القائمة
ترند
ترند
جدول المحتوى
8.5
مراجعة هاتف POCO F4 GT | قاتل الفلاجشيب الجديد من شاومي

مراجعة هاتف POCO F4 GT | قاتل الفلاجشيب الجديد من شاومي

منذ أسبوع - بتاريخ 2022-06-16

اخر تحديث - بتاريخ 2022-06-16

معلومات سريعة

الرقاقة: Snapdragon 8 Gen 1
الذاكرة العشوائية: 12 جيجابايت
الذاكرة التخزينية: 256 جيجابايت
دقة الشاشة: 2400× 1080 بيكسل
معدل التحديث: 120Hz
سعة البطارية: 4700 ميللي أمبير
الشحن السريع: 120 وات
الكاميرا الأمامية: 20 ميجابيكسل
الواجهة: MIUI 13

تعود بوكو بهاتف POCO F4 GT للفئة المفضلة لديها، وهي الفئة المتوسطة العليا، بعد مجموعة من الهواتف في الفئتين المتوسطة والاقتصادية. رؤية الشركة للهاتف الجديد لا تقف عند هذه الفئة بل تمتد لللاعبين بإضافات خاصة لهم تظهر لأول مرة في هواتف هذه السلسلة.

نحن في عرب هاردوير كان لنا الفرصة لتجربة الهاتف خلال الفترة الماضية لذا وبدون مقدمات طويلة دعونا ننقل لكم تجربتنا للهاتف الجديد وتقييم ومراجعة POCO F4 GT.

الشاشة وتصميم هاتف POCO F4 GT

شاشة هاتف POCO F4 GT

شاشة الهاتف بحجم جيد 6.67 بوصة مثل باقي الهواتف الذكية في وقتنا هذا. الشاشة إضاءتها جيدة حتى تحت إضاءة الشمس المباشرة، كل شيء واضح. معدل التحديث المرتفع يعطي سلاسة جيدة عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي وأثناء التنقل داخل الهاتف ولكن تأثيرها يبدو أكثر عند تشغيل الألعاب.

على الجانب الأيمن من الهاتف توجد Triggers مخصصة للألعاب. كل Trigger له قفل، لاستخدامه يتم سحب القفل للأعلى حتى تظهر العلامة الحمراء. يمكن استخدام الـ Tiggers كأزرار تقليدية مع تعيين اختصارات لها. على الجانب الأيسر هناك أزرار الصوت وميكروفون خاص للاستخدام أثناء اللعب.

Triggers مخصصة للألعاب في هاتف بوكو الجديد

للعب على هذا الهاتف ستستخدمه بالتأكيد في وضعية واحدة بحيث يكون الجانب الأيمن للأعلى والأيسر للأسفل. بحيث تستخدم الـ Triggers. تصميم الهاتف المميز في رأي جعل مكبري الصوت في اليسار بحيث لا تسدهما يداك أثناء اللعب. الميكروفون المتواجد في الأسفل سيكون بديل عن الإثنين الآخرين.

وصلة الشاحن التي تأتي مع الهاتف ليست كباقي الوصلات بل ثابتة بزاوية 90 درجة بحيث لا تعيق تجربة اللعب.

وصلة الشحن في الهاتف

الأداء واللعب على POCO F4 GT

أداء الهاتف لا غبار عليه بالتأكيد. رقاقة Snapdragon 8 Gen 1 مع 12 جيجابايت ذاكرة عشوائية و 256 جيجابايت ذاكرة تخزينية هو أقوى ما يمكنك الحصول عليه في 2022. واجهة الهاتف مطابقة بشكل كبير لواجهة الـ iPhone فمنذ آخر تحديث صارت واجهة الـ MIUI النسخة الأندرويد من واجهة الشركة الأمريكية الشهيرة ليتوقف الأمر على تفضيلك الشخصي. 

واجهة المستخدم في هاتف POCO F4 GT

تقدم شاومي نمط خاص للألعاب باسم Game Turbo يمكن الوصول له من خلال إعدادات الهاتف. بعد إضافة الألعاب إلى قائمة التطبيقات التي يجب أن يعمل أثناء تشغيلها يمكن تشغيل الـ Game Turbo من خلال السحب من أعلى يسار الشاشة.

محتويات علبة موبايل POCO F4 GT

يعرض الـ Game Turbo كل من استهلاك الـ GPU، الـ CPU وعدد الإطارات. يمكن استخدامه أيضاً في الوصول لتطبيقات أخرى من قائمة التطبيقات الجانبية كما يمكن التحكم في مسح الذاكرة العشوائية، اخذ لقطات للشاشة، تسجيل الفيديو، التحكم في الإضاءة أو مشاركة الشاشة لاسلكياً على شاشة أخرى.

هناك أيضاً إمكانية للتحكم في الـ Triggers من خلال الـ Game Turbo مباشرة حيث يتم تحديد مكان كل زر على الشاشة ومن خلال الضغط على الـ Triggers يكون بمثابة الضغط على هذا الجزء من الشاشة.

لعبة PUBG MOBILE على الهاتف

عند تشغيل الألعاب مثل PUBG Mobile مثلاً فإن الهاتف يقدم أداء سلس ومستقر. اللعبة تدعم إعدادات Ultra HD وتستمر اللعبة في كافة السيناريوهات على 60 إطار في الثانية بأداء مستقر وبدون أي تغير. ترتفع درجة حرارة الهاتف بالتأكيد بعد فترة من اللعب وهو أمر طبيعي.

تجربة الـ Triggers في أكثر من ممتازة في كافة الألعاب. كما ذكرنا فبمجرد تحديد مكان الضغط لكل منهما يصبح معك ميزة إضافية على كل منافسيك.

شخص يمسك بالهاتف

صوت الهاتف ممتاز أثناء المكالمات ومستشعر المكالمات يعمل بصورة ممتازة. صوت مكبرات الصوت مرتفع جداً حتى عند وجودك مع الآخرين ولكن جودة الصوت ليست أفضل ما يمكنك الحصول عليه.

إقرأ أيضاً : مراجعة POCO X4 Pro 5G

اداء البطارية في هاتف بوكو الجديد

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4700 ميللي أمبير ويدعم الشحن السريع بقوة 120 وات. الشاحن الذي يأتي في علبة الهاتف يدعم هذه القوة. عملية شحن بطارية الهاتف بصورة كاملة تتم في 20 دقيقة فقط. ترتفع درجة حرارة الهاتف قليلاً ولكنها لا تعيق نهائياً عملية الاستخدام أو تسبب أي إزعاج.

شاحن سريع بقدرة 120 واط

البطارية تكفي لأكثر من يوم من الاستخدام الطبيعي للهاتف. عند تشغيل الألعاب يختلف الأمر تماماً فالبطارية تكفي لساعتين أو ساعتين ونصف من اللعب. هذه المدة كافية في رأيي نظراً للأداء العالي الذي يقدمه الهاتف. ترك الهاتف يشحن لـ 10 دقائق سيعيدك للعب لأكثر من ساعة.

الكاميرا

ظهر هاتف بوكو F4 GT

يأتي Poco F4 GT بكاميرا خلفية ثلاثية. الكاميرا الأساسية هي كاميرا بدقة 64 ميجابيكسل. بجانبها كاميرا Ultra Wide بدقة 8 مجابيكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابسكل.

كاميرا الهاتف الرئيسية تقدم أداء جيد في سيناريوهات التصوير المختلفة. الألوان منضبطة والتفاصيل واضحة، قد لا ترتق لمستوى الهواتف الرائدة ولكن هذا منطقي في هذه الفئة السعرية.

الكاميرا السيلفي تقدم أيضاً صوراً جيدة حتى عند استخدام خاصية عزل الخلفية.

للأسف جودة الكاميرا الـ Ultra Wide والماكرو أقل من جودة الكاميرا الأساسية. هذا أمر طبيعي في كل الهواتف ولكن في هذا الهاتف الأمر واضح. كان من المفترض أيضاً أن يتم استبدال الماكرو بأخرى Telephoto على الأقل بقدرة تقريب بصري 2x خاصة أن مثل تلك الكاميرات متوفرة في هواتف أرخص.

Original Image
Modified Image

مقارنة بين الكاميرا الأساسية والكاميرا الـ Ultra wide

التقييم النهائي والسعر

يعد هذا الهاتف واحد من أفضل الهواتف المتواجدة في الفئة المتوسطة العليا وواحد من أفضل الهواتف المخصصة للألعاب محافظاً على سياسة شاومي أو بوكو بتقديم أفضل أداء وأفضل قيمة مقابل السعر. لا يعيب الهاتف ربما سوى الكاميرا التي كان يمكن تحسينها ولكن أداء الهاتف وسرعة الشحن السريع قد يعوضان هذا الأمر خاصة إذا نظرنا لسعر الهاتف.

الهاتف متاح في الإمارات بسعر 2194 درهم إماراتي وهو تقريباً ثلثي سعر أرخص هاتف متاح برقاقة كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 1. الهاتف في رأيي هو إعادة إحياء لهاتف Pocophone F1 فإذا أعجبتك تركيبة السابق فاتجه نحو Poco F4 GT مباشرة.

8.5

تقييم عرب هاردوير

الأداء

9

البطارية والشحن السريع

9.5

الكاميرا

7.5

الشاشة

8

التصميم

9

الصوت

8

السعر

9

المميزات

  • أداء قوي
  • بطارية ذات عمر طويل
  • شحن سريع للغاية
  • الـ Triggers
  • الميكروفون المتواجد على يمين الشاشة
  • مكان مكبرات الصوت

العيوب

  • عدم وجود منفذ سماعات 3.5 مم
  • الكاميرا كان من الممكن أن تكون أفضل
  • جودة الصوت كان من الممكن أن تكون أفضل
أضف تعليق (0)
ذات صلة