الرئيسية الأخبارأندرويد 10 يصل اليوم لهواتف جوجل بيكسل

لقد مرت بضعة شهور على بدء جوجل في إختبار نظامها أندرويد كيو (يُعرف الآن بأندرويد 10) ولكن أين الإصدار النهائي من نظام التشغيل الجديد.

وفقا لموقع 9to5Google، فإن الشركة العملاقة جوجل تعتزم إطلاق الإصدار النهائي من نظام التشغيل أندرويد 10 اليوم الثلاثاء على مجموعة هواتف بيكسل الخاصة بها.

 أندرويد 10

ولاحظ الموقع قيام مزودي الخدمة بكندا بنشر صورة على مدوناتهم الرسمية ومفاداها أن التحديث الأمني لنظام التشغيل أندرويد كيو (10) سوف يصل لهواتف جوجل بيكسل يوم 3 من شهر سبتمبر.

إقرأ أيضا : حل مشكلة فشل الحصول على عنوان IP لهواتف الأندرويد – Failed to obtain IP address

ويشير الموقع إلى أن جميع هواتف جوجل بيكسل سوف تحصل على نظام التشغيل أندرويد 10 والهواتف هم Pixel, Pixel XL, 2, 2 XL, 3, 3XL, 3a, 3a XL، وحتى مجموعة هواتف بيكسل 4 القادمة سوف تحصل على نظام التشغيل الجديد.

أما هواتف الأندرويد الأخرى فلن تحصل سريعا على نظام أندرويد 10 وسيتعين على مستخدمي تلك الهواتف الإنتظار ربما لأسابيع أو أشهر حتى تصل النسخة النهائية من النظام الجديد لجوجل، ومع ذلك هناك النسخة التجريبية من أندرويد 10 والتي تتوفر على هواتف لشركات مثل هواوي وإل جي ونوكيا وون بلس ونتوقع منهم أن يقدموا النظام الجديد في أسرع وقت ممكن ولكن ليس الآن.

 ويتضمن أندرويد 10 عناصر تحكم وإيماءات جديدة وووضع مظلم وبعض ميزات إمكانية الوصول الجديدة وتحديثات الأمان التي سوف تتم في الخلفية وغيرها من الميزات والعناصر التي سوف نقوم بتجربتها في أقرب وقت ممكن وربما قبل نهاية هذا العام 2019.