خاصية Smart Downloads تصل إلى نظام iOS على تطبيق Netflix - عرب هاردوير

خاصية Smart Downloads تصل إلى مُستخدمي تطبيق نتفليكس على نظام iOS لتمكنهم من تحميل الحلقات وحذفها تلقائياً…

طال انتظار مُستخدمي الهواتف العاملة بنظام iOS للحصول على خاصية تحميل الأفلام والمُسلسلات المُتوفرة على منصة نتفليكس والتي تم إطلاقها العام الماضي لمُستخدمي التطبيق الخاص بنظام أندرويد والتي تُعرف ب خاصية Smart Downloads.

خاصية Smart Downloads تصل لنظام iOS

أعلنت اليوم أخيراً شركة نتفليكس مالكة حقوق بث وعرض وإنتاج الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية عن إطلاقها خدمة التحميلات الذكية – Smart Downloads على نظام iOS لتُوفِّر للمُستخدمين أحد أهم مُميزات تطبيق نتفليكس لمُشاهدة المُحتوى التلفزيوني عبر شبكة الإنترنت.

تقوم خاصية التحميلات الذكية – Smart Downloads بحذف الحلقات التي يتم مُشاهدتها على الفور لتوفير المساحة لمزيد من الحلقات التي سيُمكنك تحميلها بالتبعية لمُشاهدتها أثناء تواجدك خارج المنزل أو المُواصلات.

لا يقتصر الأمر على هذا فقط، فبالنسبة لآلية عمل الخاصية، فهي تقوم بحذف الحلقة التي قُمت بمُشاهدتها بشكلٍ تلقائي فور اتصالك بشبكة الإنترنت واكتشاف انتهائك منها، ومن ثم تبدأ تلقائياً ودون تدخُلٍ منك في تحميل الحلقة التالية المُتاحة للتحميل.

بهذه الطريقة لن تكون قلقاً من نسيان تحميل الحلقات قبل خروجك من المنزل، كما لن تكون قلقاً حيال مساحة الهاتف والتي ستظل كما هي حتى انتهائك من الحلقة الأخيرة من المُسلسل والتي سيتوقف التحميل التلقائي بعد مُشاهدتها لتبدأ الرحلة ذاتها مع مُسلسلٍ جديد.

أما إذا كنت من أصحاب الهواتف ذات السعة التخزينية الكبيرة فيُمكنك أن تقوم بتعطيل خاصية Smart Downloads من خلال الذهاب إلى قسم التحميلات – Downloads من داخل التطبيق ومن ثم إلغاء تفعيل خاصية Smart Downloads – مع أني شخصياً لا أنصح بهذا حتى في وجود المساحات الشاغرة-.

خاصية Smart Downloads تصل إلى نظام iOS على تطبيق Netflix

تقوم خاصية التحميلات الذكية – Smart Downloads أيضاً بتحديد جودة الحلقات التي يتم تحميلها بُناءً على خيارات المُسبقة التي تقوم بإعدادها بنفسك في التطبيق، كما أنها لن تقوم نهائياً بتحميل الحلقات إلا عند اتصالك بشبكة Wi-Fi كي تُوفِّر عليك الكثير من الدولارات إذا ما تم تحميل الحلقات بالاعتماد على اتصال البيانات.

بالنسبة للأحجام الخاصة بكُل جودة تتوفر على تطبيق Netflix، فإن خمسة وعشرين دقيقة من مُسلسل بالجودة الاعتيادية – Standard تستهلك ما يُقارب 121 ميجابايت، أما الجودة الأعلى فإنها تستهلك 419 ميجابايت وتزداد مع زيادة الجودة.

يُذكر أيضاً أن الخاصية لا يتم تطبيقها بالطبع على الأفلام والوثائقيات أو أي مُحتوى عبارة عن ملف واحد يتم تحميله مرة واحدة.