الرئيسية الأخبارAMD قد تؤخر إطلاق معالج Ryzen 9 3950X قليلاً حتي صدور جيل Threadripper الجديد

أعلنت شركة AMD منذ وقت قليل عن أخبار جديدة عن أحدث معالج لها قادم في سلسلة Ryzen الثورية وهو معالج Ryzen 9 3950X المرتقب، وقد تم الإعلان عن المعالج للمرة الأولي في حدث E3 المنصرم ويعتبر المعالج الأول في العالم من الفئة الإستهلاكية لسطح المكتب الذي يأتي بعدد 16 نواة و 32 خط معالجة ليحطم بذلك رقماً قياسياً جديداً للشركة…

شركة AMD قد تأخر إطلاق معالج Ryzen 9 3950X قليلاً جيل Threadripper

ماهي مواصفات معالج Ryzen 9 3950Xالتقنية ؟

ليس هذا وحسب، فالمعالج سوف يأتي بتردد مبدأي 3.5GHZ للأنوية ويصل حتي 4.7GHz في وضع الBoost علي الأنوية الستة عشر جميعاً، وهو أيضاً رقم قياسي أخر يحطمه المعالج حيث أنه سيكون المعالج الاول بهذا العدد من الانوية الذي يصل إلي هذا التردد لكل الأنوية. هذا ويوفر المعالج كل هذه القوة مقابل سعر 749$ دولار ومع  استهلاك طاقة يصل إلي 105 وات فقط وهو استهلاك طاقة أقل من معالج انتل المتوقع i9 9900KS، بالإضافة الي ذاكرة كاش من المستوي الثالث بحجم 72MB….

أما بالنسبة لموعد الاطلاق فعلي الرغم من أن AMD تحدثت أن المعالج سيصدر في سبتمر الحالي في وقت مضي في معرض E3 إلا أنه وعلي ما يبدو سيتأخر الموعد قليلاً ليصبح نوفمبر القادم، الأمر الأخر المهم من إعلان اليوم هو أن AMD تعمل بالفعل على الجيل الثالث من معالجات Threadripper القائمة علي معمارية “روما”، والتي سنراها أيضًا في نوفمبر المقبل، في الوقت المناسب لمواجهة أية محاولة للعودة من قبل إنتل التي ستطلق معالجات Cascade Lake-X في نفس الشهر.

“AMD: نحن نركز على تلبية الطلبات المرتفعة لمعالجات AMD Ryzen من الجيل الثالث في السوق ونخطط الآن لإطلاق كل من AMD Ryzen 9 3950X والمعالجات الأولي في عائلة معالجات الجيل الثالث من AMD Ryzen Threadripper في نوفمبر من هذا العام. نحن على ثقة من أنه عندما يري المستخدمين الأداء الذي ستقدمه هذه المعالجات، فإن الانتظار سيجني ثماره.

حتي الأن فالمعلومات الرسمية المتاحة حول تشكيلة معالجات الأداء العالي HEDT الجديدة من شركة AMD ضئيلة للغاية حتى الآن ، ولكن في الأغلب فإنه من المتوقع أن الشرائح الجديدة ستحمل في طياتها ما يصل إلى 32 نواة و 64 خط معالجة .