الرئيسية » العاب » كل ما يجب أن ننتظره من إصدارة Pro Evolution Soccer الجديدة

كل ما يجب أن ننتظره من إصدارة Pro Evolution Soccer الجديدة

بواسطة عمار القاضي في 24 June,2017
featured image

في خضم أحداث معرض E3 الماضي، قررت شركة Konami أن تعرض لنا مقطعًا جديدًا للإصدارة القادمة من سلسلتها Pro Evolution Soccer المشهورة بـ “PES”. وفي هذا المقال نحاول أن نحلل العرض الذي رأيناه بالإضافة إلى مقاطع أسلوب اللعب المنتشرة.

ما الجديد في PES 18 ؟

ربما لا ينبغي أن ننتظر تغيرًا كبيرًا في أسلوب اللعب، عطفًا على أن المحرك لا زال هو FOX Engine، لكن ربما يمكننا أن ننتظر عددًا من التفاصيل الصغيرة، وفقًا للمطور فإن هذه اللعبة قد استغرقت ثلاث سنوات كاملة من التطوير، وهو ما يفسر سبب تشابه PES 15 و 16 و 17 إلى حد كبير. فالجديد كان يتم الإعداد له بحيث يظهر في PES 18. اللعبة تحتوي على لمسة أكثر واقعية من الأجزاء السابقة، وتختلف درجة الواقعية من لاعب لآخر، فمثلًا لاعب مثل Coutinho قد بدا أكثر انسيابية وواقعية، مع سهولة في المرور من اللاعبين وتمرير الكرة من بين أرجلهم والاستدارة في الملعب. وهكذا بدرجات متفاوتة مع لاعبي Liverpool حيث حصلت كونامي على حقوق رخصة الفريق وملاعبه وأهازيجه. وبذلك يمكنك أن تتوقع أسلوبًا خاصًا للاعب مثل ميسي حيث يُشير بعض اللاعبين الذين قاموا بتجربة اللعبة خلال E3 بأن Messi غير قابل للإيقاع أو العرقلة تمامًا مثل الحقيقة.

يمكنك أن تُشاهد أسلوب اللعب لمدة عشر دقائق كاملة في المقطع أدناه، ولعل أبرز ما يمكنك أن تلاحظه سوى الحركة الخاصة بـ Coutinho هو أن بعض اللاعبين قد يقومون باستخدام وجه القدم الخارجي حسب وضعية جسمهم والقدم المفضلة لهم، بعكس الأجزاء السابقة التي كانت تستخدم باطن القدم حتى ولو كان الوضع غير مناسب ولا ملائم لذلك.

كذلك هناك إمكانية اللعب في طور اللعب التنافسي بثلاثة ضد ثلاثة سواءً عبر الشبكة أو من خلال شبكة محلية وهو أمر جيد ومتحمس شخصيًا لتجربته.

طور المدرب متوافر من خلال Master League في ثوبه الجديد حيث يحتوي على العديد من الأشياء الجديدة مثل معسكرات الإعداد، نظام انتقالات جديد، مشاهد من داخل غرف تبديل الملابس، بالإضافة إلى المؤتمرات الصحفية التي تسبق المباريات.

كذلك تحاول كونامي جاهدة أن تنافس FIFA Ultimate Team من خلال PES League الذي يضم ثلاثة اختيارات ممكنة، إما myClub أو اللعب والتوفيق العشوائي مع أي لاعب، أو الطور التعاوني الجديد الذي تحدثنا عنه.

هناك أمر جديد أيضًا بالنسبة للاعبي الحاسب الشخصي، حيث ستكون اللعبة نسخة منفذة من نسخة الجيل الجديد وليس القديم كما حدث مع الجزء الماضي PES 17 وهو ما سبب عددًا من الشكاوى بين لاعبي الحاسب الشخصي.

من النقاط الجيدة والواضحة من فيديوهات أسلوب اللعب جميعها، هي تحسن الذكاء الاصطناعي للحراس بشكل كبير وهو أمر عانى منه المنافس FIFA 17 بشكل كبير.

موعد البيتا المفتوحة للعبة PES 18

سوف تقدم كونامي بيتا مفتوحة لجميع اللاعبين لتجربة اللعبة مجانًا في الفترة ما بين 20 يوليو وحتى نهاية نفس الشهر، أي 11 يومًا متواصلة، سوف يتوفر خلالها إمكانية اللعب في طور Quick Match بالإضافة إلى اللعب التعاوني عبر الشبكة سواءً من خلال طور 3 ضد 3 الجديدة أو 1 ضد 1 المعتادة.

بطبيعة الحال، سوف تكون البيتا على PS4 و Xbox One.

دعم دقة 4K

مسئول تسويق اللعبة Adam Bhatti قد أكّد أن PES 18 سوف تدعم عند إطلاقها دقة 4K على PS4 Pro مع شاشات تحميل أسرع بطبيعة الحال. لكن لا أنباء متوفرة عن شكل اللعبة على Xbox One X.

هل تصدر PES 18 على منصة Nintendo Switch؟

نفت كونامي إمكانية إصدار اللعبة على Switch في الوقت الحالي. على الرغم من العلاقة الطيبة التي تجمع كونامي بنينتندو فقد كانت Bomberman R من تطوير كونامي وكانت من ألعاب إطلاق Switch وإحدى نقاط تسويقه القوية. لكن كونامي أكّدت أنها لا تمانع في عمل نسخة للعبة بناءً على طلبات اللاعبين وآرائهم.

على الجانب الآخر؛ حسمت EA موقفها بتقديم لعبة FIFA 18 على منصة Switch، لا ينقصها سوى طور Journey وبعض التفاصيل الصغيرة.

موعد الإصدار والمنصات المؤكدة

سوف تصدر اللعبة على الجيل الحديث من المنصات المنزلية PS4, Xbox One والجيل القديم كذلك PS3 , Xbox 360 بالإضافة إلى الحاسب الشخصي ونظامي تشغيل اندرويد و iOS في الثاني عشر من سبتمبر المقبل.

/* ]]> */