الرئيسية الأخبارأبل تسمح للمتاجر ومراكز الصيانة المستقلة بإستخدام القطع الأصلية لإصلاح الآيفون

كانت أبل منذ فترة قد حذرت مستخدميها من إستبدال أو إصلاح بطارية الآيفون خارج مراكزها المعتمدة والآن تعتزم إطلاق برنامج جديد يتيح لمحلات ومراكز التصليح الغير معتمدة إستخدام قطع غيار وأدوات أبل الأصلية بدون مشكلة.

جهاز الآيفون

 

ويبدو أن أبل تعمل على توسيع دعمها لعمليات إصلاح الآيفون من جهات خارجية مثل المحلات ومراكز الصيانة الغير معتمدة إلى جانب مزودي الخدمة المعتمدين من قبل شركة الآيفون.

وهذا يعني أنه في المرة القادمة التي تتحطم فيها شاشة جهاز الآيفون الخاص بك أو عندما تريد استبدال البطارية، فسوف تجد مركز الصيانة القريب من منزلك يستخدم نفس الأجزاء والأدوات التي تستخدمها متاجر أبل الرسمية لإصلاح جهاز الآيفون.

إقرأ أيضا : هواوي تتفوق على أبل وتأتي في المركز الثاني بعد سامسونج

والبرنامج الجديد الذي تعتزم أبل إطلاقه، سوف يتيح لمراكز الصيانة المستقلة إمكانية الوصول لقطع غيار الآيفون الأصلية والأدوات اللازمة لعملية الإصلاح كما يجب أن يحصل مركز الصيانة المستقل على شهادة إعتماد من شركة أبل حتى يكون قادر على اجراء الإصلاحات على الآيفون.

ويمكن لأي لأي محل أو مركز صيانة الإنضمام لبرنامج أبل من خلال التقديم عبر موقع الويب الخاص بشركة الآيفون ولا توجد أي رسوم أو تكلفة لعملية التدريب أو الإمتحان الخاص لكي يصبح المركز معتمد من أبل.