في وقتٍ مبكرٍ من هذا الشهر وتحديدًا في السادس منه؛ وصلتنا حزمة إضافية ثالثة من الخرائط الجديدة للعبة Call of Duty Infinite Warfare بإجمالي ثلاثة خرائط جديدة ومعها واحدة معادة التصميم، بالإضافة إلى فصل جديد تمامًا من تجربة الزومبي المميزة تحت اسم ِAttack of The Radioactive Thing.

وفي هذه المراجعة نحاول أن نعرف ما إن كانت اللعبة قد استطاعت أن تُغير من وجهة نظر مجتمع اللاعبين الساخط على الجزء الأخير من اللعبة Infinite Warfare. كما نحاول أيضًا أن نُساعد لاعبي الحاسب الشخصي و Xbox One مسبقًا في قرار شراء الحزمة مستقلة فور توفرها لمنصاتهم الشهر المقبل.

لذا دعنا ندخل في صميم رأينا فورًا بلا أي تأخير، لقد قدمت تلك الحزمة الجديدة نقاط قوة وضعف Call of Duty Infinite Warfare جنبًا إلى جنبٍ، وهو ما جعل الحكم أيسر وأسهل، تجربة زومبي رائعة، خريطة مُعادة التصميم من لعبة Modern Warfare 3 تُعيد للأذهان أيام الزمن الجميل وتستحث النوستالجيا لدى اللاعبين، وخرائط من نفس لون Infinite Warfare حيث الكثير من القفز والجري على الجدران.

https://www.youtube.com/watch?v=JTf_es_zxns

إذًا لنبدأ بالنقطة الإيجابية الأكبر في هذه الحزمة وهي الفصل الجديد من طور الزومبي والمعروف باسم Attack of The Radioactive Thing والذي يشهد عودة لدور الممثلة Cassandra Peterson في أفلامها بشخصية Elvira حيث ستتواجد الممثلة بصوتها وأدائها التمثيلي في دور يتمحور حول مساعدة اللاعبين للنجاة من خلال إعطائهم نصائح خلال اللعب ومهام جانبية تتأثر بطابع أفلامها الشهيرة مثل (Elvira: Mistress of the Dark, Elvira’s Movie Macabre).

بطبيعة الحال، سوف تقدم لنا التجربة أسلحة وأفخاخ وألغاز جديدة. بمشاركة الأبطال الأربعة المعروفين:

  • Seth Green المعروف بدوره في أفلام (Robot Chicken, Austin Powers) وسوف يمثل دور العالم.
  • Ike Barinholtz المعروف بدوره في أفلام (Neighbors, Suicide Squad) وسوف يمثل دور المتمرد.
  • Jay Pharoah المعروف بمشاركته في (White Famous, Saturday Night Live) وسوف يمثل دور الجندي.
  • Sasheer Zamata المعروفة بمشاركتها في (Saturday Night Live, Inside Amy Schumer) وسوف تمثل دور الطالبة.

لقد استغرقنا معظم وقت اللعب تقريبًا داخل المحتوى الإضافي الجديد في طور الزومبي، وقد أعجبنا بطبيعة الحال أولًا لأن طبيعته لا تتحمل القفز السريع والجري على الجدران وغيرها من نقاط ضعف Infinite Warfare بشكل عام، وثانيًا لأنه يمثل تجربة طريفة ومثيرة عند تجربته في وضع الشاشة المنقسمة Split-Screen بحيث تتعاون مع صديقك في التصدي لموجات الزومبي المتتابعة.

أما بالنسبة لخرائط الحزمة نفسها:

فإنها قد احتوت على 4 خرائط هي Ember, Bermuda, Permafrost بالإضافة إلى Fore.

[caption id="attachment_179278" align="aligncenter" width="1024"]Ember Ember[/caption]

لقد استثارت خريطة Ember حالة من النوستالجيا والحنين إلى الماضي بداخلنا، إذ إنها خريطة معادة التصميم من خريطة Resistance الكلاسيكية المعروفة من لعبة Modern Warfare 3 بحيث تمثل جمال الخرائط الكلاسيكية القديمة المحببة للاعبين لكن باستخدام التكنولوجيا الحديثة والرسوميات المذهلة. جاءت الخريطة كما اعتدناها من Modern Warfare 3 بغرف التعذيب الكلاسيكية والطابع الغريب الذي تقدمه لك الخريطة، لكن لم تخل أيضًا من العيوب، فأسلوب اللعب الحديث الخاص بـ Infinite Warfare لم يكن متوافقًا أبدًا مع طبيعة Resistance القديمة التي اعتدناها مع Modern Warfare 3 أعني -القفز المبالغ فيه والجري على الحوائط وغيرها من النقاط السلبية التي نكرهها بشأن Infinite Warfare- فمواقع الخريطة المختلفة كانت مصممة قديمًا لتناسب أسلوب اللعب الكلاسيكي الثابت على الأرض ومن ثم فإنها تفتقر للمناطق التي تستغل أسلوب اللعب الذي تعتمد عليه Infinite Warfare بالأساس.

[caption id="attachment_179275" align="aligncenter" width="1024"]Bermuda Bermuda[/caption]

أما بالنسبة لخريطة Bermuda فإنها كانت الأصغر حجمًا ومناسبة أكثر للمواجهات المباشرة قريبة المدى عبر ثلاثة طرق مختلفة (Lanes) وبطبيعة الحال فإن هذا النوع من الخرائط يستميل محبي الـ Diving والحركة السريعة والجري على الحوائط والقفز العالي. ما عاب هذه الخريطة بالنسبة لنا هو وجود مشاكل بالـ Spawn كان يحدث بشكل عشوائي لصغر الخريطة، ومن ثم فإننا نرى أن الطور الأمثل لها هو Domination. وعلى الرغم من أن Domination مناسب أكثر لهذا النوع من الخرائط إلا أن Bermuda تحتوي على عيب آخر وهو أن هناك منطقة أقل في مستوى الارتفاع من المناطق الأخرى المحيطة بها وهو ما يعطى أفضلية للاعبي تلك المناطق على لاعبي المنطقة المنخفضة عند الـ Spawn في طور Domination.

[caption id="attachment_179276" align="aligncenter" width="1024"]Permafrost Permafrost[/caption]

بعد ذلك قضينا بعض الوقت مع خريطة Permafrost؛ والتي تأتي في المركز الثاني بعد Ember من حيث تفضيلنا الشخصي، فهي عودة للمدرسة الكلاسيكية في الخرائط، حيث الـ Lanes الواضحة، وهي ثلاثة على وجه التحديد كل منها يؤدي إلى منطقة متوسطة في الخريطة والتي تمثل أرض المعركة الرئيسية في مسرح متهدم.  كما أنها مناسبة أكثر لمحبي أسلوب اللعب الثابت على الأرض Boots on the Ground. وتحتوي على الكثير من الطرق المختصرة التي تسمح لك بتطويق أعدائك والالتفاف حولهم ومناسبة حتى لـ Campers.

[caption id="attachment_181037" align="aligncenter" width="1024"]Fore Fore[/caption]

أما الخريطة الأخيرة فكانت Fore وهي خريطة ضخمة ومعقدة تمتاز بمزيج عجيب من المواقع فملعب جولف، وقلاع من القرون الوسطى ومنتزه وعظام ديناصورات ومتحف وغابات موحشة. ونرى أيضًا ان طور Domination يُناسبها أكثر بسبب الحجم الكبير. لكنها الأصعب مع ذلك، وهي تناسب اللاعبين الذين يفضلون أسلوب القنص أو الـ Camping نظرًا لحجمها الكبير وتداخل بيئاتها يجعلك معرضًا للقتل من كل ناحية تقريبًا.

https://www.youtube.com/watch?v=Yw-B5y_2HtM

ختامًا؛ ربما تكون حزمة Absolution مسك الختام للعبة Infinite Warfare بحيث بدأنا مشوارنا معها بالإحباط وقت صدورها وبالاستمتاع مع حزمتها الثالثة، قضينا من خلالها بضع ساعات نهيئ أنفسنا فيها لتوديع Infinite Warfare بلا رجعة استعدادًا لعودة السلسلة إلى جذورها وبداية حقبة جديدة في تاريخ السلسلة من خلال المنتظرة Call of Duty WWII. لذا فإن الحزمة الثالثة تستحق تقدير 6.5 من 10 وهو رقمٌ يجعلها تستحق التجربة والشراء (مقابل 15$ منفصلة أو 50$ ضمن التذكرة الموسمية رفقة Continuum و Sabotage).