في بداية فئة V كانت مزودات الطاقه من نوع Semi- Modular وهي وجود مزود طاقه للوحة الام والمعالج بشكل ثابت والباقي بشكل متغير , لكن في الاصدارات الجديدة اصبح الأمر مختلفا فاصبحت مزودات الطاقة Fully Modular فاصبح يمكن فك وتركيب اي موصلات بالمزود ! لكن ما الفائدة من قابلية ازالة وتغيير وصلة تزويد طاقة للوحة الام والاخرى للمعالج ؟ الفائدة هنا هي امكانية تغيير الموصلات بألوان اخرى غير الأسود الذي ياتي مع المزود أو وجود مشكلة ما في موصل فيمكن بسهولة تغييره ففي الحالتين المستخدم هو المستفيد من مثل هذه الميزة.

نقدم لكم مزود الطاقة Cooler Master V750W بقدره 750 واط وشهادة أداء من الفئة الذهبية والتي تضمن تزويد طاقة حتى اثنان و تسعون بالمائة من القدرة المذكورة على أقصى ضغط.

نظرة على صندوق مزود الطاقة Cooler Master V750

Cooler Master V750 Fully Modular Box Front

الصندوق يأتي باللون الأسود في الأمام نجد صورة لمزود الطاقة وشعار الفئة الذهبية بالاضافة الى ضمان 5 سنوات تقدمه الشركة المصنعة واشارة الى أن جميع المكثفات الموجودة بالمزود يابانية الصنع عالية الجودة واخيرا اشارة الى انه Full Modular.

Cooler Master V750 Fully Modular Box Back

الصندوق من الخلف يحتوي على ذكر للمميزات التي تميز مزود الطاقة بلغات مختلفة بالاضافة الى ذكر الموصلات التي تتوافر في داخل الصندوق , واخيرا مؤشر عمل المروحة بالنسبه للضغط على مزود الطاقة وناتج الازعاج من المروحة الخاصة بالمزود.

Cooler Master V750 Fully Modular Box Catalloge

عند فتح الصندوق نجد كتيب للارشادات بلغات مختلفة

Cooler Master V750 Fully Modular Box Opened

ياتي مزود الطاقة في حقيبة قماشية مرسوم عليها شعار الشركة

Cooler Master V750 Fully Modular inside the box

في داخل الصندوق نجد كابل توصيل الطاقة الخاص بالمزود, موصل طاقه 24 بن خاص باللوحة، موصلين 8 بن خاص بالمعالج, موصلين 8 بن خاصين بالبطاقة الرسومية، 3 موصلات SATA تستوعب 8 وحدات تخزين، وصلتين طاقة Molex 4 بن تستوعب 6 اماكن لتوصيل الطاقة الى مساحات تخزينية أو متحكمات مراوح أو اضاءة كل هذا يأتي في حقيبة قماشية صغيرة للحفاظ عليهم.

Cooler Master V750 Fully Modular PSU Cover

مزود الطاقة والذي جاء صغيرا بقياس 5.5 انش أو 140 مم ويمكن تركيبه في صناديق حاسب صغيرة الحجم بدون مشكلة.

نظرة على مزود الطاقة Cooler Master V750 Fully Modular

Cooler Master V750 Fully Modular PSU Right

يأتي مزود الطاقة باللون الاسود الذي يلائم نسبة كبيرة جدا من صناديق الحاسب هذه الايام، يتواجد زر اغلاق أو تشغيل, على الجانب الأيمن نجد شعار الشركة المنتجة بالاضافة الى موديل الخاص بالمنتج الا وهو V750.

Cooler Master V750 Fully Modular PSU Front

اعلى مزود الطاقة نجد المواصفات الفنية الخاصة به وقدرة توصيله للمخارج المختلفة, بالاضافة الى عدة تحذيرات للاستخدام وشهادات الجودة التي حصل عليها مزود الطاقة.

Cooler Master V750 Fully Modular PSU Back

في الاسفل نجد مروحة لتشتيت الحرارة من مزود الطاقة وهي من نوع Silencio FP وهي مصممة خصيصا لتقديم اداء تبريد اعللإ بنسبة 25% عن المراوح العادية بالاضافة الى تقليل معدل الازعاج.

Cooler Master V750 Fully Modular Power Outputs

كما نري هنا فتم تغيير مزود الطاقة من Semi Modular الى Fully Modular، ونجد 4 موصلات طاقة للمساحات التخزينية و موصل طاقة للوحة الام, 4 موصلات طاقة للمعالج أو بطاقات رسومية, بالاضافة لموصل طاقة للمعالج على اللوحة الام.