الرئيسية » العاب » لعبة Beyond Good & Evil 2 سوف تكون نُسخة “ناجحة” وواعدة من No Man’s Sky

لعبة Beyond Good & Evil 2 سوف تكون نُسخة “ناجحة” وواعدة من No Man’s Sky

بواسطة عمار القاضي في 16 June,2017
featured image
العاب

لقد تمكنت Ubisoft من أن تفوز بمعرض E3 هذا العام باستعراض عددٍ من الألعاب المنتظرة والمفاجآت المدوية، صحيح أننا لم نسمع شيئًا عن Splinter Cell جديدة، لكن هذا لا يمنع أن المؤتمر قد حبس أنفاسنا .. خصوصًا مع العرض الأخير.

Beyond Good & Evil 2

كانت لعبة Beyond Good & Evil 2 المنتظرة هي خير ختام لمؤتمر Ubisoft هذا العام، حيث حصلنا على عرضٍ تشويقي للعبة، وهو كافٍ جدًا بالنسبة للعبة ننتظرها منذ 2009 تقريبًا.

صدر الجزء الأول من اللعبة في 2003 ووفقًا للمطور فإن الجزء الثاني سوف تقع أحداثه قبل الجزء الأول، أي أننا أمام Prequel، وقد تحدث المطور أخيرًا عن لعبته موضحًا أنها من المفترض أن تغمر اللاعبين في حلم من الخيال العلمي مليء بالشخصيات الغريبة والعوالم الجديدة والمتنوعة.

على ما يبدو أن اللعبة سوف تحتوي على عناصر RPG بحيث تجعلك تبدأ مغامرتك من الصفر تقريبًا بدءًا بتخصيص شخصيتك وتحديد ملامحها واختيار نوعها ذكرًا أو أنثى وحتى تخصيص مركبتك البسيطة بلا طاقم وبلا معدات حقيقية، سوف تنتقل من كونك قرصانًا حثالة نكرة إلى أسطورة من أساطير الفضاء.

وخلال تلك الرحلة المزدهرة سوف تقوم بتوظيف شخصيات جديدة لمساعدتك وسوف تقوم بالاستيلاء على مركبات أفضل. لتكون إمبراطورية قرصنة فضائية.

ومن المفترض أيضًا أن تحتوي اللعبة على سفر بين الكواكب المختلفة في الفضاء مما يعني أننا أمام لعبة ضخمة جدًا، ومما يوحي لنا بذلك هو أن المطور قد طور تكنولوجيا خاصة حتى يتمكن من صناعة ذلك المحتوى على مستوى المجرات والكواكب، إنها ليست كواكب عشوائية فارغة وإنما عوالم مزدهرة مليئة بالمحتوى المتجدد لتنافس بذلك مبدأ ومفهوم No Man’s Sky الذي يعتمد على تقنية توليد العوالم والكواكب عشوائيًا وتلقائيًا .. لكننا نتمنى أن تختلف عنها في التنفيذ وفي المصير، فلن نتحمل أن نتشوق ونتحمس للعبة بمثل هذا الحجم والطموح ثم نصاب بالإحباط مرة أخرى. اللعبة إما ستكون واعدة جدًا وبداية عهد جديد من الألعاب الضخمة المستقرة التي تأخذك في عوالمها ساعات طوال دون ملل، أو تكون خيبة أمل أخرى.

بهذا الصدد تحدث Michel Ancel مبتكر اللعبة متحدثًا عن التكنولوجيا الجديدة التي تستخدمها هذه اللعبة قائلًا:

لقد كان المانع طوال تلك السنوات هو التكنولوجيا، لم تكن التقنية وصلت بعد لما يحقق أفكاري، أما الآن ومع تطويرنا للتقنية اللازمة، فأنا أؤكد أننا سوف نبدأ في تطوير هذه اللعبة وسوف ننتهي منها كذلك.

وعلى الرغم من أن التصريح الماضي يبدو جيدًا إلا أنه كذلك يوحي بأننا يجب أن ننتظر كثيرًا حتى تكون اللعبة جاهزة للإطلاق، فعوالم ضخمة مثل العوالم التي يتحدث عنها المطور Ubisoft Montpellier في مدونته الرسمية تُنبئ عن رحلة تطوير طويلة.

على أي حال؛ وحتى لا نطيل اكثر من ذلك، لعبة بهذا المفهوم والحجم وخصوصًا بعد الحديث عن “تكنولوجيا جديدة” و “محاكاة كاملة للكون” وكواكب نابضة بالحياة وعوالم مولدة تلقائيًا، ربما يجب أن نستنتج من ذلك كله أن اللعبة لن تأتي في أي وقت قريب، ربما الجيل القاد بل وربما ليس في بدايته أيضًا.

ختامًا؛ ربما كان E3 مليئًا باللقطات المحرجة والمريبة والمملة كذلك في الكثير من الاحيان خصوصًا ذلك اليوتيوبر من مؤتمر EA Play وكذلك مؤتمر PC Gaming Show بأكمله 😀 .. إلا أننا لن نجد لقطة أكثر صدقًا من تلك التي رأيناها من Michel Ancel خلال تقديم اللعبة والتي توحي بكم الضغط الذي تعرض له مع اللعبة خلال سنوات الإيقاف الماضية.

يمكنك أن تُتابع عملية تطوير لعبة Beyond Good & Evil 2 من خلال المشاركة في برنامج قرد الفضاء والذي من خلاله يمكنك أن تُلهم المطورين بأفكارك الجديدة وأن تكون أول من يحصل على تجربة للعبة.

ما هو انطباعك؟
Happy
60%
Thumbs Up
40%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%