الرئيسية الأخبارأسوس تكشف عن شاشة Asus ProArt Display المنافسة لشاشة أبل Pro Display XDR

كشفت أسوس الستار خلال فاعليات معرض IFA 2019 عن شاشتها الجديدة Asus ProArt Display برقم موديل PA32UCG كأفضل شاشاتها الموجهة لفئة المصممين المحترفين. الشاشة الجديدة وبحسب ما أعلنته أسوس هي أول شاشة في العالم موجهة للمصممين بدقة 4K وإضاءة 1600 nits  تتوافر بمعدل تحديث 120 هيرتز وبدعم تقنيات HDR.

مواصفات الشاشة المميزة بالتأكيد تذكرنا بشاشة أبل Pro Display XDR الموجهة أيضاً للمصممين المحترفين ما يدفعنا لوضعهما جنباً إلى جنب لمقارنة الفروق بينهما. كلا الشاشتين تتوافران بحجم 32 بوصة وبإضاءة 1600 nits ولكن شاشة أبل تدعم دقة 6K بينما شاشة أسوس تدعم دقة 4K فقط. من جهة أخرى تقدم شاشة أسوس معدل تحديث هو الأعلى في هذه الفئة بداية من 48Hz إلى 120Hz بينما تقتصر قدرات شاشة أبل على تقديم معدل تحديث حتى 60Hz فقط.

أسوس أعلنت كذلك أن شاشتها الجديدة ProArt Display تتبع المعايير الثلاثة الرئيسية لتقنية HDR وهما (HDR10, HLG & Dolby Vision) كما تدعم الشاشة ألوان DCI-P3 و Rec. 2020 مؤكدة أن الشاشة تمر على ثلاثة مراحل من المعايرة ليحصل المستخدمين على أكثر تجارب الألوان دقة فور استخدامها.

وتتوافر بالشاشة الجديدة منفذي Thunderbolt 3, منفذ Display Port, ثلاثة منافذ HDMI ومنفذ USB.

أسوس لم تعلن عن سعر الشاشة بعد واكتفت بالإعلان عن توافرها خلال الربع الأول من العام المقبل بجانب ثلاثة شاشات أخرى بأحجام 21.6 بوصة, 27 بوصة و 32 بوصة موجهة أيضاً للمصممين المحترفين ولكن مع بعض الاختلافات.

ما رأيك في شاشة أسوس الجديد Asus ProArt Display ؟ وهل تتمكن من منافسة شاشة أبل Pro Display XDR؟
شاركنا برأيك!