الرئيسية » العاب » لماذا بدت Final Fantasy XV بهذا المظهر المذهل على الحاسب الشخصي؟

لماذا بدت Final Fantasy XV بهذا المظهر المذهل على الحاسب الشخصي؟

هل حقًا تستحق اللعبة 170 جيجابايت من حاسوبك الشخصي؟!
بواسطة عمار القاضي في 27 August,2017
featured image
العاب

لقد كانت أولى الفعاليات التي حضرناها أثناء تواجدنا في كولونيا بألمانيا لتغطية معرض Gamescom هي مؤتمر انفيديا وهناك حصلنا على مجموعة هائلة من المعلومات سوف تسر كثيرًا مجتمع لاعبي الحواسب الشخصية .. صحيحٌ أننا قمنا وللمرة الثانية بتجربة Destiny 2 على الحاسب الشخصي في كامل زينتها بدقة الـ 4K الرائعة  و تقنيات HDR الرهيبة وتحاورنا مع مطورها Bungie، وكان هذا الأمر كفيلًا بأن يخطف الأضواء مما سواه، إلا أن هناك خبرًأ آخر قد حاز على انتباهنا وإعجابنا في نفس الوقت.

إن Final Fantasy 15 أو FFXV قادمة للحاسب الشخصي .. أخيرًا. والأهم أنها سوف تكون معجزة تقنية بحق. منذُ اليوم الأول لإصدار اللعبة وحتى أثناء مراجعتها كان هناك سؤال واحد يراودني؛ كيف يمكن أن تبدو هذه اللعبة على الحاسب الشخصي؟ كيف يمكن أن يبدو هذا العالم الضخم الشاسع على وحش مثل GTX 1080 TI؟ كيف يمكن أن تبدو تلك الوحوش العملاقة ذات الشعر الكثيف إن تم تصميمها باستخدام تقنيات انفيديا الرائدة في هذا المجال مثل NVIDIA HairWorks؟ وقد جاءت الإجابة أخيرًا خلال معرض Gamescom.

حيث علمنا أن اللعبة قادمة للحاسب الشخصي في وقتٍ مبكرٍ من عام 2018 من خلال بوابة انفيديا وبرنامجها Geforce Experience وذلك نتيجة شراكة وتعاون مع Square Enix من خلال تقديم ميزات وتقنيات مثل Ansel (فقط تأمل في كل تلك الصور الرائعة التي يمكن أن تحصل عليها بزاوية عرض 360° من عالم نابض بالحياة مثل FFXV) وShadwPlay Highlights. وبطبيعة الحال وما دام التعاون مع انفيديا فإن اللعبة سوف تعمل بمكتبة برمجيات GameWorks وهو ما يعني دعم خصائص مثل:

  • NVIDIA Flow: لتصميم نيران وسوائل ودخان أكثر واقعية وديناميكية.
  • Nvidia Hairworks: لتصميم شعر الشخصيات (لا يوجد أهم من شعر أبطال FFXV المتطاير داخل اللعبة) وفرو الحيوانات والوحوش بشكل أكثر واقعية.
  • Nvidia ShadowWorks: لتقديم ظلال واقعية بشكل سينمائي.
  • NVIDIA Turf Effects: لتصميم الأعشاب والخضرة بشكل واقعي.
  • NVIDIA VXAO أو (Voxel Ambient Occlusion) لإضافة عمق في مجال  الرؤية وواقعية بناءً على قواعد الفيزياء وتحديدًا فيما يخص الظلال والضوء. حيث تقوم هذه الخاصية بتحديد كم الضوء الذي يجب أن تحصل عليه كل نقطة من عالم اللعبة.

فضلًا عن الخصائص الحصرية التي تحصل عليها الحواسب الشخصية المشغلة من قبل انفيديا مثل تقنية G-Sync للشاشات و تعريفات Game Ready.

ولتحقيق دعم هذه الخصائص من انفيديا، قامت الشركة بتزويد Square Enix بالخبرة الهندسية والأدوات الوسيطة اللازمة لتطوير رسوميات واقعية ومحاكاة قواعد الفيزياء في عالم بمثل هذه الضخامة. فضلًا عن منح مطور اللعبة الكود المصدري لهذه الادوات والتقنيات لتسريع عملية إنتاج اللعبة ولتعريف مطوري اللعبة على كيفية استخدام تلك الأدوات وتطبيقها داخل اللعبة.

تعاون انفيديا مع مطور FFXV

بهذا الصدد قال السيد Hajime Tabata مخرج لعبة Final Fantasy XV :

بمساعدة انفيديا؛ لقد تمكننا من تصميم لعبة FINAL FANTASY XV WINDOWS EDITION برسوميات مذهلة لتكون خير مكافأة للاعبي الحاسب الشخصي بعد انتظار دام لأكثر من عامٍ كامل.

وأضاف:

إن انفيديا تدفع الحدود وتسرع من رتم عملية الإبداع في صناعة الألعاب وهو أمر يصب في مصلحة اللاعبين والمطورين على حد سواء.

أما انفيديا فقد ردت من جانبها من خلال السيد Rev Lebaredian نائب رئيس GameWorks في انفيديا والذي صرّح قائلًا:

إن مهمتنا هي مساعدة المطورين على تقديم أفضل تجربة ممكنة من خلال ألعابهم، وذلك عن طريق تقديم التقنية القادرة على معالجة رسوميات وفيزيائيات ذات جودة أعلى من خلال دعم المطورين بالخبرة الهندسية اللازمة للوصول إلى ألعاب ذات جودة عالية برسوميات مذهلة في عالم واسع ومفتوح.

كل هذا يأتي مع نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة والتي تأتي باسم Final Fantasy XV Windows Edition داعمة لدقة العرض 4K بل وحتى 8K  .. ولذا فإنه كان من المنطقي أن تشغل اللعبة من قرصك الصلب حجمًا كبيرًا يصل إلى 170 جيجابايت، إلا أنه وعقب أن تم تداول هذا الأمر أوضح مخرج اللعبة Hajime Tabata أن هذا الأمر كان عبارة عن سوء تفاهم، وأن هذا الحجم هو حجم اللعبة في الوقت الحالي قبل أن يتم ضغطها وصقلها بشكل كامل.

يمكنك من خلال المقطع التالي أن تُشاهد استعراض Square Enix للعبتهم وهي تعمل بدقة 4K حقيقية وهو ما يبرز نجاح التعاون مع انفيديا الذي أتى أخيرًا بالجزء الأخير من عنوان Square Enix الأشهر على الإطلاق والذي تجاوزت مبيعاته الإجمالية 135 مليون نسخة مباعة حول العالم.

 كذلك التقطنا خلال معرض Gamescom تعديلًا جديدًا بطابع عالم Final Fantasy وتحديدًا شخصية Luna ..

كما يمكنك أن تُشاهد مقابلة مع مخرج اللعبة من Gamescom من المقطع أدناه:

ختامًا؛ إن كنتَ مهتمًا بالتعرف على التقنيات التي ستعمل بها اللعبة بشكل مفصل، يمكنك زيارة هذا الرابط؛ حيث التوضيح بشكل مفصل لتطبيق مكتبة برمجيات Nvidia Gameworks مع Final Fantasy XV .

ما هو انطباعك؟
Happy
69%
Thumbs Up
8%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
15%
Sad
0%
Devil
8%