الرئيسية » العاب » تعرّف على “آية الإسكندرانية” زوجة Bayek الأساسن الأول من لعبة Assassin’s Creed Origins

تعرّف على “آية الإسكندرانية” زوجة Bayek الأساسن الأول من لعبة Assassin’s Creed Origins

بواسطة عمار القاضي في 23 August,2017
featured image
العاب

خلال معرض Gamescom، علمنا طنًا من المعلومات عن لعبة Assassin’s Creed Origins التي تدور أحداثها في مصر القديمة والقادمة بعد غياب دام لعامين كاملين. لكن ما أثار انتباهنا حقًا هذه المرة، هو ظهور زوجة لـ BaYek في اللعبة تُدعى آية. وعلى عكس Élise من Assassin’s Creed Unity، فإن آية -وفقًا لما رأيناه اليوم- يُفترض بها أن تكون في مركز الأحداث وربما الشخصية الثانوية التي تجمع شتات القصة ككل، وليس مجرد شخصية أنثوية يستخدمها المطور كأداة لاستعراض لحظات الرومانسية ثم يبتزنا بها عاطفيًا عن طريق موتها في نهاية الأحداث (أعتذر عن الحرق).

لذا في هذا الموضوع، نحاول أن نوفر عليك ساعات من مشاهدة مقاطع أسلوب اللعب الذي انتشر اليوم عبر مواقع الانترنت لنقدم لك خلاصة ما نعرفه عن آية زوجة Ba Yek.

أولًا؛ آية هي زوجة Ba Yek الشخصية الرئيسية في اللعبة، وهي من أصول سكندرية (نسبة لمدينة الإسكندرية) لكنها انتقلت مع عائلتها في صغرها إلى واحات سيوة (الإسكندرية وسيوة جزءٌ من عالم اللعبة النابض).

ثانيًا؛ العلاقة بين آية و Ba Yek ممتدة منذ صغرهما، حيث كبر الاثنان سويًا وتدربا سويًا، لكنها ليست من الميدجاي مثل Ba Yek على أي حال.

ثالثًا؛ من خلال مقاطع اللعب التي رأيناها اليوم، يمكننا أن نقول أن المطور حرص على أن يُظهر دور آية في الأحداث السياسية والتاريخية، فقد ظهر دعمها وإيمانها الشديد بكليوباترا، وظهر موافقة Ba Yek لها أيضًا في هذه النقطة، لكن وعلى ما يبدو فإنه ليس على نفس الدرجة من الإيمان والقناعة بكليوباترا، لذا (احذر الحرق، أو التوقع في الحقيقة) فربما تكون هذه النقطة تحديدًا هي محل الخلاف والشجار بين Ba Yek وآية في وقتٍ من الأوقات وهو أمرٌ قد يستغله المطور وراوي قصة اللعبة من أجل توضيح أثر الحياة السياسية وصراع الملوك في ذلك الوقت على التفاصيل الصغيرة والحياة الأسرية فضلًا عن تأثيرها في التاريخ والتفاصيل الكبيرة بطبيعة الحال.
هناك قسم آخر من مهووسي Assassin’s Creed Origins (احذر الحرق مرة أخرى) يرون احتمالية ألا تكون كليوباترا هي نقطة الخلاف بين Ba Yek وزوجته ولكن نقطة مفصلية في تغير قناعات آية وانقلابها على كليوباترا لتقوم بقتلها في نهاية المطاف (وفقًا لتاريخ السلسلة وتحديدًا في الجزء الثاني وجزء Revelations فإن هناك أساسن أنثى تُدعى Amunet تقوم بقتل كليوباترا ومعنى اسمها هو The Hidden One أو الأساسن المجهول، لذا ربما يتضح أنها آية بنهاية المطاف)

رابعًا؛ يُعتبر Ba Yek و آية هما آدم وحواء أخوية الأساسنز، وهما البداية الحقيقية لكل ما رأيناه في الاجزاء الماضية.

خامسًا؛ سوف تكون آية الشخصية الثانية القابلة للعب في مهمات معينة، ومن هنا نتوقع احذر احتمالية الحرق أن يكون دورها لحظة اللعب بها أن تقوم بإنقاذ Ba Yek من السجن، كما حدث مع أجزاءٍ سابقة. وللأسف نتوقع أيضًا أن يكون مصيرها الموت لتتبع سابقيها -أو لاحقيها إن شئت الترتيب الزمني- Adha, Maria, Cristina, Élise.
في هذه النقطة تحديدًا؛ يجب أن نُشير إلى أن Ba Yek و آية ليسا الشخصيتين الوحيدتين القابلتين للعب في Origins لكن هناك شخصيات أخرى لم يتم الكشف عنها بعد!

أتركك من خلال المقطع التالي مع 24 دقيقة من أسلوب اللعب في Assassin’s Creed Origins من ضمن تغطية Game Informer بدون أي تعليق صوتي.

أو للاختصار دعني أجمع لك المشاهد السينيمائية التي جمعت ما بين Ba Yek وآية (وكليوباترا في نهاية الفيديو) في مقطع واحد:

ختامًا؛ دعني ألهب حماسك للعبة وأزيد من تشوقك لها من خلال مقطع أخير، ومجموعة من الصور المختارة:

أما عن الصور فإليك تلك الكوكبة المختارة بعناية:

لقد توقعنا منذ فترة طويلة أن يكون الجزء القادم من سلسلة Assassin’s Creed في عصر ما قبل الميلاد حيث البرزخ الفاصل ما بين التاريخ القديم والحديث وهو ما قاله أشرف إسماعيل اليوم مخرج اللعبة بالحرف مؤكدًا أن اللعبة تأتي في عصر يشهد صراعًا بين الجديد والقديم حيث نهاية الفراعنة الذين كانوا في أوج قوتهم وبداية عهد البطالمة والصراع ما بين الحضارتين .. فهل تصدق توقعاتنا مرة أخرى؟ ربما لم يتبق الكثير لنعرف ذلك فاللعبة تصدر في 27 أكتوبر المقبل على المنصات الثلاثة.

ما هو انطباعك؟
Happy
63%
Thumbs Up
38%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%