مراجعة سماعة الألعاب Corsair HS70 Bluetooth

معلومات سريعة

الكاتب
المشاهدات 1709 مشاهدة
إسم المنتج Corsair HS70 Bluetooth
الشركة المصنعة Corsair
النوع Bluetooth/3.5mm

سلسلة HS من Corsair هي سلسلة سماعات موجهة للألعاب مُتشابه في التصميم العام ولكنها مُختلفة في المواصفات والمزايا التي تُوفرها، قبل عامين قمنا بمُراجعة النسخة اللاسلكية من السماعة HS70 والتي قدمت أداء جيد بالنظر إلى كونها سماعة لاسلكية في هذا التوقيت، منذ فترة قمنا بمُراجعة سماعة الألعاب HS60 HAPTIC والتي قدمت مفهوم جديد في الإحساس بالصوت.

اليوم لدينا أحدث سماعة في خط إنتاج سلسلة HS وهي Corsair HS70 Bluetooth التي تأتي بتوجه مُختلف حيث أنها موجهة للعمل مع جميع الأجهزة المنزلية وأيضاً تأتي بتقنية Bluetooth وبالتالي تعمل مع الهواتف الذكية أيضاً ولكنها بها مُيزة هامة جداً لمستخدمي Nintendo Switch سنتعرف عليها سوياً خلال هذه المراجعة.

التغليف ومحتويات الصندوق

لا يختلف تغليف السماعة Corsair HS70 Bluetooth عن سابقتها من سلسلة HS، وكما هو المُتوقع تأتي السماعة HS70 Bluetooth مع هذه المُلحقات :

  • كابل USB للشحن بطول 1.8 متر.
  • كابل بمنفذ 3.5 ملم بطول 1.5 ملم.
  • ميكروفون قابل للفصل والتركيب.
  • دليل التشغيل السريع
  • بطاقة الضمان.

التصميم

حمد لله، تخلت Corsair في هذا الإصدار عن عصابة الرأس والتي كانت تأتي مُخيطة بخطوط عرضية أو نقوش تشوه شكل السماعة، بدلاً من ذلك استخدمت كورسير اللون الأسود بالكامل في تصميم هيكل ووسائد الأذن وكذلك عصابة الرأس الخاصة بالسماعة وهو الشيء الذي أعطاها الأناقة والتميز عن الإصدارات السابقة ، ولقد أحببت هذا التغيير كثيراً ، هذه السماعة هي عُرضة للخروج بها في الشارع واستخدامها بشكل أكبر في الأماكن العامة نظراً لأنها تأتي بتقنية بلوتوث، وبالتالي كان من المهم أن يكون شكلها الخارجي أنيق.

تأتي وسائد الأذن لهذه السماعة مصنوعة من الجلد فهي تعمل على عزل الصوت بشكل جيد، وبالتالي عندما تكون في مكان به ضوضاء وتستخدم السماعة على الصوت الأقصى غالباً لن تسمع أي شيء من ما حولك، ولكنها في نفس الوقت لا تعزل الصوت للخارج بالشكل الأمثل، إذا كنت في مكان هادئ من المحتمل أن يسمع من حولك ما تقوم بسماعه، الشيء المؤسف أن الوسائد لا تدور بزاوية 90 درجة وبالتالي هي غير مُريحة عند وضعها على الرقبة ، ولا توفر مساحة حرية وراحة أثناء التحرك بالسماعة أثناء عدم استخدامها.

أتفهم أن هذا الأمر قد يكون لسماعة موجهة للاستخدام في المنزل بشكل رئيسي، ولكن في حالة هذه السماعة كما ذكرت سوف تستخدمها في الأماكن العامة بشكل أكبر بالتالي كان من المهم أن تدور وسائد الأذن بزاوية 90 درجة لمزيد من الحرية.

في المجمل السماعة تأتي بتصميم أنيق وأعجبنا كثيراً كما أن مواد التصنيع الخاصة بها متينة وقوية وهو أمر من الجيد تواجده في سماعة رأس.

مواصفات Corsair HS70 Bluetooth والتوافق

تستخدم كورسير في هذه السماعة مُحركات نيوديميوم Neodymium عالية الكثافة بدقة 50mm والتي تقدم مستوى صوت قوي جداً ونقي سواء في الاستماع للموسيقى أو داخل الألعاب، وتوفر أيضاً ميكروفون قابل للفصل والتركيب مع خاصية عزل للضوضاء المحيطة وكذلك يأتي مع بدعم من برنامج التواصل الصوتي الأشهر ديسكورد Discord Certified من أجل إتصال ومستوى صوت عالٍ الوضوح.

بالحديث عن السماعة بشكل أقرب وأعمق، الجانب الأيمن للسماعة لا يحتوي على أي شيء تقريبا عدا زر التشغيل الخاص بها (يتم الضغط لمدة 3 أو 4 ثوانٍ حتى تستطيع من اقتران السماعة بهاتفك الذكي أو حاسوبك إذا أردت توصليها عن طريق البلوتوث) ، بينما يكتظ الجانب الأيسر بكل المداخل الخاصة بالسماعة حيث نجد زر الطاقة وبجانبه LED يُضئ باللون الأخضر عندما تعمل السماعة  ، أعلى اليسار يوجد عجلة التحكم في مستوى الصوت وأسفلها نجد زر مخصص لعمل كتم للميكرفون ، بعدها نجد مدخل USB Type-C الخاص بشحن السماعة.

بالاستمرار للأسفل نجد منفذ 3.5 ملم ثم في النهاية المكان المُخصص لتركيب الميكروفون ، والجميل أنه مُغطي بغطاء يُمكن وضعه في حال عدم استخدام المايك لعدم تشويه شكل السماعة.

السماعة مُتوافقة مع كل الأجهزة بداية من الحاسب الشخصي و حتى الهواتف الذكية بالإضافة إلي PS5, PS4, Xbox Series X S, Xbox One ، ولكن أكثر ما يُمزيها أيضاً أنها مُتوافقة مع Nintendo Switch وبالتالي يُمكن إستخدام الشات من خلالها للإستخدام في التواصل مع زملائك عبر الشبكة ، وهي ميزة لا تتواجد في أغلب السماعات الإحترافية ، لذا يُمكن القول أن هذه السماعة موجود لتُحل مشكلة ، وبالتالي مستخدمي الجهاز المسكين "الرائع" Switch سيكونوا سُعداء بالتأكيد ، ولكن كيف يحدث ذلك؟

حسناً ، ربما تكون الميزة الأبرز في هذه السماعة أنها قادرة على الاتصال عبر البلوتوث والاتصال السلكي في نفس الوقت، وهذا يعني أنه يُمكنك تشغيل الدردشة الصوتية من هاتفك عن طريق البلوتوث عبر تطبيق Nintendo Switch Online وإخراج الصوت جهاز نفسه Switch في نفس الوقت عن طريق منفذ 3.5 ملم.

أداء السماعة

أداء السماعة لكي أكون صادقاً كان مُفاجئ لي بشدة، في تجربة الاستماع للأغاني ومشاهدة الأفلام عبر توصيل السماعة بتقنية بالبلوتوث قدمت السماعة الأداء المطلوب منها، كما أن عمر البطارية "ضخم" للغاية، تستطيع السماعة الصمود لمدة 30 ساعة وهو رقم كبير للغاية بالنسبة لسماعة تستخدم تقنية البلوتوث ، ويوفر منفذ USB-C شحن سريع أيضاً ، وبالتالي لا يجب أن تقلق بخصوص عمر البطارية أو شحنها المُتكرر حيث لن تُضطر لعمل ذلك إلا كل أسبوع أو ربما أكثر.

ولكن هذا الأداء (أقصد أداء السماعة مع البلوتوث) لا يكون الأفضل في الألعاب والتحدث مع زملائك إلا عندما تقوم بتوصيلها بمنفذ 3.5 ملم أو عن طريق الـ USB-C مُباشرة حيث تتحسن الجودة كثيراً ، وبالتالي إذا كنت تريد شراء هذا الإصدار تأكد أنك سوف تستخدمها مع السلك في حالة الألعاب أي كانت المنصة سواء حاسب شخصي أو PS4 أو PS5 أو Xbox ، ونعم تعمل السماعة على الجيل الجديد من الأجهزة بلا أي مشاكل.

هناك مُساعد صوتي موجود داخل السماعة يُمكنه أن يوجهك إذا كان مستوى البطارية مُنخفض ، أو إذا وردتك مُكالمة والكثير من الأمور التي كان من الجيد تواجدها في السماعة كميزة إضافية.

الميكروفون قد يُمثل واحدة من مشكلات السماعة القليلة لكي أكون صادقاً لأنه بجانب أنه جودته "عادية" وهو أمر مُتوقع ، ولكنه لا يوفر حرية في الحركة  لأنه ليس بالمرونة الكافية كما أنها صغير الحجم أيضاً ومن الممل أيضاً إزالة الجزء المطاطي الموجود على هيكل السماعة في كل مرة أردت وضع المايك.

عن الراحة لكي أكون صادقاً السماعة غير مُريحة مع الإستخدام المطول، فوسائد الأذن تضغط على أذنك مع الوقت كما أني لا يعجبني الوسائد التي لا تدور بزاوية 90 درجة ، كان من الأفضل أن توفر كورسير وسائد أذن من القماش كميزة إضافية مع السماعة والتي تكون أكثر راحة مع الإستخدام المُطول.

التطبيق المُرفق ICUE

برنامج Corsair ICUE هو برنامج يقوم البرنامج بتوصيل جميع المنتجات المتوافقة معًا من شركة CORSAIR في واجهة واحدة ومكان واحد ، مما يمنحك التحكم الكامل في كل شيء بدءًا من إضاءة RGB وتأثيراتها وسرعات المروحة ومراقبة درجة الحرارة وعمل مُزامنة لكل القطع مع بعضها البعض وكذلك التحكم في إعدادات المنتجات .. الخ.

بالرغم من أن السماعة Corsair HS70 Bluetooth توفر جميع المُتحكمات الخاصة بالصوت أو الميكرفون على هيكلها الأساسي ولكن هذا لا يمنع من أنها مدعومة أيضاً من تطبيق ICUE الرائع.

ولكن تلك الخيارات في الواقع محدودة للغاية ولم يعجبني على سبيل المثال أنني لا أستطيع معرفة مستوى البطارية من خلال التطبيق، في الواقع لا يوجد طريقة لمعرفة عُمر البطارية إلا بتوصليها بهاتف ذكي ومن ثم ستظهر لك النسبة المُتبقية ، ولكن إذا ما كنت سوف تستخدمها على الحاسب الشخصي أو منصتك المنزلية فلا يوجد طريقة لمعرفة ذلك.

على كل حال يوفر التطبيق إمكانية التحكم في الـ Equalizer الخاص بها سواء بإستخدام المُعد مُسبقاً أو تجهيز واحد جديد كلياً ، الخمسة إعدادت المُسبقة هي :

  • Pure Direct : وهو الصوت الإعتيادي للسماعة وهو المُفضل لي على المستوى الشخصي.
  • Movie Theater : وهو وضع مُخصص لمُشاهدة الأفلام.
  • FPS : وهو وضع مُخصص لألعاب التصويب من منظور الشخصي الأول التي تعتمد بالأساس على تحديد أماكن الأعداء من خلال الصوت.
  • Clear Chat : وهو وضع التحدث مع زملائك عبر برامج التحدث مثل سكايب وديسكورد ، حيث يجعل الصوت حاد قليلاً ولكني لم أفضله.
  • أخيراً وضع Bass Boost : وهو يقوم برفع الـ Bass بشكل ملحوظ لذلك هذا الوضع هو الأفضل للاستماع للموسيقي مع هذه السماعة.

الحكم النهائي والتقييم

بسعر 99.99 دولار، لا تبدو Corsair HS70 Bluetooth سماعة رخيصة على الإطلاق، ولكنها أيضاً لا تمزح من ناحية المواصفات والأداء ، أبرز ما يُمزيها هو التوافق مع جميع الأجهزة وبالتالي أنت ستدفع هذا المبلغ في السماعة التي سوف تستخدمها مع أي جهاز تقوم بالعمل أو اللعب عليه ، حتى إذا كان هاتفك الذكي ، كما أنها تنفرد بإمكانية توصليها عن طريق تقنية البلوتوث وكذلك عبر الإتصال السلكي في نفس الوقت ، السماعة ليست الأفضل من ناحية الراحة مع الاستخدام المطول ولكنها تعزل الصوت بشكل جيد مما يجعلها قادرة على دمجك في المحتوى المسموع دون أي تشتيت.

التقييم

الأداء
السعر
جودة التصنيع
الملحقات
التصميم

8/10

الإيجابيات

  • التوافق مع كل الأجهزة.
  • بطارية عملاقة تدوم حتى 30 ساعة من الإستخدام.
  • تصميم أنيق وتُصلح للاستخدام خارج المنزل.
  • صوت قوي وواضح في الألعاب وممتاز لسماع الموسيقى أيضاً.
  • إمكانية توصيل السماعة عبر البلوتوث والاتصال السلكي في نفس الوقت.

السلبيات

  • الدعم البرمجي للسماعة فقير.
  • وسائد الأذن لا تدور بشكل محوري.