العملاق الصينى Tencent يقتحم عالم منصات الألعاب بـWeGame X - عرب هاردوير
قامت شركة Tencent فى هدوء تام بإطلاق منصة اللعب الخاصة بها المعروفة بـ WeGame X بصورة عالمية عن طريق نسخة Early Access .

الغريب فى الأمر أن الإصدار قد حدث بدون أى حملات دعائية وفى هدوء وصمت شديد.

البعض أرجع السبب فى الهدوء الشديد هو قلة عدد الألعاب المتاحة على المنصة فى الوقت الراهن حيث يصل عددها إلى 17 لعبة فقط متاحين للتحميل الآن.

ولكن على سبيل المثال منصة Epic Games عندما صدرت لأول مرة كانت تحتوى على 4 ألعاب فقط لا غير لذلك فإن 17 لعبة ليس بالرقم الضئيل جدا لكى نكون صرحاء.

wegame

ولكن الفكرة ليست فى عدد الألعاب ولكن الفكرة فى النوعية التى تقدمها، فالالعاب الـ 17 جميعهم ألعاب من داخل الصين و نصفهم من الألعاب المستقلة أو الصغيرة داخل الصين، بل والكثير منها غير مترجم إلى اللغة الإنجليزية من الأساس.

الحقيقة الـ17 لعبة لا يوجد فيهم لعبة مميزة أو ذات انتشار واسع كما نرى منصة Epic Games التى تضم مجموعة ألعاب شهيرة جدا مثل Fortnite و The Division 2 و World War Z.

ومن المؤكد أن شركة عملاقة مثل Tencent لن تقوم بخطوة مثل هذه بدون دراسة، ولكن من الواضح أن شركة Tencent تقوم باختبار السوق فقط وتحتاج إلى معرفة مدى استجابة المستخدمين دون أى مجازفة مالية تذكر.

على مدى فترة زمنية كبيرة تربعت منصة Steam على عرش منصات ألعاب الـ PC ولكن مؤخراً ظهرت منصة أخرى شرسة جدا وهى Epic Games التى استطاعت تكوين قاعدة كبيرة عن طريق الحصريات المميزة و التسهيلات والعروض التى تقدمها للاعبين، فهل سنرى هذا العام صعود جديد لمنصات ألعاب أخرى تشعل المنافسة وتقضى على الاحتكارية التى عشنا فيها لمدة طويلة؟