SanDisk-Extreme-510-01

رغم اهتمام الجميع بالهواتف الذكية والأجهزة المحمولة في مؤتمر MWC 2016, بعض الشركات كانت تستعرض منتجات مختلفة عن هذا السياق كما فعلت SanDisk التي كشفت فيها من جديد قرص Extreme 510 رغم كشفها لهذا القرص في نهاية شهر يناير.

إذا الهدف من استعراض شركة SanDisk هذا القرص من جديد هو تأكيد على قدرته وتحمله لأصحاب المهام الخطرة التي يحتاجون فيها الى تصوير صور أو فيديوهات وتخزينها بشكل سريع على قرص محمول أمن وقوي أثناء التنقل بين الجبال والبحار. يعرض القرص بإسم Extreme 510 وهو قرص SSD بحجم 480GB وهو مسعر عند مبلغ 249 دولار.


التميز يكمن مع هذا القرص هو أنه قرص SSD وهو يوفر سرعة 4 أضعاف من حلول تخزين HDD التقليدية أي أنه يوفر سرعات قراءة تصل إلى 430MB/s وسرعات كتابة تصل إلى 400MB/s،. كما أنه يأتي بتصميم صغير, مربع الشكل مع تصميم ملفت. فهو يتضمن حواف من مادة المطاط لامتصاص الصدمات التي يمكن أن يتعرض. فهو يأتي بحماية خاصة من معيار IP55 ضد تعرضه للمياه والغبار, فحتى لو تعرض الى هطول المطر عليه بشكل كبير فلن يتعرض للضرر, أضف أنه يتحمل السقوط من ارتفاعات كبيرة تصل الى 5.9 قدم, مع تحمله لدرجات حرارة تصل بين 70 درجة مئوية حتى 20 درجة مئوية تحت الصفر.

https://www.youtube.com/watch?v=3AjOr8rWAF0

يستخدم القرص منفذ USB 3.0 لنقل البيانات بسرعة عالية. ولحماية إضافية من ناحية السوفت وير فهو يستخدم برنامج SanDisk SecureAccess لتشفير 128 بت AES2 للحفاظ على ملفاتك بشكل أمن بالكامل. من الجيد أن نشاهد هكذا أقراص موجهة للمهام الشاقة والأجواء المختلفة.