الرئيسية الأخبارأبل تُطلق برنامج لإستبدال شاشات الجيل الثاني والثالث من ساعتها الذكية بالمجان

أطلقت أبل برنامجاً لإستبدال الشاشات لبعض النسخ الخاصة بساعتها الذكية بالمجان عند حدوث تكسير أو تحطم للشاشة بشكل معين وفي ظل ظروف خاصة.

حيث يُغطي برنامج استبدال الشاشة من أبل نوعا معينا من الكسر والتحطم والذي تتأثر به بعض الإصدارات التي تم بيعها في الفترة ما بين سبتمبر 2016 و 2019، ويبدو أن هناك بعض الخلل في الإصدارات الخاصة بساعات Watch Series 2 و Series 3 والتي لديها هيكل مصنوع من الألومنيوم.

ساعة أبل الذكية

وتقول أبل أن بعض ساعاتها الذكية قد يحدث تصدع لشاشتها بطول الحافة المستديرة والمشكلة قاصرة على بعض الإصدارات وليس جميعها وتحديدا التي لديها هيكل من السيراميك والألومنيوم.

ساعة أبل الذكية

ولن يُغطي البرنامج التلف العرضي للشاشة وحتى الشاشات الممزقة كما أن النماذج المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي تستخدم نوعا مختلفا من الشاشة لن يتم إدراجها في برنامج الإستبدال.

إقرأ أيضا : أبل تسمح للمتاجر ومراكز الصيانة المستقلة بإستخدام القطع الأصلية لإصلاح الآيفون

وهذا يعني أنه إذا كان لديك أحد الإصدارات من ساعة أبل الذكية الموجودة بالصورة في الأعلى وتحطمت الشاشة دون سبب فيمكنك الإتصال بأقرب متجر لأبل أو مراكز الصيانة المعتمدة التابعة لها وسيتم استبدال الشاشة بالمجان وإذا قمت بالفعل بإجراء إصلاح على الشاشة فقد تقوم أبل بإعادة المبلغ المدفوع مرة أخرى.

يذكر أن أبل أطلقت برنامجا آخر يتيح لمراكز الصيانة الغير معتمد الحصول على تدريب من شركة أبل وقطع غيار الآيفون الأصلية ورخصة من الشركة لإصلاح أجهزة الآيفون كما لو كان أحد فروعها المعتمدة.