شركة Gigabyte تُعلن عن أول Tactical Monitor من خلال شاشة AORUS AD27QD - عرب هاردوير

أعلنت GIGABYTE الرائدة في تصنيع اللوحات الأم  والبطاقات الرسومية وبشكل رسمي عن أول شاشة من تطويرها شاشة AORUS AD27QD, وتعتبر شاشة AORUS AD27QD هي أول شاشة  Tactical Monitor. وتستهدف GIGABYTE من خلال شاشاتها الجديدة خلق سوق جديد للشاشات ستعتمد فيه على مميزات أولى شاشاتها الفريدة والحصرية والتي يمكنها أن تعطي مستخدمها أفضلية أثناء اللعب.

شاشة AORUS AD27QD هي شاشة مسطحة تأتي بحجم 27 بوصة من نوع IPS بدقة عرض QHD (2560×1440, 2K) وبمعدل تحديث 144HZ وبوجت استجابة 1ms. وتتيح أول شاشات AORUS زاوية رؤية تصل إلى 178 درجة كما تحقق 95% من ضوابط DCI-P3 مع دعم تقنية الألوان 10bits, وهو ما يجعل الشاشة قادرة على توفير صور مذهلة. وبالإضافة على كل ذلك فإن AORUS AD27QD قد تمكنت من النجاح اختبارات VESA لتحصل على اعتماد DipslayHDR 400 وهو ما يعطي المستخدم جودة عرض رائعة. وبخلاف ما ذكرناه فإن الشاشة تدعم أيضاً تقنية AMD Radeon FreeSync لتقدم لمستخدميها تجربة ألعاب احترافية دون تفويت أي لقطة ممكنة.

Gigabyte AORUS AD27QD

يعتمد التصميم الخارجي للشاشة على فكرة اندفاع الصقر أثناء ملاحقته لفريسته, فعندما تنظر إلى ظهر الشاشة يمكنك أ تلاحظ وجه الصقر المندفع تحجاه فريسته وعيناه وأجنحته مضاءة بتقنية وكأنه صقر حقيقي. وتتميز نظم الإضاءة لعين الصقر وجناحية بدعم تقنية RGB LED بدلاً من نظم LED التقليدية. وبخلاف التصميم الفريد والمبتكر اهتمت GIGABYTE بعدة نقاط أخرى في التصميم لتوفر تجربة متكاملة للمستخدم مثل توفيرها لمقبض أعلى الشاشة لحمل الشاشة وتحريكها بسهولة والذي لا يؤثر على شكل الصقر الفريد بل يمتد ليكون جزء منه, اهتمت GIGABYTE أيضاً بتنظيم السلوك لذا وفرت فتحة في قاعدة الشاشة السفلية بالإضافة إلى رابط مطاطي لربط الأسلاك بجوار منافذ الشاشة المتعددة.

تحتوي شاشة AUROS AD27QD الجديدة على عدة مميزات أخري حصرية تجعلها فريدة دون عن باقي الشاشات لتلبي احتياجات اللاعبين وعطيهم الأفضلية عند اللعب. ومن ضمن تلك المميزات منظم اللون الأسود Black Equalizer, مثبت الهدف Aim Stabilizer, حزمة GameAssist, لوحة تحكم الهاردوير AORUS Dashboard, برنامج OSD SideKick وأخر ميزة والتي تتفرد بها الشاشة بشكل مذهل وهي إلغاء الضوضاء النشطة Active Noise Cancellation ليحصل المستخدم على تجربة متكاملة الأركان بتحكم أقوي للألعاب.

وفيما يلي شرح مميزات AUROS AD27QD:

  • منظم اللون الأسود Black Equalizer: يتيح تفتيح المناطق السوداء في الصور لرؤية أفضل في المناطق المظلمة.
  • مثبت الهدف Aim Stabilizer: يساعد على تفادي الضبابية “Blur” الذي يحدث عند ارتداد السلاح في ألعاب FPS و Shooting.
  • حزمة GameAssist: هي حزمة من خواص OSD لتساعد اللاعبين أثناء اللعب وتحتوي على التقاطع القابل للتخصيص ، عداد ، جهاز ضبط الوقت ، وخطوط المحاذاة متعددة الشاشات.
  • لوحة تحكم الهاردوير AORUS Dashboard: يمكنها أن تعرض لك معلومات عن حالة الجهاز مباشرة على الشاشة عن كل من المعالج والبطاقة الرسومية و Mouse DPI.
  • برنامج OSD SideKick: يمكنك التحكم في الشاشة من خلال هذا البرنامج فقط من خلال الفأرة ولوحة المفاتيح.
  •  إلغاء الضوضاء النشطة Active Noise Cancellation: عندما تقوم بتوصيل الميكروفون الخاص بك بالشاشة ستساعد تلك الخاصية عن عزل الضوضاء المحيطة بك ليصل فقط صوتك إلى زملائك الذي تتواصل معهم.

وبفضل تلك المميزات الفريدة والحصرية للشاشة سيتمكن مستخدميها من الحصول على تفوق ملحوظ على منافسيهم في الألعاب المختلفة.

Gigabyte AORUS AD27QD

وتستخدم شاشة AORUS AD27QD نظام PIP/PBP والذي يسمح بعرض شاشتين على شاشة واحة, الأمر بالتأكيد للاعبين الذين يشغلون الألعاب ويفضلون تشغيل يوتيوب في نفس الوقت أو أي شيء أخر ولكن لا يملكون شاشتين, وسيحتاج المستخدمين فقط لضغطة زر فقط للتحويل من صوت اللعبة إلى المتصفح أو العكس.

وتحتوي الشاشة أيضاً على مصاد للون الأزرق لضمان سلامة أعين المستخدمين وعدم تعرضهم لضوء به اللون الأزرق لفترات طويلة, كما أن الشاشة تأتي بدون أي محول للطاقة, فقط من خلال وصلة كهربية صغيرة لتكون عملية التنقل بالشاشة هي الأسهل دون حمل أي محولات ثقيلة كما هو في الشاشات الأخرى. وبالإضافة إلى كل ذلك فالشاشة مزودة بمنفذ USB يزود طاقة بقدر 5 فولت / 1.5 أمبير بدعم الشحن السريع لتتمتع بشحن هاتفك الذكي أمامك أثناء الاستمتاع باللعب.

وتتمتع شاشة AORUS AD27QD بمرونة هائلة حيث يمكن لقاعدتها الدوران حتى 90 درجة في الاتجاه الرأسي و 20 درجة حول محورها في الاتجاه الأفقي. ويمكن أيضاً رفع الشاشة وخفضها بين 5 درجات بالسالب وصولا إلى 21 درجة موجبة كما يمكن التحكم قي ارتفاعها حتى 13 سم.

ودعمت GIGABYTE شاشاتها الجديدة بمنفذي HDMI, منفذ DP, ومنفذي USB 3.0 بالإضافة إلى مخرج للصوت أو السماعات ومنفذ لميكروفون.

ولمزيد من المعلومات حول شاشة AORUS AD27QD يمكنك زيارة الرابط التالي: https://arabic.aorus.com/AD27QD