أبل تلغي إطلاق Airpower في سابقة لاتتكرر - عرب هاردوير

بعد ثمانية عشر شهرا من كشف النقاب عنها لأول مرة ، أعلنت شركة Apple أنها تلغي AirPower.

وفقًا لبيان أصدرته شركة Apple لـ TechCrunch:

After much effort, we’ve concluded AirPower will not achieve our high standards and we have cancelled the project. We apologize to those customers who were looking forward to this launch. We continue to believe that the future is wireless and are committed to push the wireless experience forward.

Apple’s Senior Vice President of Hardware Engineering — Dan Riccio

“بعد بذل الكثير من الجهد، توصلنا إلى أن AirPower لن تحقق معاييرنا العالية وقمنا بإلغاء المشروع. نعتذر للعملاء الذين كانوا يتطلعون إلى هذا الإطلاق. ما زلنا نعتقد أن المستقبل لاسلكي ونلتزم بدفع التجربة اللاسلكية إلى الأمام”.

نائب رئيس شركة أبل لهندسة الأجهزة – دان ريتشيو

apple-airpower-1

تم الإعلان عن AirPower في سبتمبر 2017 ، في حدث اطلاق iPhone X و كانت الرؤية التي قدمتها شركة Apple في ذلك الوقت عبارة عن لوحة شحن لاسلكية تتيح للمستخدمين شحن أجهزة iPhone و Apple Watch و AirPods في وقت واحد على لوحة واحدة, كما كان من المفترض أن يتم إطلاق الشاحن في عام 2018 لكن الشركة فشلت في الوفاء بوعدها.

يبدو أن الجهاز كان طموحًا للغاية فيما يتعلق بالتصميم ولم تتمكن Apple ببساطة من تحويله إلى حقيقة, ومع ذلك, فهو مجرد جهاز آخر حصل على إطلاق سئ, حيث إستغرقت AirPods أشهر قبل أن يمكن شحنها. بالإضافة الي الجراب القابل للشحن اللاسلكي الخاص بالAirpods  الذي عرضته شركة آبل عام 2017 بدأ في الشحن الأسبوع الماضي. لا ننسى جهاز Mac Pro الأسطوري الذي تعمل عليه الشركة منذ زمن بعيد لا يزال هو الآخر في علم الغيب حتى الآن.

يأتي اعتذار أبل أيضًا بعد فترة وجيزة من إعتذار آخر صدر مؤخرا للرد على مقال نُشر انتقدت فيه صحيفة وول ستريت جورنال أبل لعدم معالجتها للمشاكل التي تعاني منها لوحات المفاتيح الموجودة على أجهزة MacBook الحديثة.

 إذا كنت تنتظر AirPower ، فقد حان الوقت للبحث عن البدائل المتاحة في السوق. من الممكن أن تقوم Apple بالعوده اليه في وقت لاحق، ذلك الوقت عندما تكون التكنولوجيا موجودة لجعل رؤية الشركة ممكنة. ولكن كما يبدو فهو ليس هذا العام