مراجعة Crash Bandicoot 4 It's About Time
معلومات سريعة
Crash Bandicoot 4 It's About Time
Toys For Bob
PS4 / Xbox One
Activision
2/10/2020
القصة
أتذكر أولى تجربتي لـ Crash وأتذكرها جيداً أيضاً ، سأعيد عقارب الساعة للعام 2000 على ما أعتقد حينما كنت طفلاً صغيراً يشق طريقه في عالم الألعاب دون أن يعلم بأنها ستكون مصدر رزقه ومستقبله ، المهم ، أتذكر دخول أبي علي في مرة بلعبة Crash Bash على الـ PC ولا أتذكر أكانت تجربتي لها عبر Emulator أم صدرت لها نسخة على الـ PC حينها مع بلايستيشن 1 ولكن ما أعرفه وما أنا متأكد منه هو أني لم أنس ذكرياتي مع تلك اللعبة قط ، أينعم كانت مختلفة عن سلسلة Crash العادية ولكنها كانت هي من جعلتني أجرب بقية الأجزاء لأتعلق بتلك السلسلة ولتدخل قلبي وتظل محفورة داخل عقلي حتى يومنا هذا حتى قررت Activision أن تأتي لنا بـ Remake تقريباً لأشهر ثلاثة أجزاء من خلال N'Sane Trilogy وأتذكر بأني عُدت كالطفل وقت صدور اللعبة واليوم موعدنا مع لعبة جديدة من الصفر : Crash Bandicoot 4 It's About Time
الأوضاع تغيرت لأننا ولأول مرة منذ سنوات ، حصلنا على جزء جديد من Crash Bandicoot مُصمم من الصفر حرفياً وقادم ليتتبع أحداث لعبة صدرت منذ 10 سنوات !! كانت Toys For Bob قد قررت أن تفاجئنا لتعلن عن Crash Bandicoot 4 It's About Time في إسم على مُسمى الحقيقة لأن اللعبة تدور فعلياً حول عامل الزمن وفي نفس الوقت هي العودة الحميدة التي لا طالما طال انتظارها ولا يمكنني أن أعبر لكم عن مدى سعادتي بتجربة تلك اللعبة مسبقاً لأخرج لكم بمراجعتنا اليوم ، "أنا متحمس"!! هيا بنا..
عودة حميدة للـ Bandicoots والنوستالجيا المحبوبة بإطار قصصي جديد !
ماذا أقول عن قصة Crash Bandicoot 4 It's About Time ؟؟ يمكنني تلخيص الأمر في كونها قريبة إلى القلب ، مرحة ، ترحب بالوافدين الجدد للسلسلة من الجيل الجديد وفي نفس الوقت تعيد أحلى الذكريات والنوستالجيا الجميلة التي لعب عليها المطور Toys For Bob بشكل كبير.
شعوري عندما رأيت Crash لأول مرة لا يوصف وشعوري عند رؤية دكتور N.Cortex أيضاً كان رائعاً وتم تقديم كل شخصيات القصة بشكل جذاب مع إعطاء المساحة الكافية لكل منهم لكي يُعرف نفسه على الوافدين الجدد أيضاً ولكن في العموم قصتنا كأي قصة لـ Crash تكون سطحية طبعاً بحكم أنها لعبة كرتونية أي لا تضع في حسبانك حصولك على Plot Twists مثلاً أو دراما أو تلك العناصر التي تجدها في قصة أي لعبة ، القصة هنا عادية جداً ولم تفاجئني ولكنها في نفس الوقت كانت مُرضية جداً بالنسبة لي.
بعد أحداث الجزء الأخير من السلسلة الأصلية وسجن كل من N.Cortex و Dr. Nefarious Tropy مع Uka Uka ومساعديهم ، يحاول Uka Uka إيجاد ثغرة زمنية لخلق ثقب في الزمن وبالتالي الهرب لبُعد آخر من السجن الذي يعيشون فيه وهذا ما يحدث فعلأً ولكن في خلال ذلك ، يحدث خلل في الزمكان ينتج عنه تصادم الأبعاد مع بعضها البعض وبالتالي الأزمان مع بعضها أيضاً وهنا يخرج Aku Aku صديق Crash ليحذره ويقول له بأنه عليه أن يجمع أربع أقنعة لكل منهم قدرة خارقة ، وبجمعهم ، سيتمكن من غلق الثقب الزمني وإعادة الأمور لمجرياتها وإنقاذ العالم مع التصدي للدكتور N.Tropy الشرير وطبعاً تشاركه Coco الرحلة من أولها.. (اسحب لرؤية كل الصور)
القصة مباشرة جداً دون تعرجات أو أي إنحراف عن المبدأ ، هي تجربة سطحية ستقضي فيها وقتاً جميلاً وقصة صراع بين خير وشر بدون أي مفاجئات وتجربة ستكون قريبة فعلاً جداً من قلبك وستستمتع بها للغاية حتى نهايتها..
أقرأ أيضا: Crash Team Rumble: [كل التحديثات و ما تم الإعلان عنه حتى الآن]
قصة Crash Bandicoot 4 It's About Time أتت كمزيج من المشاهد السينمائية الفُكاهية بعودة أحب الشخصيات !
ما تتقنه Crash Bandicoot 4 It's About Time بحق هي الفكاهة وحس المرح المتواجد في اللعبة وقد أعيب وعليه وأقول بأنه كان متكلفاً ولم يكن مضحكاً في بعض الأحيان ولكنه رسم الإبتسامة على وجهي في أحيان كثيرة أخرى أو في غالبية الوقت ، فكراش يتصرف بجنونه المعتاد وحركاته وتقلبات وجهه المرحة عندما يكون هنالك خطر ، هناك N.Cortex والذي من المفترض أن يكون شريراً ولكنه Anti-Hero إن أمكنني القول فحسه الفُكاهي عالي أضفى على اللعبة جو عام من المرح حتى أني لم أشعر بمدى الشر الذي كان علي مجابهته بسبب المشاهد المضحكة المستمرة..
وما تبرع فيه لعبتنا حقاً هي أنها لم تحتج للكثير من المشاهد السينمائية أو لم تحتج لـ Crash كي يتكلم أصلاً كي تكون اللعبة جيدة ، تخيلوا أن بطلنا بطل صامت نوعاً ما ورغم ذلك ظللت منجذباً لأحداث القصة حتى النهاية وطبعاً لعامل النوستالجيا وذكريات الطفولة دور كبير وهي نقطة أحيي عليها Toys For Bob.
أسلوب اللعب وتصميم المراحل
أسلوب اللعب
هنا مربط الفرس لأن هناك الكثير من الأمور التي أود التحدث بشأنها..
"أسلوب لعب Crash Bandicoot 4 It's About Time احتفظ بعراقة الشكل والميكانيكيات القديمة حرصاً على النوستالجيا دون تفلسف زائد ولكنه لم يكتفي بكونه Remake أو Remaster وأضاف لنفسه تغييرات كبرى لكي يضع بصمته الشخصية على السلسلة وهو ما تم موازنته بإمتياز من قبل Toys For Bob "
يقع في العادة عبء كبير على أي مطور يريد تقديم Remake أو لعبة جديدة من الصفر لسلسلة قديمة محبوبة لأنه تقريباً يلعب بالنار خصوصاً في حالة استوديو Toys For Bob فأي أحد في مكانه لن يغامر بمخاطرة مثل هذه خوفاً من تدمير السلسلة أو وضع عناصر لن تعجب اللاعبين وما شابه ولكن هذا تحدي أخذه المطور على عاتقه وحاول إرضاء جميع الأطراف من خلال لعبته والتي تجمع ما بين أسلوب لعب قديم للمحبين وأسلوب لعب جذاب للعين وجديد سيشد أي لاعب جديد..
لا أريدكم أن تقلقوا فلعبة Crash Bandicoot 4 It's About Time احتفظت بعناصر الـ Platformer وتصميم المراحل القديم سواء من زوايا الكاميرا للعب بشكل 2D و 3D في آن واحد وفي حركة Crash نفسها و Coco وضرباتهم وكيفية دورانهم مع عمل Slam والقفز مرتين وكسر الصناديق للحصول على ثمار المانجو والكثير من التفاصيل المعهودة حتى مع قتال الخصوم بالقفز عليهم ولن أنسى تفاصيل الحواجز والعوائق التي تتطلب سرعة بديهة في التصرف ، توقيت مناسب من جانب يدك والكثير من عوامل الموازنة عندما تكون شخصيتك في الهواء ولكن..
ماذا عن التغييرات الجديدة ؟؟ لِم أشتري Crash 4 ؟ ما الذي يميزها ؟
" بفكرة الأقنعة والتي غيرت أسلوب اللعب بشكل ثوري ومبتكر خارج الصندوق ، استطاع Toys For Bob أن يحفر إسمه ويضع بصمته وهويته الشخصية على سلسلة Crash وهي تغييرات كان لابد منها للخروج أيضاً من فخ التكرار وعدم تقديم جديد على السلسلة"
استغل المطور عامل الأقنعة بشكل ممتاز لأنه وبكل بساطة غيّر من أسلوب اللعب كُلياً وجعل نمطه أسرع بكثير عن السابق وهناك أربعة أقنعة لكل منها قدرات خارقة وتطبيقات عملية مختلفة عبر المراحل :
- قناع الوقت : يتمكن من إبطاء الوقت لكي تتمكن من العبور فوق العوائق السريعة
- قناع الجاذبية : يجعلك تلعب بشكل مقلوب أي رأساً على عقب وهذه سابقة
- قناع المادة المظلمة : يمكنك من الدوران بشكل أعنف وأقوى من قبل مع القفز عالياً
- قناع الأبعاد وتغيير الحالة : هذا القناع ينقل لك المواد عبر الأبعاد فما كان في بُعد ما بعيد عنك صار الآن أقرب لك والصناديق خير مثال
أسلوب اللعب العادي كان ممتعاً جداً على الرغم من أنه كان صعباً وسأتطرق لهذه النقطة في فقرة خاصة ولكن جاءت الأقنعة لتغير من نمط وأسلوب اللعب وكانت هي الإضافة التي تحتاجها السلسلة خصوصاً مع دمج هذه الأقنعة بالحواجز المختلفة في كل مرحلة ووضع اللاعب تحت الإختبار في كيفية استخدامها بالشكل الأمثل للخروج من المأزق وصدقوني اللعبة تصير لعبة أخرى عندما تتمكن من المشي على السقف بقناع الجاذبية أو قد تصير جحيماً بقناع الأبعاد وتغيير الحالة.
ماذا عن تصميم المراحل ؟
تصميم المراحل سأتحدث عنه من المنظور الشكلي ومنظور أسلوب اللعب ، بالنسبة لأسلوب اللعب فأول إنطباع لي عنه أنه متنوع جداً ، هناك الكثير من العوائق التي ستراها لأول مرة ، الكثيرمن الـ Platforms العادية وغير العادية ، مزيد من العوائق مع طرق مبتكرة للتملص منها تتطلب سرعة بديهة وقرارات سريعة فأعطتني إحساس الأكشن السريع ذاك وهو شيء جيد ولعل الأقنعة جاءت لتخدم تصميم المراحل بشكل جديد لأنها أجبرت المطور على صياغة Platforms وحواجز مخصصة لها هي بالذات لن تتمكن من عبورها إلا بإستخدامها.
" عموماً ، اللعبة كلها متنوعة للغاية ولم تقع في فخ التكرارية على الرغم من أنها لعبة تعتمد على الـ Replaybility أو إعادة المراحل من جديد للحصول على رقم قياسي جديد وما شابه "
على الرغم من أن هذا النوع من الألعاب يدعم الـ Replaybility وإعادة المراحل بشكل مستمر إلا وأن كل تجربة لي مع Crash Bandicoot 4 It's About Time كانت مختلفة والأجمل أني كنت متلفهاً لرؤية ما الجديد الذي ستقدمه كل مرحلة عن سابقتها لأتفاعل معها أفضل ولم أمل أو أشعر بالتكرارية نهائياً وهي معادلة ممتازة حبكها المطور جيداً والسر في كلمة : "التنوع" من خلال الآتي :
الكثير من الشخصيات لتجربها !
يمكنك اللعب بـ Coco ، Crash ، Dingodile ، Tawna وحتى Neo Cortex نفسه وهذا يعني بأنك حتى ولو أنهيت اللعبة فستعيدها من جديد لتجربة قدرات كل بطل من والحقيقة أن كل منهم مختلف جذرياً عن الآخر فـ Coco و Crash معروفين بالقفز المزدوج مثلاً ولكنها قدرة لا يتمكن منها Cortex ويعوضها بسلاحه الذي يحول الكائنات لـ Platform تمكنك من القفز عالياً.
أما Tawna فلديها Grappling Hook أو خطاف حرفياً يمكنها من التنقل أسرع عبر الحواجز وكسر الصناديق البعيدة أما عن Dingodile فهو أمتعهم بسلاح يشبه المكنسة الكهربائية قادر على كسر كل الصناديق من بعيد ورمي صناديق الـ TNT على الخصوم دون الإحتكاك بهم والأمثلة كثيرة.. (اسحب لرؤية كل الصور)
المزيد والمزيد من الأطوار !
إن مللت من القصة فيمكنك الإنخراط في الكثير من المحتوى الذي تقدمه لعبتنا مثل نمط الـ N'Verted والذي يعكس شكل المرحلة وكأنك تنظر في مرآة وتجربتها مختلفة وممتعة حتى لنفس المرحلة التي مريت بها ، هناك مهام خاصة لكل من Tawna ، Dingodile و Cortex ويمكنك اللعب بهم بإطار قصصي يشرح كيفية وصولهم لـ Crash عبر الأبعاد مثلاً ، لديك مهام الـ Chambers والتي تعود بك لحقبة التسعينيات في وقت كان Crash سجيناً فيه لدى Cortex ويحاول الهرب وهي إضافة قمة في النوستالجيا والجمال والأهم ؟ التنوع..
تصميم العالم نفسه !
لقد لعبت على سطح جزيرة ، في عصر الديناصورات والبراكين ، في الفضاء ، في اليابان القديمة ، في الثلوج ، المدينة والمزيد ولكل مرحلة أو منطقة منهم طابعها الخاص الذي تختلف به كُلياً عن الأخرى وهي إحدى وسائل Toys For Bob لخلق المزيد من التنوع وقتل الملل فقد جلست لأكثر من وهلة أتأمل في تصميم عالم كل منطقة وعلى حدة وبكم التفاصيل المتواجدة التي تملأ كل شبر من الشاشة.
هناك دائماً حافز للعودة وتكرار المراحل !
نعم ، ستجد عبر المراحل بعضاً من الجواهر التي إن جمعت عدداً معيناً منها لكل مرحلة تتمكن من فتح Skins مختلفة لكل من Crash و Coco ورغم سذاجة الأمر لأول وهلة إلا وأنه كان محفز قوي لي للعودة وتحطيم رقمي القياسي بأفضل منه للحصول على المزيد من الجواهر سواء في النمط العادي أو الـ N'Verted. (اسحب لرؤية كل الصور)
قتال الزعماء !
بين كل قتال والآخر ، كان هناك المزيد من التنوع أيضاً في شكل ضربات كل زعيم ، كيفية التصدي لها مع استعمال الأقنعة بالشكل الأمثل أيضاً ولكن لعل العيب هنا هو الكسل الواضح في تطوير أي طرق مختلفة للقضاء على الزعماء فببساطة الحل هو الدوران وضرب أتباعهم لكي يسقطوا وكان من الممكن أن يتم تقديم فقرة مغايرة لكل زعيم بـ Takedowns مختلفة ولكن لا بأس. (اسحب لرؤية كل الصور)
أخيراً ، أطوار الأونلاين !
على صعيد اللعب التعاوني فهي إمكانية اللعب مع أصدقاء من 2 وحتى 4 لاعبين داخل إطار طور القصة نفسه وبالإمكان أن تقوموا بتبديل الشخصيات وقتما تراءى لكم ذلك أما على صعيد الأطوار التنافسية والتي تسمى Battle Modes فهناك إثنين :
طور Checkpoint Race والذي تتسابق فيه ضد بقية اللاعبين في نمط تسابقي للوصول لنقاط الـ Checkpoints المنتشرة عبر المرحلة داخل إطار زمني طبعاً والفائز هو من يتمكن من الوصول لأكبر عدد من نقاط الـ Checkpoints أولاً قبل منافسيه.
طور Crate Combo والذي تتنافس فيه ضد رفاقك في من سيقوم بكسر أكبر عدد ممكن من صناديق اللعبة.
ما يمكنني قوله عن الاونلاين هو أنه ممتع للغاية ووسيلة جيدة للحفاظ على اللعبة على المدى البعيد ولكن ستكون المشاركة أفضل بطعم آخر إن لعبت مع الأصدقاء.
السلبيات
عانت Crash Bandicoot 4 It's About Time من سلبيات قاتلة أحياناً لولاها لكنت أعطيت اللعبة 9.5 أو 9 دون تردد ولكن للأسف كانت معضلات عكرت علي صفو اللعب كثيراً وأولهم هي أن اللعبة..
جحيم في الصعوبة ، حرفياً صعبة بشكل مُنفر ومستفز!
أنا أعلم بأن كل ألعاب الـ Platform يكون التحدي فيها عنصر أساسي وأنا أحب الألعاب التي تتحداني عموماً ولكن يبدو بأن Toys For Bob نسي نفسه في حقبة التسعينات والتي عانينا فيها كأطفال ومن عاش في تلك الفترة سيفهم ما أتحدث عنه ، الفكرة أن ألعاب الماضي كانت صعبة وصعبة لمجرد أنها تريد ذلك وفي غالب الوقت صعوبتها ليس في مراحلها بقدر ما هي مشاكل تقنية أو أمور كالكاميرا ، تصميم العوائق وغيرها من الأمور.
كعادة أي لعبة ، Crash Bandicoot 4 It's About Time تحتاج للآتي : سرعة بديهة غير طبيعية ، تصرف سريع واتخاذ قرارات بنمط سريع جداً لا يتوقف ولن يرحمك أو يعطيك أي فرصة للتفاهم إلى جانب أنها تطلب منك ألا تخسر كثيراً لتحظى برقم قياسي أفضل ولكن الفكرة أنك ستخسر حتماً ولابد لتتمكن من حفظ المرحلة بشكل أكبر وبالتالي تفادي حاجز أو عائق بطريقة معينة لن تقدر على تفاديه من المرة الأولى إلا إن كنت محظوظاً طبعاً. (اسحب لرؤية كل الصور)
يمكنني القول بأن طريقة إنتشار الـ Checkpoints كانت جيدة جداً ولكن عدا ذلك ، الأمر جحيم لدرجة أني كنت سأكسر يد التحكم حتى تذكرت أنه بألف جنيه فاستغفرت الله حتى أهدأ ، المشكلة الأكبر في تصميم العوائق فقد تجد نفسك مطالب بفعل أكثر من شيء في آن واحد أو المرور من أرض تتحرك والقفز عبر أشواك بسرعة للإمساك بحبل في الهواء الذي لن يصادف أنه سيأتي تجاهك وقتها لتسقط وتلقى حتفك أو في المرور من أكثر من خصم مع الإعتماد على القفز المتتابع وتقدير البقعة التي ستسقط عليها بإتقان وإلا ستلقى أيضاً حتفك.
وما إن دخلت الأقنعة في الأمر حتى صار الموضوع أصعب وهذا بديهي فأنا أمتلك قدرات خارقة ولن تتركني اللعبة في حالي طبعاً وأتذكر مرحلة قطعت فيها شوطاً كبيراً دون أن أموت إلا في مرتين لأقف حرفياً عند نقطة تتطلب فعل ثلاث أشياء في نفس الوقت وكبس أكثر من زر ويمكنني القول بأني مت حوالي الخمسين مرة حتى تمكنت من العبور ، خمسون مرة بدون أدنى مبالغة !! وطبعاً العصبية كانت موجودة.
شعرت أحياناً بأن اللعبة تريد لي الخسارة رغماً عني بمطالب شبه مستحيلة تعتمد على التوقيت المناسب كما أنها لا تشرح نفسها والمشكلة أن هذا هو الطور السهل أو الـ Modern ، يمكنك اللعب بنمط الـ Retro والذي يعطيك ثلاث حيوات فقط على مدار المرحلة وإن كنت ستخوض تلك التجربة فأمن على نفسك عند أي شركة تأمين صحية لكي تجد من يعالجك عند الذبحة أو ارتفاع الضغط المزمن.
المشكلة الثانية هي زوايا الكاميرا التي عظمت أول مشكلة !
زوايا الكاميرا كادت تصيبني بالجلطة لأني لم أكن أرى أمامي جيداً في أحيان كثيرة وتتعظم مشكلتها عندما يكون وضع التصوير 2D وهنا وبحكم أنك لا تعرف ما القادم في وجهك أو ما العائق المقبل ، فكانت تلك النقطة جحيم آخر بحد ذاته لأن الكاميرا لا تعطيني الوقت أو المساحة لأكون مستعداً لما هو آت تجاهي وعلي فقط التنجيم لأتعايش أو أن يكون حظي ممتازاً وهو لم يكن.
ولكن مشكلة الكاميرا تأخذ منحى آخر عندما تطير في الهواء وتريد السقوط في بقعة معينة ورغم وجود دائرة صفراء استرشادية أسفل كل شخصية إلا إنها لم تساعدني لأن زاوية الكاميرا لم تعطيني اللمحة التي أحتاجها لمعرفة أين يجب علي السقوط بالضبط ولم تجعلني أُقدر المسافات بالشكل الكافي بالأخص مع الـ 2D أيضاً فكثيراً ما كنت أظن بأن الـ Platform الذي يمكنني الوقوف عليه قريب مني وهو ما لم يكن والعكس أيضاً.
آخر مشكلة هي قلة الإرشادات خلال المرحلة !
وجدت نفسي حرفياً تائه في أحيان كثيرة بسبب الألوان المختلفة والتفاصيل الكثيرة في المشهد الواحد مما عذّر من ظهور طريق Highlighted مثلاً وبالتالي إما كنت أتخذ طريق خطأ وأموت أو أقف لوهلة في لعبة سريعة أصلاً حتى أعرف ما الطريق الذي يجب علي أخذه أو إتباعه وهذا لآن..
ألوان اللعبة وتفاصيلها كانا سلاح ذو حدين !
في الحقيقة لم أر لعبة لـ Crash في حياتي بهذه الحيوية والألوان الجذابة على الطبيعة مثلما رأيت هنا والأمر ينطبق على كم التفاصيل والـ Draw Distance المتواجدة في كل منطقة من العالم المتنوع والتي جعلتني أقف لأخذ Screenshot سريع طبعاً وهي أمور جميلة وزينة رائعة طبعاً ولكنها أثرت على أسلوب اللعب في جعلي أركز معها أكثر من الطريق أمامي والنتيجة ؟ هي الفقرة السابقة كما قلت لكم فبسبب تلك التفاصيل لم أتمكن من معرفة أي طريق سأسلك رغم أنها لعبة خطية أصلاً وكثير من الأحيان لم أر الحاجز على الرغم من أنه أمامي ، " الأمر وكأن الحواجز قامت بعمل Camouflage مع عالم اللعبة "
الرسوميات ، الصوتيات والخلاصة
الرسوميات والصوتيات !
كما ذكرت أعلاه ، الرسوميات تحفة وذكرتني بـ N'Sane Trilogy ، الـ Animations جديدة لكل الشخصيات وتبدو اللعبة لامعة أكثر وسلسة أيضاً وطبعاً تصميم الشخصيات متعوب فيه وواضح أنه مصمم من الصفر.
أما الرسوميات فهي كرتونية ورغم ذلك تقدم لمسة ممتازة ورونق خاص بالـ Draw Distance وكم التفاصيل التي تظهر من بعيد أو من قريب ولن أنسى كلمة السر وهي الألوان والتي كانت حيوية جداً وأضفت روح جميلة تماشت مع الحس الفكاهي الذي تملكه اللعبة وأحسست بأنها تشد العين جداً. (اسحب لرؤية كل الصور)
أما الموسيقى فهي المحارب الصامت هنا ، الحقيقة أني جربت اللعبة بدون موسيقى ووجدتها خالية من أي روح حرفياً وأحسست بقيمة عامل الموسيقى هنا رغم أني لم أكن أشعر به والحقيقة أن كل مرحلة لها موسيقتها الخاصة لذا هي متنوعة ، تتماشى مع جو اللعبة العام ومع المواقف التي تحدث داخل كل مرحلة كما أنها لم تزعجني أو تؤرقني في لعبي لذا هي إضافة إيجابية في كل الأحوال..
الخلاصة
" عاد كراش وبقوة فقد تمكن فريق Toys For Bob من تحقيق المعادلة الصعبة في الحفاظ على النوستالجيا وعراقة سلسلة Crash دون تفلسف زائد مع ابتكار فكرة ثورية من خلال الأقنعة التي لم تحتفظ بأسلوب اللعب وتصميم المراحل القديم فحسب بل أضافت بصمة المطور وجددت من حيوية اللعبة كُلياً ولكن في مخض ذلك ، نسي المطور نفسه وابتكر لعبة غاية في الصعوبة عكرت علي صفو اللعب ونفرتني منها أحياناً كثيرة "
?xml>تقييم عرب هاردوير
المميزات
- قصة تعود بنا للنوستالجيا وتخدم على المحبين القدماء وتجذب وافدين جدد
- قصة مليئة بالفكاهة والمرح وخفيفة على القلب
- تصميم المراحل ممتاز
- فكرة الأقنعة ثورية وغيرت من أسلوب اللعب كُلياً
- تصميم العالم متنوع بشكل جبار
- الرسوميات ، الـ Animations والصوتيات خلابة ورائعة
- الكثير من المحتوى المتنوع
- عدم الوقوع في التكرارية رغم أن اللعبة مبنية على إعادة المراحل
- جانب الـ Skins التجميلي محفز جيد لإعادة المراحل
- ألوان اللعبة مذهلة وكم التفاصيل في المشهد لا يصدق
- تنوع الشخصيات وكيفية اللعب بهم
- طور الأونلاين ممتع مع الأصدقاء
العيوب
- اللعبة صعبة جداً لدرجة الجحيم والنفور منها أحياناً
- زوايا الكاميرا سيئة وأضافت على الصعوبة
- الكثير من التفاصيل والألوان أزعجت عيناي وجعلتني تائه في أحيان كثيرة