الرئيسية الأخبارشركة ASUS تقرر إستبدال معالجات ZenBook من إنتل لتتجه لـ AMD !

مع اقتراب معرض IFA 2019، قام العديد من مصنعي أجهزة الكمبيوتر بإنتهاز الفرصة والقيام برفع مكونات أجهزتها قبله لكي تستعرضها، وبالفعل قامت ASUS بهذا الأمر عن طريق عرضها لثلاثة أجهزة جديدة من خط إنتاج ZenBook خاصتها والذي سيتمتع بمعالجات AMD عوضاً عن Intel.

أجهزة ZenBook تتميز بخفتها الشديدة وتصميمها الرفيع للغاية مع بعض الإضافات التي تصنف كـ”إضافات الفئة العليا” من الأجهزة، مثل الحواف الرفيعة وماسحات البصمة الخاصة بالأصابع، ولكنها كانت تعمل بمعالجات Intel دائماً في الأساس.

بعدما قررت ASUS إستبدال معالجات Intel، أعلنت عن أن جهازين من ZenBook 14 سيتمتعان بمعالجات Ryzen المحمولة التي سيتمتع بها جهاز Flip 14 أيضاً. وكل المعالجات التي ستأتي داخل تلك الأجهزة ستكون رباعية النواة وستكون معالجتها إما Ryzen 7 3700U أو Ryzen 5 3500U والتي ستتمتع بمعالجات Radeon Vega المدمجة للرسوميات.

ASUS AMD

من الجدير بالذكر حتى لا يختلط علينا الأمر، تلك المعالجات تتمتع بنفس تسمية الجيل الجديد من معالجات سلسلة Ryzen 300 ولكنها تعتمد على معمارية Zen+ وليس معمارية Zen 2.

بالحديث عن التجديدات، كانت متوقعة للغاية. العديد من المصنعين أيضاً قاموا بالتوجه لتلك السياسة، ولكنها لم تتضمن تغيير المعالجات نفسها من الأجهزة والتخلي عن معالجات Intel.

قامت شركة HP أيضاً بالتحديثات في خط إنتاج Pavilion الخاص بأجهزة سطح المكتب واللاب توب بخيارات جديدة تتيح وجود معالجات AMD في أجهزتها، ولكن شركة Dell لم تسكت على هذا الأمر وقررت أن تتبنى معالجات Intel الجديدة ووضعتها في أجهزة XPS 13 و Inspiron والذي تبعتها MSI في فعله أيضاً.

تلك الأجهزة ستتنافس مع أجهزة ZenBook التي تتميز بتصاميمها الرائعة، لكن من المتوقع أن تقع أجهزة ASUS من ناحية الأداء بسبب معالجات Intel الجديدة التي تعتبر أقوى على الورق نظراً لوجود فارق في عدد الأنوية لصالح معالجات Intel التي تأتي بشريحة سداسية النواة.