مؤسس أمازون Jeff Bezos ينجو من أزمة انفصاله بالاحتفاظ بإدارة شركة أمازون - عرب هاردوير

أعلن مؤسس موقع البيع عبر الإنترنت الأكبر على الإطلاق أمازون ومديره التنفيذي Jeff Bezos وزوجته MacKenzie Bezos الانفصال بشكل رسمي يوم الخميس الماضي ووصولهم لتسوية بشأن ممتلكاتهم المشتركة. التسوية المبرمة بين الزوجين السابقين مكنت من بقاء Jeff كمدير تنفيذي لأمازون بجانب احتفاظه بنسبته في كلا من Blue Origin للسفن الفضائية وجريدة The Washington Post.

وبحسب القانون الأمريكي فإن ممتلكات Jeff Bezos من أسهمه في كل من الشركات الثلاثة هما ملكية مشتركة بينه وبين زوجته كونه حصل عليهما بعد الزواج, وتقدر اسهم عائلة Bezos في أمازون قبل الانفصال 16% من اسهم الشركة والتي تساوي قرابة 140 مليار دولار أميركي الأمر الذي جعل Jeff Bezos يتربع على عرش أغني رجال العالم لأكثر من عام متواصل.

تغريدة نشرتها الزوجة السابقة لمؤسس أمازون يوم الخميس الماضي مًعلنة عن الوصول لتسوية بشأن الانفصال.

بناء على ما نُشر بشكل رسمي فإن التسوية التي جرت بين الزوجين نصت أن تحصل MacKenzie Bezos على ربع اسهم العائلة السابقة في أمازون (4%) والتي تساوي قرابة 35 مليار دولار وفي المقابل ستتنازل على نصيبها في كلا من Blue Origin و The Washington Post مع إعطاء حق الإدارة لنصيبها في أمازون لزوجها السابقة ليتمكن من البقاء كالمدير التنفيذي للشركة والاحتفاظ بوزنه داخل مجلس الإدارة.

وبرغم المبلغ الكبير (35 مليار دولار) الذي خسره Jeff Bezos بعد انفصاله إلا أنه ما زال يتربع على عرش أغني رجل في العالم أو بالأدق الأغنى على الإطلاق محتفظاً بتفوقه على مؤسس مايكروسوفت Bill Gates ببضعة المليارات من الدولارات, على الجهة الأخرى تمكنت زوجته من القفز مرة واحدة لتصل إلى المركز الثالث كأغنى امرأة في العالم بالإضافة إلى كونها واحدة من اغني 25 شخص على مستوي العالم.