منذ ما يقارب العام ظهرت لعبة Dauntless للمرة الأولى، ولم نعلم عنها شئ عدا عن أنها لعبة تقوم فيها باصطياد ومحاربة وحوش عملاقة بمساعدة مجموعة من أصدقائك لان العرض الذي تم الكشف عنه لم يظهر أكثر من ذلك. بشكل عام سنحاول في هذا المقال أن نتطرق لعدد من النقاط لتشاركونا فيها رأيكم بالتعليقات.

https://www.youtube.com/watch?v=M6FjLGqB-uc

تبدو اللعبة في شكلها ووعدها الأساسي أنها تشبه كثيراً لعبة Monster Hunter: World وهي أيضاً لعبة تقوم فيها بالتعاون لاصطياد الوحوش بمساعدة لاعبين آخرين. لكن ما المميز في لعبة Dauntless ؟؟ لحسن الحظ عامل الجذب الأكبر للعبة هو كون هذه اللعبة مجانية Free to Play. إذاً نحن أمام لعبة تقدم مبدئياً ما تقدمه Monster Hunter من لعب تعاوني واصطياد وحوش مختلفة بالاضافة إلى صنع وتعديل شخصيتك، وفوق كل هذا هي مجانية. يبدو وأن قرارنا سيكون محسوم لصالح Dauntless بالتأكيد !!

في معرض E3 2017 ظهر عرض تشويقي جديد للعبة Dauntless يظهر فيه أسلوب اللعب والأسلحة المستخدمة بشكل أكبر، كما تظهر فيه وحوش متعددة بخلاف العرض الأول الذي لم يكشف لنا كثيراً.

https://www.youtube.com/watch?v=xOMq_luhZoA

"إن كنت ستقوم بقتل وحش، فعليك أن تتحول إلى شيء وحشي أيضاً" يتحدث العرض عن the shattered Isles وهو المكان الذي تحارب فيه تلك الوحوش وتجري فيه قصة اللعبة. وعن ما يتطلبه محاربة تلك الوحوش من قوة وصلابة وذكاء.

كما يتحدث عن جانبي تطوير شخصيتك في مدينة Ramsgate وهي المركز الاجتماعي للعبة حيث تلتقي بلاعبين آخرين وتقوم بالحصول على دروع وأسلحة لمواجهة التحديات المختلفة التي يأتي بها كل وحش من تلك الوحوش. حتى تلك اللحظة لم يتح لأغلب اللاعبين تجربة اللعبة ليأتي بعد معرض E3 بشهرين فقط عرض عن بداية مرحلة البيتا المغلقة مع بداية شهر سبتمبر من العام الماضي. وقد كانت ردات الفعل المبدأية عن اللعبة جيدة جداً في الغالب. بعد 8 أشهر من الاختبار خرجت Dauntless إلى النور وإلى مرحلة البيتا المفتوحة أخيراً، ليتمكن اللاعبين من تجربتها.

ولكن هل كانت اللعبة على قدر التوقعات ؟؟

https://youtu.be/zCDICqjyoxI

كي نتمكن من الإجابة على السؤال السابق يتحتم علينا عقد مقارنة بين Dauntless ونظيرتها Monster Hunter.

(هل قرأتم مراجعتنا لـ Monster Hunter ؟)

http://arabhardware.net/2018/02/01/%d9%85%d8%b1%d8%a7%d8%ac%d8%b9%d8%a9-%d8%b9%d8%b1%d8%a8-%d9%87%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%88%d9%8a%d8%b1-%d9%84%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%a9-monster-hunter-world/

مبدأياً يجب أن نتفهم أن ما تم رؤيته حتى الآن هو لعبة قيد التطوير، فالأسلحة المتوفرة على سبيل المثال ليست قريبة من الكمال فما زال أمامها الكثير من الإضافات والتطوير. ولكن برغم ذلك فاللعبة كانت ممتعة للغاية فهي تجمع بين نوعين محببين إلى كثير من اللاعبين وهي ألعاب الصيد واللعب الجماعي أو التعاوني. باللعب مع أصدقائك ودراسة تحركات الوحوش ومراكز قوتهم وضعفهم خلال القتال لتتمكنوا جميعاً من وضع ما يشبه الخطة للقضاء على ذلك الوحش أو الـ Behemoth كما يطلق عليها في اللعبة، سيعطيك شعور رائع بالرضا والإنجاز وهو الشعور الذي ننتظره من أي لعبة !!

Dauntless Characters & Weapons