الرئيسية الأخبارتسريب مواصفات هواتف Pixel 4: شاشة 90Hz, كاميرا مزدوجة, ذاكرة كبيرة والمزيد

بعد أسابيع قليلة من تسريب تصميم هواتف Pixel 4 المرتقبة وتأكيد جوجل لتلك التصاميم بل وشرح سبب تواجد الحافة العلوية السميكة, تظهر اليوم جولة جديدة من تسريبات الهواتف ولكن هذه المرة تسريبات بخصوص المواصفات وليس التصميم. التسريبات الجديدة تأتي من مصدر موثوق بحسب ما وصف تقرير 9to5Google الأخير.

طالع: شاهد: صور جديدة لتصميم هواتف Google Pixel 4 تُظهر كافة التفاصيل

التقرير أشار أن جوجل ستطرح وكما نعلم جميعاً هاتفي Pixel 4 و Pixel 4 XL, كلا الهاتفان سيكون بجسم زجاجي وبشاشة OLED ولكن الأول ستكون شاشته بحجم 5.7 بوصة وبدقة FHD+ فيما سيكون الثاني بحجم 6.3 بوصة وبدقة QHD+. كلا الشاشتين ستدعم معدل تحديث 90 هيرتز تحت خاصية جديدة باسم Smooth Display لتنضم لهاتف OnePlus 7 Pro كالهواتف الوحيدة التي تدعم معدل التحديث هذا.

وكما هو متوقع سيعمل كلا الهاتفان بأحدث معالجات كوالكوم وهو معالج Snapdragon 855. التقرير لم يشير لاحتمالية استخدام النسخة الجديدة من المعالج Snapdragon 855+ ولكن الأيام المقبلة قد تكشف المزيد عن تلك النقطة. فيما يخص باقي المواصفات فجوجل ستتخطى أخيراً حاجز 4 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي لتبدأ من 6 جيجابايت هذا العام في أقل إصدار بعد مشاكل إدارة الذاكرة العشوائية العام الماضي. ذاكرة التحزين الداخلية ستبدأ من 64 جيجابايت لتصل في أعلى إصدار إلى 128 جيجابايت مع الاعتماد على أن المستخدمين يستمتعون بمساحة سحابية مجانية لحفظ الصور على Google Photos.

بطارية النسخة الصغيرة من الهاتف ستكون 2800 ميللي أمبير (أصغر من بطارية Pixel 3 ذات 2915 ميللي أمبير) أما النسخة الكبيرة فستكون 3700 ميللي أمبير (أكبر من Pixel 3 XL ذو بطارية بسعة 3430 ميللي أمبير).

الكاميرا الخلفية في كلا الهاتفين ستكون كاميرا خلفية مزدوجة بعد سنوات من الاعتماد على كاميرا واحدة على أن تكون الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجابيكسل وتدعم خاصية Phase-detect auto-focus أما الكاميرا الثانية ستكون كاميرا Telephoto بدقة 16 ميجابيكسل.

الكاميرا الأمامية وكما أظهرت جوجل ستكون كاميرا واحدة بدلاً من الكاميرا المزدوجة التي وفرتها في الجيل السابق بسبب استحواذ مستشعرات تقنية التعرف على الوجه ورادار الإيماءات الجديدة على كافة مساحة الحافة العلوية التي ستتواجد بدلاً من النوتش.

جوجل

طالع: جوجل تكشف عن مزايا هواتف Pixel 4 المرتقبة Face Unlock و Motion Sense

هناك تسريبات أخرى تفيد أن جوجل ستقدم عدسة DSLR أو قطعة مشابهة كإضافة منفصلة لكاميرا هواتفها ولكنه لا توجد أي صور لتلك القطعة حتى الآن.

ما رأيك في مواصفات هواتف Pixel 4 ؟ وهل تتمكن جوجل من منافسة هواتف باقي الشركات في الفئة العليا؟
شاركنا برأيك!