الرئيسية الأخبارسامسونج تُطلق Galaxy A90 5G كأول Flagship Killer من الشركة الكورية

في خطوة مفاجئة للجميع خاصة قبل أيام من معرض IFA 2019 أعلنت سامسونج وبشكل رسمي عن أول Flagship Killer من الشركة الكورية Galaxy A90 5G. الهاتف الجديد أُعلن عنه في كوريا الجنوبية وسيتوافر في أسواقها بداية من يوم 4 سبتمبر على أن توفره سامسونج خلال الفترة المقبلة في عدة أسواق أخرى.

تقدم سامسونج Galaxy A90 5G كهاتفها الوحيد خارج هواتف الفئة العليا بمعالج Snapdragon 855 مع خيارين لذاكرة الوصول العشوائي بين 6 جيجابايت و 8 جيجابايت وبذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت قابلة للزيادة من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية. الهاتف يعتبر أولى الهواتف التي تقدمها سامسونج بدعم 5G خارج سلسلتي Galaxy S و Galaxy Note حيث دعمته بشريحة Snapdragon X50 الداعمة لاتصالات الجيل الجديد.

الهتاف أيضاً أول هواتف سلسلة Galaxy A الموجهة للفئة المتوسطة الذي يدعم خاصية Samsung Dex التي تتيح الحصول على واجهة الحاسب الشخصي عند توصيل الهاتف باي شاشة خارجية, كذلك زودته سامسونج بنسخة مثبتة مسبقاً من تطبيق مايكروسوفت Your Phone ضمن شراكتها الجديدة مع مايكروسوفت التي أعلنت عتها خلال مؤتمرها الأخير للإعلان عن هواتف Galaxy Note 10.

وبعيداً عن مواصفات الهاتف ومميزاته المتعلقة أكثر بهواتف الفئة العليا عن هواتف الفئة المتوسطة فالهاتف يأتي بشاشة 6.7 بوصة من نوع Super Amoled بدقة 2400×1080 بيكسل بأبعاد هي الأكبر في هواتف الشركة الكورية 20:9. سامسونج اعتمدت في هذا الهاتف على تصميم Infinity-U أو كما هو معروف Waterdrop Notch بكاميرا أمامية بدقة 32 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0.

الهاتف الجديد يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية بكاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيكسل كأعلى كاميرا ف هاتف ذكي من سامسونج والأول الذي يتوافر كاميرا سامسونج بدقة 48 ميجابيكسل. الكاميرا الثانية في الهاتف هي كاميرا Ultra Wide بفتحة عدسة f/2.2 وبدقة 8 ميجايكسل بينما الكاميرا الثالثة هي كاميرا مخصصة للعزل بدقة 5 ميجابيكسل.

وزودت سامسونج الهاتف ببطارية كبيرة بسعة 4500 ميللي أمبير بدعم الشحن السريع بطاقة 25 وات يمكن شحنها من خلال منفذ USB-C والذي قد يكون أيضاً مخرج السماعات لأن الصور المنشورة للهاتف لا توضح إذا ما كان الهاتف يدعم مخرج 3.5 مم من عدمه.

المفاجئة الأكبر في هذا الهاتف وبخلاف مميزاته ومواصفاته هي سعره المميز, فبحسب ترجمة خبر الإطلاق المنشور باللغة الكورية فإن الهاتف سيتوافر بسعر 899,800 وون أي ما يساوي تقريباً 740 دولار أمريكي ما يجعلنا نفكر في أن هذا الهاتف هو أول Flagship Killer من سامسونج خاصة وأنه يقدم أعلى المواصفات تقريباً بسعر كان في العام الماضي سعر هاتف Galaxy A9.

ما رأيك في مواصفات وسعر Galaxy A90 5G ؟
شاركنا برأيك!