معاينة مزود الطاقة Deepcool Gamer Storm DQ850-M - عرب هاردوير

معلومات سريعة

التاريخ منذ 1 عام2018-12-25
المشاهدات 249 مشاهدة

تعتبر شركة DeepCool الصينية من أفضل الشركات التى توفر منتجات للاعبين بأسعار جيدة وبتصميمات ممتازة وتعتبر المنتجات التى تحمل علامة Gamer Storm هي من المنتجات الموجهة خصيصاً لجمهور اللاعبين وذلك لما تجلبه من أداء جيد بتصميمات ممتازة ،تتنوع المنتجات التى تنتجها الشركة من صناديق حاسب إلى مشتتات هوائية ومشتتات سائلة و تقدم الشركة أيضاً مزودات طاقة ويعتبر المزود DeepCool Gamer Storm DQ850-M من أفضل المزودات التى تطرحها الشركة لجمهور اللاعبين.

المزود DeepCool Gamer Storm DQ850-M يحمل شهادة كفاءة استهلاك طاقة 80 Plus Gold وذلك يعنى أن كفاءة المزود لا تقل عن 87 بالمائة مما يعنى توفير أكبر فى الطاقة بجانب خرج حرارى أقل وذلك الذى ينعكس بشكل مباشر على العمر الافتراضي للمزود ويجعله يمتلك ضمان ممتد لمدة عشر سنوات كاملة ، المزود يأتي بمكونات يابانية بالكامل.

ماذا تعنى شهادة الكفاءة 80 Plus

نظراً لأن مزود الطاقة يعتبر من أهم القطع التى يجب أن تتواجد بجودة عالية فى حاسبك وقد يؤدى تلفها إلى تلف قطع أخرى متعلقة بها ، برزت الحاجة إلى التأكد من جودة مزود الطاقة ومدى كفاءته ، ولا يوجد طريقه أفضل للتأكد من ذلك إلا عن طريق شهادة معتمدة تصدرها جهة مستقلة بعد تجربة مزودات الطاقة من المصنعين ثم إصدار تلك الشهادات للمُصنعين ، وتختلف جودة المزودات باختلاف الشهادات الصادرة لتلك المزودات حيث تصدُر 5 أنواع مختلفة من الشهادات وهى

كيف تختار أفضل مزود طاقة لجهاز الحاسوب

  • 80 Plus
  • 80 Plus Bronze ويعطى كفاءة لا تقل عن 82%
  • 80 Plus Silver ويعطى كفاءة لا تقل عن 85%
  • 80 Plus Gold ويعطى كفاءة لا تقل عن 87%
  • 80 Plus Platinum ويعطى كفاءة لا تقل عن 89%
  • 80 Plus Titanium  ويعطى كفاءة لا تقل عن 90%

هذه الشهادات تعنى بأن المزود سيصل إلى كفاءة 80% على الأقل تحت أقصى ضغط فى كل الأحوال ، على سبيل المثال  فإن المزود ذو كفاءة 60% وبقدرة 600 واط سيستهلك 1000 واط من مصدر الطاقة ولأننا نخضع لقانون أن الطاقة لا تُفنى ولا تستحدث من العدم فإن ال400 واط الباقية ستتحول إلى حرارة , أما إذا تم رفع كفاءة المزود لتكون 80% ويعمل على ضغط كامل فإنه فى تلك الحالة سيستهلك 750 واط من مصدر الطاقة وفى تلك الحالة تتحول ال 150 واط الباقية  إلى حرارة.

كون المزود الذى لدينا اليوم قد حصل على شهادة كفاءة 80 Plus Gold يعنى بأن المزود لا تقل كفاءته عن 87% بأي حال من الأحوال.

نظرة على مزود الطاقة DeepCool Gamer Storm DQ850-M

اللون الأخضريميز هذه الفئة من شركة DeepCool والتى ترمز إلى المنتجات الموجهة للاعبين من فئة مع الحرف M الذى يرمز إلى المنتجات التى تأتى بتصميم Modular ويمكن خلع وتركيب جميع الأسلاك والموصلات الموحودة مع مزود الطاقة طبقاً لإحتياجاتك.

يأتى المزود بتغليف ممتاز حيث يأتى بكيسين أحدهما من القماش لحفظ المزود به والآخر يحتوى على كل الكابلات التى تحتاجها لتتمكن من حفظهم وتخزينهم بكل سهولة.

Deepcool Gamer Storm DQ850-M (5)

المزود نفسه يأتى بتصميم بسيط حيث يطغى عليه اللون الأسود بلمسة من اللون الأخضر الذى يميز تلك الفئة من المنتجات ، المزود يحتوى على فتحات للتخلص من الهواء الساخن بالجهة الخلفية التى تواجه خلفية الصندوق لديك ليتم التخلص من الهواء الحار بكفاءة ودون أن تؤثر على المكونات الداخلية لجهازك أو ترفع درجة حرارتهم.

يأتى المزود مع كل الكابلات التى قد تحتاجها مع تصميم جيد للكابلات يقلل من حجمها حيث تأتى تلك الكابلات بتصميم ذو لون أسود وتكون مسطحة لتوفير المساحة التى تستهلكها تلك الأسلاك Flat Cables

Deepcool Gamer Storm DQ850-M (10)

من الأعلى يحتوى المزود على مروحة بحجم 120 ملليمتر ولكنها للأسف لا تحتوى على خاصية Zero Fan التى تقوم بإيقاف المروحة عن العمل عندما تقل درجة الحرارة عن مستوى معين.

 

مواصفات مزود الطاقة DeepCool Gamer Storm DQ850-M

مزود الطاقة يأتي بأربعة خطوط لتزويد الطاقة منفصلة عن بعضها البعض موزع عليهم الحمل الكُلى لمزود الطاقة الذى يتكون فى النهاية من 850 واط.

المزود يأتي بتصميم Fully Modular بالكامل مما يعنى أنه كل الأسلاك والموصلات يمكن نزعها من جسم المزود ، ويمكنك ذلك من إستخدام الموصلات التى تريدها فقط وحفظ باقي تلك الأسلاك لحين الحاجة إليها.

يأتي المزود بالمواصفات التالية:

  • المزود متوافق مع مواصفات إنتل لمزودات الطاقة Intel ATX12V v2.31 & EPS 2.92
  • شهادة كفاءة طاقة 80 Plus والذى يوفر كفاءة طاقة تصل إلى 87~90% تحت ضغط من 20 إلى 100 بالمائة.
  • مكثفات يابانية عالية الجودة توفر التحمل والاعتمادية العالية لعدة سنين.
  • مروحة بقياس 120 ملليمتر تستخدم آلية عمل موتور FDB Bearing الذى يطيل من العمر الافتراضي للمروحة ويزيد من كفاءتها ، هناك خاصية التعرف على الحرارة ليتم ضبط سرعة المروحة على أساسها وإعطاء أفضل أداء بأقل معدل ازعاج.
  • شريحة موفرة للطاقة تستهلك أقل من 0.3 واط فى وضع الاستعداد
  • وسائل الحماية المتعددة – OVP,  UVP,  SCP,  OPP
  • دعم تعدد البطاقات الرسومية Crossfire و SLI
  • اعتمادية عالية بمعدل عمل أكثر من 120 ألف ساعة
  • تصميم عمل طاقة DC to DC يزيد من الاستقرار والقدرة على العمل

الموصلات التى تأتى مع المزود  DeepCool Gamer Storm DQ850-M

يأتي مع مزود الطاقة الموصلات التالية:

  • موصل الطاقة الرئيسي 24-بن
  • 2X موصلات الطاقة للبروسيسور 4+4 بن
  • 4 موصلات للبطاقات الرسومية 6+2 بن
  • 6 موصلات ساتا
  • 5 موصلات مولكس

للأسف لا تتوافر لدينا حالياً المعدات المعملية الكافية التى يتم عن طريقها اختبار مزودات الطاقة بشكل عملي دقيق ولكن عند اختبارنا للمزود قمنا بتوصيله على جهاز الاختبار لدينا الذى يحتوى على معالج Threadripper 2970WX مع البطاقة الرسومية RTX 2080 ولم نلاحظ أي مشاكل خلال استخدامنا للجهاز مع الألعاب والمهام الثقيلة مثل الرندرة وغيرها من مهام تستهلك كامل طاقة الجهاز.

 

الشيء الجيد هو أننا على وشك تطوير معمل عرب هاردوير ليحتوي على كافة المعدات اللازمة لاختبار مزودات الطاقة قريباً فتابعونا.