الرئيسية » تقنية » كل ما حدث فى مؤتمر ابل المسمى ” اهلا مجددا “

كل ما حدث فى مؤتمر ابل المسمى ” اهلا مجددا “

بواسطة احمد عبدالله في 27 October,2016
featured image

بدا مؤتمر ابل بداية شيقة و مثيرة حقا، حيث بدا تيم كوك بالتحدث على المسرح عن ابل، و لكن اختصارا لما حدث، فقط بدا المؤتمر باستعراض بعض الصور الذى التقاطها مستخدمي هاتف ايفون 7، و الذى كان بعضها فى وضعية Portrait Mode، و هذه الصور كانت حقا جميلة.

iPhone 7 Camera Sample - Hello Again

ثم بدانا فى رؤية رقم كبير من عملاء ابل قام بالتحديث الى نظام iOS 10، على عكس نظام اندرويد الذى قاموا بمقارنته و توضح انه اقل من 1% من عملاء الاندرويد فقط من حصلوا حدثوا لاندرويد نوجا، ثم بدا فى التحدث حول ان التحديث الاخير كان يساعد على عملية التركيز على شيء معين، و ارانا امثلة من هذه الميزة و هي تعمل.

iPhone 7 Camera Sample - Hello Again

ثم قام بالاعلان ان ساعات Apple Watch 2 Nike+ سوف تكون متوفرة غدا للعامة، و من هنا بدا المؤتمر الحقيقى، حيث قام Tim Cook بالتحدث حول جهاز Apple TV موضحا ان التطبيقات هي المستقبل، و من ثم قام باعلان ان لعبة Minecraft سوف تكون متوفرة لجهاز Apple TV قريبا، و اكثر من 1600 تطبيق لمواقع و خدمات توفر لك المحتوى المرئي و المسموع، و من ثم نرى Ryan Troy من تويتر ليستعرض لنا خاصية عرض اخر الاخبار من تويتر حول شيء معين فى نفس وقت المشاهدة، و على سبيل المثال، يمكنك ان تتابع كل ما يتم الاعلان عنه و رأي الناس حول ما يتم الاعلان عنه فى مؤتمر ابل فى نفس الوقت الذى تشاهد فيه المؤتمر !!

Apple TV - Hello Again - ابل

و من ثم، جاء الجزء المهم حول Apple TV، الاعلان عن تطبيق TV الجديد، و هو تطبيق سيكون متوفر لـ iPhone و iPad و Apple TV، و هو مسؤول عن تنظيم اوقات مشاهدة الافلام و البرامج و ترتيبها، و فى استعراض مباشر لما سوف يكون هذا التطبيق قادر عليه، و الذى عند النظر اليه ان لم تعرف انه تطبيق TV الخاص بابل ربما سوف تعتقد انه Netfilx، و تحديث اخر حول Apple TV و هو حصوله على مساعدة من Siri، و التي كانت تقوم بالكثير من الاشياء عندما تمت تجربتها على المسرح، تطبيق TV سوف يكون متوفر فى ديسمبر فى نهاية العام الحالى مجانا.

ماك بوك

Mac Book Pro - ماك بوك برو

نحن الان نتحدث حول الماك بوك، ما كنا ننتظر الاعلان رسميا عنه منذ فترة طويلة، و بدا الحديث عن اجهزة ماك بوك بالاشهار لنظام macOS Sierra، و من ثم توجه الى قول ان هذا الاسبوع سوف يكون كبير فى تاريخ الماك، و انهم يحتفلون بمرور 25 عام على اول Notebook يتم تصنيعه من شركة ابل، و من ثم كنا قادرين على ان ناخذ نظرة حول جهاز PowerBook، و هو اولى اجهزة ابل.

و من ثم قام بالتحدث حول تطور الجهاز مع مرور الوقت، حتى عام 2012، و ثم قال انه سوف يقوم باعادة تعريف ما هو الماك بوك مجددا اليوم، و من هنا بدا الاعلان عن جهاز ماك بوك برو الجديد، و الذى كان له نصيب كبير من التسريبات فى الفترة الفائتة، و يمكننا ان نلخص الجزء الخاص بالماك بوك و مواصفاته فى القليل من الاشياء.

Mac Book Pro - ماك بوك برو

اضافة الـTouch Bar و الـTouch ID، من اهم ما تم الاعلان عنه اليوم هو الاعلان رسميا عن الشريط الذى سوف يعمل باللمس و سيقوم باستبدال الأزرار الحقيقة فى اجهزة ماك بوك برو، و هو ما كانت الإشاعات تهيء له منذ فترات طويلة.

اخف جهاز ماك بوك برو، و ماك بوك برو اخف من ماك بوك اير، فى البداية هنالك ثلاث نسخ من جهاز ماك بوك برو، واحدة تاتى بشاشة بحجم 15 انش و هي اكبر النسخ فيهم، و نسخة اخرى بشاشة بحجم 13 انش و هي مقاربة للنسخة الاولى، و نسخة ثالثة بشاشة بـ13 انش قريبة الى اجهزة ماك بوك اير، و وصفتها ابل انها اخف و اسرع من ماك بوك اير، و هذا ان لم اكن مخطىء يعنى اننا قد نرى اهمال لماك بوك اير الفترة القادمة، و لكن الارقام الرسمية تقول ان النسختين الاوائل سوف يأتون برفع 14.9mm مقابل 18mm للنسخة القديمة، و حجم 3 باوند، اي اقل بحوالى 0.5 باوند من الجهاز الفائت.

Mac Book Pro - ماك بوك برو

و الشاشة ؟ نعم هي ايضا حصلت على تحديث خاص بها، حيث اصبحت اكثر سطوعا بنسبة 67% و معدل تباين افضل بنسبة 67%، و وضوح الوان اكثر بنسبة 25%، و بعد كل هذا فهي لن تستهلك المزيد من الكهرباء، بل سوف يقل استخدامها للكهرباء.

ماذا عن المواصفات و السعر ؟ حسنا هي مبشرة، بداية اتفقنا ان هنالك ثلاث نسخ، و الثلاث نسخ سوف ياتون بمواصفات مختلفة و اسعار مختلفة، النسخة الاولى تاتى بمعالج Intel Core i7 رباعى النواة بسرعة 2.6GHz، و معالج رسوميات من AMD باسم AMD Pro بذاكرته العشوائية بحجم 4GB، و وصول الذاكرة الداخلية الى 2TB من نوعية SSD التي ياتي اسرع بنسبة 50% عن النسخ القديمة، و ياتي الجهاز بذاكرة عشوائية بسرعة 2,133MHz، و ياتي الجهاز بحجم 15 انش، و سعر 2399$ و سوف يكون متوفر بعد اسبوعين لثلاث اسابيع للشحن.

اما عن النسخة المتوسطة التي تاتى بشاشة بحجم 13 انش، فهي تاتى بمعالح Intel Core i5 ثنائى النواة بحجم 2.9GHz، و معالج رسوميات Intel Iris Pro، و لكنه يمتلك نفس سرعة تردد الذاكرة العشوائية و هو 2,133MHz،  و ياتي بذاكرة داخلية تصل الى 2TB ايضا من نوعية SSD الجديدة، و ياتي الجهاز بسعر 1799$ و سوف يتوفر للشحن بعد اسبوعين او ثلاثة اسابيع.

النسخة الاقل، او النسخة الذى افضل ان اسميها ماك بوك اير بسعر برو، هي النسخة الثالثة التي تاتى لنا بشاشة بحجم 13 انش، و تكون هذه النسخة اخف و اكثر رفعا، بمعالج Intel Core I5 ثنائى النواة بسرعة 2.0GHz، و بدون الـTouch Bar او الـTouch ID، و ميزته الوحيدة انه اخف من الماك بوك اير بنسبة 12% و اسرع، و هو متوفر بسعر 1499$ بداية من اليوم.

Apple Macbook Pro - ابل ماك بوك برو - Hello Again - مرحبا مجددا - جهاز ماك بوك برو

لم اكن قادر على ان اشاركم كل المواصفات المتعلقة بهذا الجهاز الرائع، يمكنك معرفة الكثير حول جهاز ماك بوك برو الجديد فى المقالة المخصص باطلاق جهاز ماك بوك برو.

ثم اكتمل المؤتمر بعرض نسخة تجربية من بعض البرامج و هي تعمل مع الـTouch Bar فى طريقة جيدة، و التي كان من بينها Adobe Photoshop و Final Cut Pro و Microsoft Office و DJ Pro، و مشاركت بعض المعلومات الجديدة مثل ان الـTouch Bar يمكنه ان ياخذ حوالى 10 اصابع فى نفس الوقت، ثم فيديو دعائى، و من ثم اخبارنا بان اجهزة ماك بوك برو الجديدة سوف تاتى ببطارية جيدة تكفى لـ10 ساعات كاملة.

استمر المؤتمر بمقارنة بين اول جهاز قامت شركة ابل بانتاجه و جهاز ماك بوك برو اليوم، و من ثم الاعلان عن النسخة الاقل الذى شاركناكم تفصيلها مسبقا، ثم الاعلان عن السعر و المواصفات الاخيرة، و بفيديو نهائى انتهى العرض بشكل مباشر، و سقط الميكروفون.

شاركنا رأيك حول ما حدث فى مؤتمر ابل اليوم، و اخبرنا ان كنت تنوى شراء اي من هذه الاجهزة التي تم الاعلان عنها اليوم.

/* ]]> */